المرأة والحياة

حيل تساعدكِ على تنظيف المفروشات

حيل تساعدكِ على تنظيف المفروشات

كتبت : منار السيد

إن بيتكِ هو مملكتكِ وملاذكِ الأمن الجميل تعيشينه فيه وتشاركي لحظاتكِ الجميلة مع أسرتكِ، ولأن بيتكِ هو مكانكِ المفضل فيلزم أن يتوافر فيه مايمنحكِ احساس السكينة والراحة التي تُجلب من خلال اهتمامكِ بنظافة البيت، وإليكِ بعض الحيل التي تساعدكِ في تنظيف المفروشات :

– يُنصح بتغيير ملايات السرير مرتين في الأسبوع حتى لاتتراكم البكتيريا، إضافة كمية مناسبة من المطهر عند الغسل ، كما يمكنكِ إضافة ملح الليمون للتخلص من البكتيريا، واستخدام زيت الصنوبر في التعقيم .

– تهوية المفارش جيداً وغسلها يدوياً إذا كانت تحتوي على أشغال يدوية من خلال إضافة كمية مناسبة من المسحوق، يمكنكِ أيضاً إستخدام الخل والديتول وبيكربونات الصوديوم واللافندر لتنظيف المفارش المطرزة واتركيها في الماء لمدة نصف ساعة واستخدمي فرشاة الأسنان في تنظيف البقعة، لا تضعيها في الغسالة حتى لا يتمزق الاكسسوار .

– يُنصح عدم تناول الطعام على السرير خاصةً إذا كان لديكِ أطفال، استخدمي مفارش السرير الملونة بدلاً من المفارش البيضاء ، استخدمي المفارش القطنية فهي الأفضل .

لتنظيف الكنب من البقع يمكنكي القيام ب:

– التخلص من الأتربة والغبار المتعلق بالسطح بشكل دائم من خلال القطعة الملحقة بالمكنسة الكهربائية.

– رش بيكربونات الصوديوم على الكنب مرة في الشهر للتخلص من الروائح التي تزعجك ،يمكنكي أيضاً مزج الماء وقليل من جل الملابس ثم بللي الاسفنجه وامسحي البقع برفق.

 

-لتنظيف الكنب الجلد يمكنكي القيام بخلط الماء والخل الأبيض ثم بللي قطعة قماش بحيث تكون رطبة وامسحي الكنبة واستخدام ملمع الجلد للحفاظ على ملمس الجلد ناعم، فبرغم من مظهر الجلد الأنيق إلا أنه تنظيفه بطريقة خاطئة قد يعرضه للتقشر أو تغيير لونه .

-لتنظيف الكنب القطيفة قومي بإحضار خليط من الماء وسائل تنظيف الأطباق ثم استخدمي القماشة واعصريها وتأكدي أن الخليط لايؤثر على لون الكنبة المراد تنظيفها .

– اخلطي الخل أو عصير الليمون مع الماء الفاتر لتنظيف الكنب الساتان .

– اخلطي بيكربونات الصوديوم مع عصير الليمون والماء الدافئ ثم بللي قماشة واعصريها جيداً لتنظيف الكنب الشمواه التي يتميز بالأناقة ولكن مع تراكم البقع يفقد روعة مظهره .

– يمكنكي استخدام المناشف الورقية وذلك لأنها تمتص السوائل في وقت انسكابها على الأثاث .

– يُفضل استخدام غطاء الأثاث للحفاظ على نظافة الكنب وحمايته من البقع الصعبة .

هذه بعض الحيل التي تساعدكِ في تنظيف المفروشات والكنب من البقع الصعبة، فالمحافظة على نظافة بيتكِ تساعدكِ في تحسين مزاجكِ كما تقي أسرتكِ من الأمراض ممايمنحكِ الإحساس بالهدوء والطمأنينة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا