تقارير وتحقيقات

حصاد عام 2023 : أعلى 10 أفلام للإيرادات

حصاد عام 2023 : أعلى 10 أفلام للإيرادات

كتبت: نورهان احمد

شهد عام 2023 عرض الكثير من الأفلام المميزة والجذابة التي نجحت في استقطاب الجمهور إلى دور العرض السينمائي، رغم المنافسة القوية مع المنصات الإلكترونية.

الجدير بالذكر لم يكسر حاجز المليار دولار في شباك التذاكر العالمي سوى فيلمين فقط، خلال عام 2023،في الوقت الذي سجّل العام الماضي ثلاثة أفلام.

نستعرض أعلى عشر أفلام حققت إيرادات حول العالم لعام 2023.

1- فيلم Barbie

فيلم كوميدي بدأت أحداثه، حين عانت باربي من أزمة دفعتها إلى التشكيك في عالمها الخيالي، ووجوده، يجعلها تدخل في مغامرة مملوءة بالمواقف غير المتوقعة.

لعب بطولة هذا الفيلم مارجوت روبي وريان جوسلينج، وحقق هذا الفيلم إجمالي إيرادات 1.44 مليار دولار أمريكي، وكان من ضمن هذه الإيرادات 806 ملايين دولار نتيجة عرضه خارج الولايات المتحدة.

2- The super mario bros. Movie

دارت أحداث فيلم الرسوم المتحركة حول الشقيقين الأشهر، ماريو ولويجي، ومغامراتهما لإنقاذ الأميرة المخطوفة.

حقق هذا الفيلم 1.36 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي، كان من ضمنها 787 مليون دولار خارج الولايات المتحدة.

3- فيلم Oppenheimer

تدور أحداث هذ الفيلم حول السيرة الذاتية لقصة العالم الأمريكي، جيه روبيرت أوبينهايمر، المُلقب ب”أبو القنبلة الذرية”، شارك في بطولة هذا الفيلم كيليان ميرفي، مات ديمون وإيميلي بلانت.

حقق هذا الفيلم 950 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي.

4- فيلم Guardians of the Galaxy Vol. 3

يعتبر العمل رقم 32 في سلسلة عالم مارفل، يستند إلى فريق الأبطال الخارقين لمارفل كومكس حراس المجرة، وهو فيلم آخر للممثل كريس برات.

حقق هذا الفيلم 845 مليون دولار حول العالم.

5-فيلم Fast X
يعتبر الفيلم العاشر في سلسلة أفلام Fast & Furious، التي بدأت قبل 22 عاماً، وخلال هذا الفيلم واصل النجم فين ديزل مغامراته في عالم سباقات السيارات، حقق فيلم Fast X نحو 705 ملايين دولار.

الجدير بالذكر جاءت 79.3% من إيراداته بسبب العرض خارج الولايات المتحدة، يبدو أن الجمهور الأمريكي فقد الاهتمام بسلسلة الأفلام الشهيرة.

6- فيلم Spider-Man: Across the Spider-Verse

يعتبر هذا الفيلم مغامرة جديدة لشخصية سبايدر مان،
وهذه المرة في فيلم للرسوم المتحركة،تمكن هذا الفيلم من حصد 690 مليون دولار في شباك التذاكر حول العالم، كان من بينها 55.2% داخل الولايات المتحدة.

7- فيلم The Little Mermaid

هذا الفيلم على نقيض الفيلم السابق، حيث تحولت البطلة ديزني لشخصية واقعية لعبت دورها هالي بايلي، بعد أن كانت علاقتها مع الجمهور مقتصرة على أفلام الرسوم المتحركة والقصص المصورة، حقق هذا الفيلم 569 مليون دولار حول العالم،
وحزي على اهتمام أكبر لدى الجمهور الأمريكي، الذي مثل 52.3% من إجمالي إيراداته.

8- فيلم Mission: Impossible – Dead Reckoning Part One

في هذا الفيلم واصل توم كروز مغامرات إيثان هانت وفريقه للمهمات المستحيلة، وحقق هذا الفيلم 567 مليون دولار حول العالم.

9- فيلم Elemental

فيلم من إنتاج ديزني تدور أحداثه حول عيش العناصر الأساسية الأربعة؛ الماء والهواء والأرض والنارسوياً، رغم اختلافاتها، وحقق هذا الفيلم 495 مليون دولار حول العالم.

10- فيلم Ant-Man and the Wasp: Quantumania

فيلم آخر من عالم مارفل، لعب بطولة هذا الفيلم، بول رود، وإيفنجلين ليلي، ومايكل دوجلاس، هو فيلم بطل خارق أمريكي مبني على شخصيات تحمل نفس الأسم،حصد هذا الفيلم 476 مليون دولار حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا