مقالات

لاعبين اعتزلوا كرة القدم عام 2023

 

 

كتبت/روان كامل

 

عام 2023 ، شهد اعتزال الكثير كبار لاعبين كرة القدم ، الذين كانوا يمثلون جزءا كبيرا في عالم كرة القدم في السنوات الماضية ، منهم من أصبح الاعتزال لابد منه في الوقت الحالى ، ومنهم من كان قادرا على الاستمرار باللعب .

 

لاعبين اعتزلوا كرة القدم عام 2023

 

نوليتو

هو لاعب إسباني اعتزل لعب كرة القدم في عمره الـ 36 ، حيث نشر على عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، اعتزاله عن كرة القدم ، وقال في خطابه : ” لن أنسى أبدا كل الحب والتقدير الذي قدمته لي الجماهير دائما ” … ” يشرفني أنني تمكنت من الاستمتاع بهذه الرياضة على أعلى مستوى”. 

 

وفي البداية كان يلعب نوليتو في فريق برشلونة ثم انتقل إلى بنفيكا و غرناطة وسيلتا فيجو، وبعد ذلك انتقل لمانشستر سيتي ثم إشبيلية، وعاد مرة أخرى إلى شيلوا، واخيرا انتقل إلى نادي أود إيبيزا.

 

مارك هامسيك

اعتزل هامسيك اللعب في عمره الـ 36 وهو نجم نابولي السابق ،و لاعب طرابزون سبور.

حيث قال هامسيك في إحدى التصريحات الصحفية :” سيكون طرابزون سبور فريقي الأخير ، وأود أن أشكر جميع الأندية التي لعبت من أجلها لإعطائي هذا” .

 

وأضاف :” شكرا لكم جميعا على هذه الرحلة ، لقد حققت حلمي ، بمجرد ولادتي ، كانت كرة القدم هي أول ما يتبادر إلى ذهن ، كان هذا هو قدري ، بدأت مسيرتي المهنية في سن الرابعة ، كان لدي أحلام وأعتقد أنني حققت أهداف ، أود أن أشكر عائلتي وأصدقائي المقربين مني لإيمانهم بي “.

 

وأختتم حديثه قائلا: ” شكرا لمشجعينا لدعمهم لي ، الآن سأستمتع بهذه اللحظات الأخيرة ، المباريات الأخيرة ، قد لا أبكي ، لكنني سعيد للغاية وفخور “.

 

بويان كركيتش

 

أعلن اللاعب الإسباني كركيتش اعتزاله عن لعب كرة القدم في عمره ال33 ، وهذا بعد أن لعب في 9 أندية ، ويعتبر اللعب في برشلونة المحطة الأبرز في حياة كركيتش ، حيث لعب 163 مباراة وسجل 41 هدفا في نادي برشلونة وصنع 19 بجميع المسابقات .

 

كنا حصل بقميص برشلونة على 3 ألقاب للدوري الإسباني ، القطبين لبطولة أوروبا ، وكأس العالم للأندية ، ولقب السوبر الأوروبي ، توج بألقاب الدوري الهولندي ،وكأس كندا ، وكأس السوبر الهولندي ، كل منهم مرة واحدة.

 

ولعب كركيتش في روما ، ميلان ، وأراك أمستردام ، ستوك سيتي ، و ديبورتيفو ألافيس، مونتريال إمباكت الأمريكي ، وآخر نادي لعب به هو فيسيل كوبي الياباني ، حيث لعب 26 مباراة وسجل هدف واحد وصنع 3 آخرين.

 

 

ويوجد أيضا آخرين من أساطير كرة القدم اعتزلوا اللعب منهم :

إيمانويل أديبايور : في عمره الـ 39 .
ميراندا:في عمره الـ 39.
دييجو جودين : في عمره الـ 37.
فرناندو يورينتي :في عمره الـ 38 .
سيسك فابريجاس: فى عمره الـ 36.
خواكين سانشيز : في عمره الـ 42.
ديفيد سيلفا :في عمره الـ 37.
جيانلويجي بوفون :في عمره الـ 45.
زلاتان إبراهيموفيتش : في عمره الـ 42.
مسعود أوزيل : في عمره الـ 34.
جاريث بيل : في عمره الـ 34.
وأخر لاعب أعلن إعتزاله في 2023 هو إيدين هازارد لاعب ريال مدريد عن عمره ال32.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا