مقالات

أفضل وجهات سياحية في مصر لعام 2024

أفضل وجهات سياحية في مصر لعام 2024

كتب: إسلام عبد الفتاح

معالم سياحية جذابة وأجواء رائعة تجذب السياح والمصريين الراغبين في الاستمتاع بطبيعة مصر الخلابة، لا توجد دولة تخلو من بعض النقاط المميزة التي تلفت انتباهك. من نهر النيل ومعابد صعيد مصر إلى الشواطئ الجميلة في المناطق الساحلية، تم الإبلاغ عنها على نطاق واسع، يزعم العالم أن مصر هي الوجهة السياحية الأولى في أفريقيا، وذلك بحسب أحدث تقرير لمجلة فوربس الأمريكية.

الاهرامات
استكشف أهرامات الجيزة الثلاثة، إحدى عجائب العالم القديم. وتعد هذه الأهرامات من أشهر معالم العالم، حيث تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمالها الخالد. تعتبر زيارة أهرامات الجيزة تجربة لا تنسى، حيث يمكنك التعرف على المزيد عن الحضارة المصرية وأسرار الأهرامات في جولة إرشادية قصة طويلة تمتد لآلاف السنين تتكشف أمام عينيك، وتشعر كما لو أن الزمن قد أعادك بالزمن إلى الوراء لتشهد أمجاد الماضي وأعمال القدماء.

وإلى جانب الأهرامات، يمكنك أيضًا زيارة وادي الملوك الذي يضم تماثيل الهرم الأكبر ومقابر الملوك والملكات المصرية القديمة

الأقصر وأسوان
من بين أفضل الوجهات الشتوية في مصر، تبرز مدينتا الأقصر وأسوان كوجهة متميزة. وتجمع هاتان المدينتان بين أهم المواقع الأثرية والمعالم الأثرية في مصر وتتميزان بمناخ معتدل نظرا لموقعهما في جنوب مصر. وإليك بعض الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها هناك:

وادي الملوك بالأقصر
معبد الكرنك بالأقصر
معبد حتشبسوت بالأقصر
المعبد النوبي بأسوان
معبد فيلة بأسوان

دهب
تعتبر مدينة دهب من أجمل الوجهات السياحية في مصر خاصة في فصل الشتاء تقع مدينة دهب على ساحل خليج العقبة، وتتميز بأيام دافئة وليالي باردة، مما يجعلها مثالية للاستمتاع بالمناخ اللطيف في هذا الوقت من العام
هي موطن لمجموعة واسعة من المنتجعات وأكواخ الشاطئ ومراكز الغوص والفنادق الفاخرة وبيوت الشباب، وتقدم للزوار مجموعة واسعة من خيارات الإقامة.

الغردقة
تعتبر مدينة الغردقة من أشهر الوجهات السياحية في الشرق الأوسط بسبب جمالها الطبيعي الذي لا مثيل له ومناخها الدافئ طوال العام، تعتبر الغردقة وجهة مثالية لجميع أنواع هواة الصيد والغوص، حيث توفر كافة المرافق والظروف اللازمة للمشاركة في هذه الأنشطة.

شرم الشيخ
تعتبر شرم الشيخ من أشهر المدن السياحية في شبه جزيرة سيناء وتعتبر من أهم الوجهات السياحية في مصر كلها. تنبع أهمية شرم الشيخ من موقعها الاستراتيجي في أعالي البحر الأحمر، الذي يمثل انفصال البحر الأحمر عن خليج السويس والعقبة بفضل موقعها الاستراتيجي، تتمتع شرم الشيخ ببيئة طبيعية فريدة .

وتضم المدينة عددًا من المحميات الطبيعية المهمة، بما في ذلك محمية رأس محمد الطبيعية ومحمية نبق الطبيعية، حيث يمكن للزوار استكشاف الشعاب المرجانية المذهلة والحياة البحرية المتنوعة. بالإضافة إلى ذلك، يوجد في شرم الشيخ مناطق ساحلية ، حيث يمكنك الاستمتاع بالشواطئ الرملية ومجموعة متنوعة من الأنشطة المائية.

الإسكندرية
تضم محافظة الإسكندرية العديد من المعالم السياحية التي يزورها الملايين، مثل قلعة قايتباي، ومكتبة الإسكندرية، والمسرح الروماني، الأحياء وحدائق المنتزه والعديد من الأماكن المميزة الأخرى الوجهات السياحية والشواطئ يزورها ملايين الأشخاص كل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا