مقالات

ما هي العادات الصحية التي يجب اتباعها يوميًا؟

ما هي العادات الصحية التي يجب اتباعها يوميًا؟
كتب:إسلام عبد الفتاح

العادات ليست قرارات تتخذها على الفور للحصول على نتائج فورية، إذا التزمت بتنفيذ هذه العادات اليومية، فسوف تزيد إنتاجيتك بشكل كبير وتحسن نوعية حياتك بمرور الوقت، إنها مجموعة من الأشياء البسيطة ،مهما كان نمط حياتك الحالي وعاداتك اليومية، فإن تغيير هذه العادات ليس بالأمر الصعب.

اشرب كوبًا من الماء فور استيقاظك
يعد شرب كمية كافية من الماء أمرًا مهمًا لصحة جيدة، لكن يميل الكثير من الأشخاص إلى البدء بفنجان من القهوة في الصباح، يمكنك الإقلاع عن هذه العادة واستبدالها بكوب من الماء تطوير عادات جديدة يمكن أن يكون له فوائد عديدة طوال يومك.

جدول نوم منتظم

عندما نفكر في العادات اليومية الصحية لتحسين الذات، نادرًا ما يكون النوم على القائمة ،لكن النوم يساعد على تعزيز الذاكرة ومعالجة المعلومات، لذا فإن إنشاء روتين نوم ليلي مهم لتحسين نوعية حياتك وتعزيز مستويات الطاقة لدينا لمواجهة التحديات المستقبلية ،يساعد الحصول على نوم جيد ومنتظم لفترة زمنية كافية في الحفاظ على الصحة البدنية والعقلية والعاطفية، ويضمن نوعية حياة جيدة، ويضمن السلامة الشخصية.

تمرين يومي
تعتبر الرياضة من العادات اليومية التي تهم الأشخاص بمختلف أعمارهم، وتساهم في تحسين جودة الحياة بشكل كبير ،يعتبر جسمك من أهم أدواتك، وأفضل طريقة للعناية به هي ممارسة الرياضة بانتظام ،له العديد من الفوائد لكل من الجسم والعقل وهو وسيلة رائعة لمكافحة التوتر اليومي وتحويلك إلى شخص أكثر هدوءًا.

الطعام الصحي
الغذاء هو وقود جسمك، وتناول الوجبات الصحية سيمنحك المزيد من الطاقة ويزيد من إنتاجيتك ،إن تناول نظام غذائي صحي هو إحدى تلك العادات اليومية التي يعرفها الكثير من الناس، ولكن القليل منهم يمارسونها.

تأمل
ممارسة التأمل بانتظام ستساعدك على التحكم في أفكارك بغض النظر عن الظروف الخارجية، كما أن ممارسة التأمل يوميًا ستساعدك على الشعور بمزيد من التوازن والنشاط والإيجابية حتى في أصعب الأوقات. والسبب هو أن التأمل يهدئ العقل.

المزيد من الخضار والفواكه
يقول الأطباء أن تناول خمس حصص من الفواكه والخضروات الطازجة يومياً (ثمرة متوسطة الحجم أو نصف كوب من الخضار المطبوخة) هو الحد الأدنى المطلوب للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وأنا أتفق مع ذلك ومن خلال إضافة الخضار والفواكه إلى نظامك الغذائي بشكل منتظم .

قلل كمية السكر
إذا كنت معتادًا على شرب القهوة أو الشاي مع السكر، فحاول تقليل كمية كل كوب بنسبة 50%، يمكنك أيضًا استبدال الحلويات بالفواكه المجففة وسيظهر التأثير خلال وقت قصير.

المشي لتقوية قلبك
أكد الأطباء أن نمط الحياة له تأثير كبير على احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية يعد المشي لمدة 15 إلى 30 دقيقة يوميًا أحد أكثر الطرق فعالية للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية يمكنك تخصيص وقت لممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة في الصباح ، قم بالمشي عند عودتك إلى المنزل من العمل مساءً للتخلص من التوتر والضغط النفسي يجب عليك أيضًا إجراء فحص طبي مرة واحدة على الأقل سنويًا للتحقق من صحة قلبك.

إقرأ صفحتين يومياً
يستغرق سوى بضع دقائق يمكن أن يساعدك تحديد هدف صغير يتمثل في قراءة صفحة أو صفحتين يوميًا في العمل على تحقيق هدفك المتمثل في قراءة كتاب كامل دون الشعور بالإرهاق أو التشتت أو الملل.

الفاكهة أو الخضار في كل وجبة
إذا كنت ترغب في تحسين عاداتك الغذائية، فحاول تغيير نظامك الغذائي بالكامل مرة واحدة بدلاً من اتباع نهج جذري. قم بدمج عادات صغيرة في كل وجبة، مثل إضافة فاكهة أو خضار واحدة على الأقل إلى كل وجبة، مثل سلطة على الغداء، أو طبق جانبي من الخضار إلى طعام تستمتع به بالفعل.

اخرج إلى الطبيعة
في الحياة الحديثة، يقضي الناس وقتًا أطول في الداخل أكثر من أي وقت مضى. إذا كنت ترغب في الابتعاد عن التكنولوجيا لبضع دقائق كل يوم والحصول على بعض الهواء النقي، فيمكنك البدء بعادات صغيرة وبسيطة مثل فتح نافذتك والاستماع إلى أصوات الطبيعة لبضع دقائق أو المشي لمسافة قصيرة.

تخلص من الفوضى
يجد بعض الأشخاص صعوبة في إزالة الفوضى من محيطهم. بعد أن يستخدم الناس شيئًا ما، قد يبدأون في التخلص منه كان عليه أن يبدأ بشيء واحد. على سبيل المثال، عندما تعود إلى المنزل وتخلع سترتك، بدلًا من رميها على ظهر الأريكة أو تعليقها على كرسي، حاول وضعها في خزانتك سيؤدي الامتثال لقواعد التنظيم والموقع إلى زيادة المساحة وزيادة الراحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا