مقالات

كيف تصنع ملصقا جميلاً ومبدعاً باستخدام الفوتوشوب

كيف تصنع ملصقا جميلاً ومبدعاً باستخدام الفوتوشوب

كتبت: رُميساء اسامه

الملصقات poster من أفضل الأدوات التي قد تفيد عملك حيث يمكن للشركات الصغيرة الاستفادة من هذه الأدوات في التسويق و الإعلان على الرغم من أن الملصقات أو البوستر poster عبارة عن أوراق تحتوي على رسومات وكلمات لكنها أيضاً عبارة عن أدوات قوية سوف تحتاج لها وتستفيد كثيراً منها في عملك الملصقات هي أدوات التسويق والإعلان غير المكلفة بل سوف تجد أن السعر مناسب مقارنةً بباقي طرق التسويق أو مقارنة بـ الإعلان في المجلات و الصحف أو حتى في الإعلانات التلفزيونية كما أن تتيح لك الملصقات والبوسترات posters ممارسة إبداعك حيث أن يوجد في برامج الفوتوشوب العديد من قوالب ملصقات للصور ويمكن أيضًا الوصول إلى بعضها واستخدامها مجانًا. كما يمكنك أيضًا إنشاء القالب الخاص بك في Photoshop واستخدامه في صنع الكولاج الخاص بك.

إليك الخطوات لصنع القالب الخاص بك :

1: اصنع طبقة جديدة واملأها باختيارك للون.

2: قم بتغيير حجم الطبقة ونسخها لإنشاء النمط الذي ترغبه لمجموعتك.

3: دمج “Clipping Mask.”

4: لكل صورة، قم بإنشاء أقنعة قص جديدة.

5: قالب الكولاج جاهز لذلك، قم بتصديره استخدامه

بعد إنشاء القالب الخاص بنا إليك الخطوات التسعة البسيطة التي ستساعدك على صنع صور ملصقات بالفوتوشوب

الخطوة الأولى :
تحديد الصور التي ترغب في الحصول عليها من الكولاج خاصتك.

الخطوة الثانية: فتح الصور التي حددتها، في برنامج collage maker photoshop

الآن بعد أن حددت الصور التي تريد أن تحتوي عليها مجمعتك، ستطلب منك الخطوة التالية فتح تلك الصور في collage maker Photoshop. لهذا، سيكون عليك تحديد الخيار “ملف”. هناك، ستجد خيار “فتح”. ثم تفتح تلك الصور الذي قمت باختيارها في Photoshop.

أيضًا، يمكنك بسهوله الضغط على مفتاحي “ctrl” و “O” على لوحة المفاتيح وسيقوم تلقائيًا بفتح الصور التي حددتها لـ صور ملصقات على الفوتوشوب.

الخطوة الثالثة: قم بإنشاء ملف جديد لمجموعتك على Photoshop

تتطلب هذه الخطوة إنشاء ملف جديد لـ صور ملصقات في الفوتوشوب. لهذا، تحتاج إلى تحديد أو النقر فوق خيار “ملف” في Photoshop. ثم اضغط على خيار “جديد”. سيساعدك على إنشاء ملف جديد لمجموعتك. يمكنك أيضًا الضغط علي “ctrl” و “N” معًا.

عند النقر فوق الخيار “جديد”، سيتم إعطاء خيارات للاختيار من بينها. اختر الشخص الذي يتوافق مع تفضيلاتك.

ستحتاج الصور إلى خلفية مجمعة لأنها على هذه الخلفية سيتم تجميع الصور. إذا كنت قد أنشأت ملصقًا من قبل في Photoshop، فيمكنك استخدام القديم collage photoshop template. وإذا لم يتم استخدام الفوتوشوب من قبل، تحتاج إلى إنشاء مستند جديد للصورة المجمعة.

الخطوة الرابعة: أضف الصور المحددة واحدة تلو الأخرى

يمكن إضافة الصور بعدة طرق.
قم بفتح الصورة والنقر عليها.
هناك طريقة أخرى للقيام بذلك وهي استخدام “أداة التحديد” في Photoshop
أو الضغط على مفتاحي “ctrl” و “A” على لوحة المفاتيح معًا. ستجد حدود النمل المطابقة حول الصورة
ثم انتقل إلى خيار “تعديل ” واختر “نسخ” أو يمكنك تحديد “ctrl” و “C” معاً في كلماتك الرئيسية . ثم اذهب إلى المستند الجديد واضغط علي خيار “لصق” من خيار “تعديل”، أو يمكنك أيضًا الضغط معاً على مفتاحي “ctrl” و “V” للقيام بذلك.
سوف تتم إضافة الصورة في طبقتها الخاصة في المستند الجديد.

الخطوة الخامسة: رتب الصور

رتب الصور بالطريقة التي تريدها. إذا اخترت أن تروي قصة من خلال منشئ الكولاج في الفوتوشوب، ثم رتب الصور وفقًا لذلك. يمكنك القيام بذلك بأداة “Move” أو ببساطة النقر فوق V. كما يمكنك استخدام أداة “Free Transform” لتعديل وتحويل الصور بالطريقة التي تريدها.
يمكنك تغيير حجم الصور وتدويرها وتحريرها بعدة طرق أخرى من خلال أداة “التحويل الحر”.

الخطوة السادسة: دمج مساحة الصورة

من أجل إنشاء كولاج أو مجمعة في الفوتوشوب بطريقة أفضل وأكثر تباعدًا، تحتاج إلى إضافة بعض التباعد بين الصور الموجودة في الصورة المجمعة الخاصة بك. يوجد طريقتان للتباعد بين الصور .
الطريقة الأولى هي إنشاء حد أبيض رفيع حول كل صورة.
الطريقة الثانية هي من خلال الوصول إلى ميزة “الطبقات” واستخدامها في برنامج فوتوشوب

الخطوة السابعة: دمج كل الطبقات

هذه الخطوة هامه عندما تستخدم ميزة “الطبقة” لإنشاء التباعد بين الصور الموجودة في الصورة المجمعة الخاصة بك. ستتمكن من القيام بذلك من خيار “الطبقة”. لذلك، انتقل إلى خيار “الطبقة” وحدد خيار “دمج غير مرئي”

الخطوة الثامنة: اقتصاص الصورة النهائية

قبل الخطوة الأخيرة من المهم أن تقوم بقص الصورة النهائية يمكنك اختيار “أداة Crop”. حتي تتمكن للوصول بسهوله إليها أو يمكنك أيضًا النقر على C لاستخدام “أداة Crop.”

الخطوة التاسعة: احفظ الصورة المجمعة النهائية وقم بتصديرها
بعد الانتهاء من جميع التغييرات اللازمة والرضا عن الصورة النهائية، قم بحفظ الملف. اضغط على خيار “ملف” وحدد خيار “حفظ باسم” ثم اختر نوع الملف “JPEG” اكتب الاسم الذي تريد حفظ الصورة التي صممتها به. هذا يكمل عملية حفظ الملف. ثم اختر جودة الصورة التي تريد الصوره المجمعه أن تتصدر به .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا