رؤية سبورت
أخر الأخبار

على أمل الخروج من الحسابات المعقدة.. الفراعنة يترقبون مواجهة موزمبيق وكاب فيردي اليوم

كتبت: شيماء عثمان 

 

بعد أن أصبح التأهل مرهون بنتائج الآخرين والدخول في حسابات معقدة حيث لم يستطيع الفراعنة تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالى بأمم إفريقيا بعدما تعادل مرتين إيجابيًا وبنفس النتيجة 2/2 أمام كلًا من موزمبيق وغانا على الترتيب.

وأصبح التأهل إلى دور الـ 16 في أقدام لاعبي موزمبيق والرأس الأخضر ودخلت المجموعة في حسابات معقدة.

حيث أصبح الجميع يحسب ويفكر ماذا لو فاز الرأس الأخضر وماذا سيحدث لو تعادل وماذا، وماذا عن الفرص المتاحة ومن سيتأهل كأول مجموعة ومن الثاني ومن ستسانده الظروف والأرقام ليعبر لدور الـ 16من بوابة أفضل 4 ثوالث.

وتنص لوائح الكاف على تأهل الأول والثاني كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 والتي تقام مبارياته بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

ويترقب اليوم الفراعنة وجماهيرهم نتيجة مباراة الرأس الأخضر أمام موزمبيق اليوم في الرابعة عصرًا، على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان، وكيف ستصير الأمور حال فوز الرأس الأخضر والذي سيكون قد حسم أموره بالتأهل لدور ال16، تاركًا صراع ثلاثي لإحتلال المركز الثاني وخطف بطاقة التأهل الثانية ومن ستخدمه الظروف في التأهل كأفضل ثالث.

مبارة اليوم ستحدد ملامح كثيرة في المجموعة يستطيع من خلالها كل فريق الوقوف على مايحتاجه من المباراة الأخيرة في دور المجموعات ومدى فرص صعوده كأول أو تاني وإما إنتظار نتائج باقي المجموعات لاختيار أفضل 4 فرق احتلت المركز الثالث.

أما لو حقق منتخب موزمبيق الفوز على كاب فيردي ستزداد الأمور تعقيدًا ومن الممكن أن تشهد المجموعة مفاجآت مدوية حيث سيعيد الفوز لمنتخب الأفاعي السوداء فرصة في التأهل للدور الثاني ودخول حسابات برما وسيجبر هذا الفوز كلًا من مصر وغانا للسعي لتحقيق الفوز في الجولة الأخيرة على كاب فيردي وموزمبيق على الترتيب في اللقاء الذي سيقام في توقيت واحد منعًا للتلاعب.

ويدخل منتخب الرأس الأخضر المباراة بمعنويات مرتفعه بعد تحقيقه فوز غالي على منتخب غانا بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى.

بينما يدخل موزمبيق اللقاء بعد تحقيقه تعادل إيجابي مع منتخب الفراعنة لم يكن يحلم به منتخب الأفاعي السوداء خاصة بعد استقبال هدف في أول 90 ثانية ولكن استطاع منتخب موزمبيق التعادل والتقدم قبل أن يتعادل منتخب مصر في الوقت الضائع من عمر المباراة بهدفين لمثلهما .

وفي حال حقق منتخب الرأس الأخضر اليوم الفوز سيتأهل رسميًا للدور الثاني، كأول مجموعة دون الإنتظار إلى الجولة الثالثة أمام مصر، حيث لن يصل أي فريق في المجموعة إلى 6 نقاط.

وتعد هذه المواجهة هي الأولى بين الرأس الأخضر وموزمبيق فى كأس أمم إفريقيا حيث لم يلتقى الفريقين في ثلاث مناسبات سابقة جميعهم في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية ولم يتذوق منتخب الرأس الأخضر الخسارة أما موزمبيق حيث فاز في مباراتين وتعادل في واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا