أخبار الفن

طارق الدسوقي لـ مادلين طبر: كدت أفقد عيني لولا سمير غانم والمفتي

 

كتبت: دنيا عبد الكريم

 

حل النجم القدير طارق الدسوقي ضيفًا على أولى حلقات برنامج “قعدة مع مادلين”، الذي تقدمه الفنانة والإعلامية مادلين طبر، بالعام الجديد على قناة الحدث اليوم.

وكشف الفنان طارق الدسوقي أسرارًا تذاع للمرة الأولى منها أنه خلال سفره لدولة الإمارات لتصوير مسلسل أصيب بفيروس نادر في عينيه وحين وصل القاهرة امتد اليهما الصديد

وحين علم الفنان الراحل «سمير غانم» بمرضه اقترح عليه الذهاب معه إلى علي المفتي طبيب العيون الشهير والذي أنقذه في آخر لحظة قبل أن يفقد بصره تمامًا.

 

كما تحدث طارق الدسوقي عن أبرز المواقف الصادمة التي تعرض لها أثناء عمله بالسينما في فيلم “لا تسألني من أنا” حيث كاد أن يتعرض للضرب من قبل المخرج أشرف فهمي نتيجة لتأخره على موعد تصوير آخر مشهد بالفيلم.

 

رغم أنه كان معذورا بسبب امتحان آخر فصل دراسي له في المعهد، لكن المطربة الراحلة شادية انقذته وحاشت عنه الضرب ووقفت بشجاعة امام المخرج.

 

وأعلن الدسوقي عن أسباب رفضه العمل في مسلسل «جعفر العمدة» مع الفنان محمد رمضان والمخرج محمد سامي، حيث إن طارق لا يحب أن يعمل في مسلسل من أجل تسلية الجمهور وتشويقهم فقط، ولكن لابد أن يكون للعمل الفني رسالة يستفيد منها المتفرج وأن يخاطب العقول خاصة وأننا في مرحلة فاصلة من حياتنا وتحيط بنا أخطار حقيقية تهدد بتدمير مخزوننا الثقافي والريادي.

 

وردا على سؤال «مادلين» بمن يحتذي من الفنانين السابقين ويعتبره مثاله، فاختار الدسوقي مجموعة من أبرز الفنانين في مراحل مختلفة من العمر مثل: محمود مرسي، أحمد زكي، ماجد الكدواني، خالد الصاوي، ومن الجيل الجديد: محمد ممدوح ومحمد فراج.

وخلال الحلقة احتفلت الفنانة مادلين طبر مع طارق الدسوقي عبر الهاتف بعيد ميلاد «بلوموندو» السينما المصرية الفنان حسن الرداد، والذي حقق فيلمه ما يزيد عن 90 مليون جنيه إيرادات خارج وداخل مصر.

وحاورت مادلين في حلقتها ايضا، نموذجا ناجحا للمرأة المصرية وهي الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون والتي أعلنت عن حصول الأكاديمية على أول درجة في اعتماد الجودة من مجلس الوزراء بعد تجاوزها بعض المعوقات القديمة.

وأيضًا العودة لإرسال شبابنا بعثات أجنبية، وأشارت أيضًا إلى إصدارها قرار بعودة مهرجان أبو الهول للأفلام القصيرة لطلاب المعاهد الفنية في مصر مرة أخرى.

 

ولمشاهدة مقطع لقاء مادلين مع طارق الدسوقي من خلال الرابط التالي:

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا