مقالات

ما هي أهمية مؤشرات Google وكيف تستخدمها لتحسين محتواك؟

ما هي أهمية مؤشرات Google وكيف تستخدمها لتحسين محتواك؟
كتب: إسلام عبد الفتاح

يعد موقع Google Trends أداة لا تقدر بثمن وكنزًا للعاملين في مجال التسويق الرقمي وإنشاء المحتوى نظرًا لقوة البحث وكفاءته تعد مؤشرات Google أكثر من مجرد أداة عادية لمساعدتك في تحسين محركات البحث إنها أكثر من ذلك بكثير.

تُظهر لك مؤشرات Google مصطلحات البحث الأكثر شيوعًا على الإنترنت في بلدان مختلفة ومناطق زمنية مختلفة من خلال Google، مما يسمح لك بتتبع المفاهيم والعبارات التي أثارت الكثير من الاهتمام بين المستخدمين. وهذا يساعد بالتأكيد في عملية تحسين محركات البحث (SEO). وعمليات التسويق الرقمي.

يتم إجراء عدد هائل من عمليات البحث يوميًا حول العالم، حيث يتم إجراء تريليونات من عمليات البحث من خلال محرك البحث الأشهر Google ،ولهذا السبب يعد مؤشر اتجاهات Google أداة رائعة توفر المعلومات والبيانات لتسهيل عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية عملية يوفر للجميع الفرصة لمعرفة ما يحدث في العالم وما يدور حوله الأكثر شعبية في بلدنا وبقية العالم.

أقسام موقع مؤشرات جوجل
1- قسم المعلومات
2- قسم “استعلامات البحث الشائعة”
3- فئة الأبحاث لهذا العام
4- قسم الاشتراكات
يتمتع موقع Google Trends بواجهة بسيطة وواضحة وسهلة الاستخدام على سبيل المثال، إذا كنت تريد تجربة مؤشرات Google ومعرفة عمليات البحث الشائعة في أماكن مثل مصر، فإليك ما تحتاجه.

أهمية مؤشرات جوجل

فهم جمهورك
يستطيع جوجل الآن عرض بيانات ومعلومات حول الرأي العام، وكذلك اهتمامات المستخدمين المختلفين، لتتمكن من استخدام هذه الميزة لفهم جمهورك المستهدف.

البحث عن الكلمات الرئيسية لمنتجات التجارة الإلكترونية
في مربع البحث الخاص بمؤشرات Google، اكتب بعض أسماء المنتجات والأصناف التي قد يتم بيعها في متجرك يمكنك إضافة أسماء منتجات متعددة للمقارنة على سبيل المثال، عند مقارنة هواتف نوكيا وآيفون وسامسونج في مصر خلال السنوات الخمس الماضية.

من عام 2016 إلى عام 2021، يمكنك أن ترى أن معدل البحث عن كلمة Nokia انخفض بشكل ملحوظ، وزادت عمليات البحث عن iPhone بشكل ملحوظ، كما أن مؤشر كلمة Samsung مرتفع أيضًا، ولكنه أقل من iPhone. إنه مفيد للعمل في مجال التجارة الإلكترونية لأنه يسمح لك برؤية سلوك المستخدم خلال السنوات القليلة الماضية.

الاستهداف الجغرافي
استخدم إستراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) باستخدام Google Trends حيث تتيح لك معرفة منطقتك الجغرافية الحالية لاستهداف مناطق محددة مع مستخدمين مهتمين بالخدمات والمنتجات التي تقدمها، يمكنك الاستفادة من القيام بذلك للانتقال إلى أعلى محركات البحث، إذا كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا أو متجرًا وتريد معرفة كيفية الحصول على تصنيف أعلى في نتائج البحث والتغلب على منافسيك، فستكون منتجاتك وخدماتك هي الأكثر طلبًا مثل YouTube وGoogle.

تحسين محركات البحث
تصدرت كافة المواقع والمدونات وقنوات اليوتيوب بناءً على استراتيجيات تحسين محركات البحث ،وذلك لأن أي موقع ويب يمكنه التغلب على نظام جوجل وجمع حركة المرور، وما يجعل العملية أكثر اكتمالاً هي العمليات التي تلقت أكبر عدد من طلبات البحث في الساعات القليلة الماضية أو الحالية والايام.

اساسيات تحسين محركات البحث

اختر عنوان URL الصحيح
يعد اختيار العنوان مهمًا جدًا في عملية تحسين محركات البحث (SEO) لأنه يسمح لـ Google بالتعرف على موقعك بسهولة وتقديمه لمستخدمي الويب. لذلك عليك اختيار عنوان مناسب في كثير من الأحيان، ينتهي بك الأمر بعناوين طويلة جدًا وغير جذابة تحتوي على الكثير من التفاصيل التي لا يستطيع Google معالجتها بشكل صحيح عند فهرسة موقعك.

الاهتمام بتصميم الموقع
سهل رؤيته:
يمكن للزوار العثور على وجهتهم مباشرة دون إغفال وجهتهم. ويتم تحقيق ذلك من خلال التحديد الدقيق للقوائم والكلمات المستخدمة فيها استخدم أيضًا عناوين قوية، مثل تلك الموجودة على صفحتك الرئيسية، لتسهيل تصفح موقعك.

التحميل السريع:
يجب أن يتم تحميل موقعك بسرعة وأن ينتقل بسلاسة من صفحة إلى أخرى حتى لا يشعر زوار موقعك بالملل ويغادروا موقعك.

التحميل السريع:
يجب أن يتم تحميل موقعك بسرعة وأن ينتقل بسلاسة من صفحة إلى أخرى حتى لا يشعر زوار موقعك بالملل ويغادروا موقعك أحد العوامل التي تعمل على تحسين سرعة التحميل هو ضرورة إبقاء الصور صغيرة أو مضغوطة لتجنب التأثير على تجربة المستخدم، كما تتوفر أدوات لضغط الصور.

التوافق مع الجوال:
إنها فكرة جيدة أن تقوم باختبار موقعك على الهاتف المحمول، خاصة إذا كنت تعلم أن غالبية زوار موقعك يستخدمون هواتفهم المحمولة. ولذلك، يمكن لأدوات Google اختبار التوافق مع الأجهزة المحمولة تعرف على ميزات الجهاز المحمول وتحسيناته.

اختر أفضل الكلمات الرئيسية
أهم شيء يجب التخطيط له بدقة وعناية هو الحصول على أفضل النتائج من عملية تحسين محركات البحث بأكملها قبل هذه العملية، إذا كنت تكتب مقالًا عن موضوع محدد مثل أسعار أجهزة الكمبيوتر المحمول، فيجب عليك إجراء عصف ذهني واسع النطاق للحصول على أفضل الاقتراحات والمقارنات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا