مقالات

أفضل الأماكن التي يمكنك التطوع فيها لمساعدة الآخرين

أفضل الأماكن التي يمكنك التطوع فيها لمساعدة الآخرين

 

كتبت-كريمة عبد الوهاب

يمكن أن يكون التطوع تجربة مجزية تتضمن مساعدة الآخرين والتعرف على المفاهيم المهنية وأماكن العمل المختلفة، حيث يتطوع العديد من المهنيين لاكتساب الخبرة في مجال معين أو للمشاركة في الأنشطة التي تساعد المجتمعات المحتاجة، وإذا كنت مهتمًا بإكمال بعض الأعمال التطوعية ، فقد يكون من المفيد التعرف على أماكن للتطوع التي يمكنك البحث فيها عن وظائف تطوعية، وسوف نستكشف خمسة أنواع أماكن للتطوع في ذلك المقال وننظر في تفاصيل ما قد تفعله وأين تبحث عن كل نوع من الأماكن.

 

مأوى للحيوانات

عادة ما ترعى ملاجئ الحيوانات الكلاب والقطط والحيوانات الصغيرة الأخرى، وتتخصص بعض الملاجئ أيضًا في إيواء الحيوانات الكبيرة ، مثل الحمير والخيول والخنازير، ويمكن أن يكون التطوع في أحد هذه الملاجئ فرصة مثالية للأشخاص الذين يحبون الحيوانات ، وخاصة أولئك الذين لا يستطيعون امتلاك حيوانات أليفة خاصة بهم.

 

هذا لأن التطوع في مأوى للحيوانات عادة ما ينطوي على مسؤوليات مثل ممارسة كلاب الاستحمام والاستحمام ، والتواصل الاجتماعي مع القطط مع بعضها البعض ، وتسهيل مواعيد اللقاء والترحيب مع العائلات بالتبني المحتملة، غالبًا ما توجد ملاجئ للحيوانات في المدن الكبيرة وأحيانًا في البلدات الأصغر في المناطق الريفية.

المنظمات الخيرية

يمكن أن يكون التطوع في مؤسسة خيرية مفيدًا بشكل خاص للأشخاص الذين يرغبون في العمل في صناعة معينة أو مساعدة مجتمع أو قضية معينة، وهذا بسبب وجود عدة أنواع من الجمعيات الخيرية التي تخدم أسبابًا مختلفة ، مثل المنظمات التي تجمع الأموال للبحوث الطبية ، أو تبني منازل للأشخاص المحتاجين ، أو تجمع الطعام والملابس للتبرع بها للمجتمعات المحرومة.

 

ويمكن أن تختلف المسؤوليات التي يمكن أن تتحملها أثناء التطوع في مؤسسة خيرية بشكل كبير ، اعتمادًا على نوع المؤسسة الخيرية التي تعمل بها.

 

دار المسنين

هو منشأة حيث يمكن لكبار السن العيش بدوام كامل وتلقي الرعاية الطبية والمساعدة في المهام اليومية، وتقدم معظم مراكز المعيشة لكبار السن فرصًا مختلفة للتطوع في أقسام مختلفة ، وكلها يمكن أن تنطوي على مسؤوليات مختلفة.

 

فعلى سبيل المثال ، يمكن لبعض المتطوعين المساعدة في الاستجمام وقيادة أنشطة الفنون والحرف ، واستضافة دروس الرقص وجدولة زيارات من فناني الأداء، ويمكنك أيضًا أحيانًا التطوع في أحداث معينة مثل ليالي الألعاب أو أيام الخروج ، والتي يمكن أن تتضمن قيادة السكان لإكمال المهمات أو الأنشطة في الهواء الطلق.

 

مستشفى

تسمح العديد من المستشفيات للزوار بالتطوع ومساعدة فرق مختلفة من الطاقم الطبي، وأحد أكثر أنواع التطوع شيوعًا في المستشفيات هو مساعدة طاقم التمريض ، والذي يشتمل على الرد على المكالمات الهاتفية في مكتب المعلومات ورسم السجلات الطبية وإكمال المهام المختلفة حول الوحدة.

 

كما يمكن للمتطوعين أيضًا المساعدة في كثير من الأحيان من خلال التفاعل مع المرضى ورفع الروح المعنوية بالأنشطة ، مثل العروض والألعاب والوجبات الخاصة، ويمكن للذين لديهم خبرة في المجال الطبي المساعدة أحيانًا في أقسام أكثر تخصصًا في المستشفى ، مثل الأشعة والجراحة والعلاج الطبيعي.

 

مخزن الطعام

مخزن الطعام هو مرفق يخزن ويوزع الطعام على الأشخاص المحتاجين، وعادة ما تكون هناك عدة مناطق للتطوع فيها في مخزن الطعام ، لأنها تخدم عادة أغراضًا متعددة.

 

فعلى سبيل المثال ، قد تتطوع في مخزن للطعام وتساعد في المخزون من خلال قبول التبرعات وفرز الطعام المتبرع به وإعادة تغليف المواد الغذائية في حزم أصغر يمكنك نقلها بسهولة إلى الزائرين، كما أن هناك وظيفة أخرى شائعة لمخزن الطعام وهي توصيل شحنات الطعام ومستلزمات العناية الشخصية إلى الملاجئ التي تؤوي الأشخاص المحتاجين ، لذلك قد تتطوع أيضًا لإكمال عمليات التسليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا