مقالات
أخر الأخبار

أغرب الوظائف حول العالم

كتبت: إيمان حامد

 

نسعى جميعًا للحصول على وظيفة جيدة بدخل ثابت، ويلجأ البعض إلى العمل في وظائف متعددة وهناك العديد من الوظائف المتاحة في جميع أنحاء العالم وفي جميع المجالات، لكن على الرغم من ذلك، هناك العديد من الوظائف الغريبة والتي لا تحظى بشعبية، أو على الأقل إلى حد كبير وقد تتساءل عما إذا كانت هذه الوظائف حقيقية أم لا.

أغرب 10 وظائف في العالم هي :- 

1/ البحث عن الديدان:- 

جمع الديدان، حيث تستخدم هذه الديدان ليتمّ بيعها للصيادين في الأسواق في جميع أنحاء العالم، كما يقوم جامعو الديدان بالبحث عنها في الليالي والأيام الممطرة.

2/ تذوق النكهات:-

يتم اختيار متذوقي النكهات من الكيميائيين الذين يصيغون النكهات الطبيعية والصناعية، وغالباً ما يكونوا حاصلين على درجة الدكتوراة في الكيمياء أو الكيمياء الحيوية، كما يتعاقد العديد منهم مع شركات النكهات.

3/ تقديم الرعاية للباندا :-

ينطوي هذا العمل على البقاء لمدّة 365 يوم مع حيوانات الباندا، ومشاركتهم أفراحهم وأحزانهم حيث أُعلنت هذه الوظيفة عام 2014م من قبل مركز بحوث وحماية الباندا في مقاطعة سيتشوان في الصين.

4/ الرسم على الجسم :- 

يقوم الرسامون بالرسم على الوجوه في المعارض، والمهرجانات، والأحداث التي تجذب العديد من الناس، كما قد يعملون مع الأسر التي لديها أطفال، وفي الحفلات الموسيقية، بالإضافة إلى أنهم يقومون بالرسم على الملابس لإكمال الفكرة التصميمية لها، ويعمل هؤلاء الرسامون بشكل حر.

5/ اختبار أغذية الحيوانات الأليفة :- 

يقوم بهذا العمل مختبرين لأغذية الحيوانات الأليفة لاختبار الاغذية من ناحية الرائحة والطعم.

6/ تحديد جنس الدجاج :- 

يتم توظيف العديد من الأفراد للقيام بهذه الوظيفة حيث تحتاج مفرخات الدجاج التجارية إلى تحديد جنس آلاف الكتاكيت حديثة الولادة وذلك لأن شركات البيض تدفع أموالاً جيدةً مقابل إناث الكتاكيت أما الديكة الصغيرة فهي عديمة الفائدة بالنسبة لهم.

7/ شم ريح البقر :-

هذا العمل لمعرفة إذا ما كانت البقرة تتغذى طعاماً جيداً وإذا ما كانت بحالة صحية جيدة.

8/ الحكم على الروائح :-

حيث يقوم قاضي الرائحة بشم الإبطين، أو الرجلين، أو الأنفاس، من أجل تقييم فعالية منتجات النظافة المختلفة مثل: الصابون، وغسول الجسم، ومزيل العرق، وغسول الفم، وذلك اعتماداً على المنتجات التي يتم دراستها من أجل وضع نتيجة عليها على مقياس من 1-10 درجات

9/ التعزية الاحترافية :-

استئجار معزين يقومون بالبكاء والغناء بشكل حزين متقن في الجنازات، حيث انتشرت هذه الظاهرة منذ أكثر من ألفي عام في الصين وتايوان، وبدأت تنتقل إلى الغرب خاصةً في إنجلترا والولايات المتحدة.

10/ السم من الثعابين :

يقوم مستخرج السم بأستخلاص السم من أخطر أنواع الثعابين في العالم، مثل: الأفعى المجلجلة، والكوبرا، وغالباً ما يتمّ استخدام هذه السموم في صنع مضادات السموم التي تُستخدم في المستشفيات والمختبرات، كما يمكن بيع هذه السموم بمبلغ يُقدر بحوالي 1000 دولار للغرام الواحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا