مقالات

أفضل المشروبات لطرد السموم من الجسم

 

كتبت : شروق محمد

 

يوجد العديد من المشروبات التي يُزعم أنها تساعد في طرد السموم من الجسم لذلك تناول بعض المشروبات الصحية التي قد تعزز صحة جهاز التمثيل الغذائي وتدعم عملية التخلص من السموم .

 

أفضل المشروبات لطرد السموم من الجسم

 

1. الماء : يعتبر شرب الماء بكميات كافية أهم طريقة للتخلص من السموم و يساعد الماء في ترطيب الجسم و تنشيط و تحفيز وظائف الكلى و الجهاز الهضمي .

 

2. الشاي الأخضر : يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي يعتقد أنها تعزز عملية التخلص من السموم في الجسم و يمكنك شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا .

 

3. عصير الليمون : يُخلط عصير نصف ليمونة في كوب من الماء الدافئ وشربه على الريق في الصباح لأن عصير الليمون يساعد في تنشيط عملية الهضم وتطهير الكبد لأنه يحتوي على فيتامين C ومضادات أكسدة .

 

4. مشروب الشوفان : يُعتقد أن الشوفان يعمل كمادة ملطفة للجهاز الهضمي ويساعد في تقليل التهيج وامتصاص السموم حيث يُطهي الشوفان في الماء و يترك ليبرد ثم يتناوله الجميع كمشروب .

 

5. مشروب الزنجبيل : يُعتقد أن الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات و مضادة للأكسدة و يمكن أن يساعد في تحسين صحة الكبد وتعزيز عملية الهضم .

 

6. عصير الخضار الأخضر : يمكنك تحضير عصير من الخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ والكرفس والخس حيث يحتوي عصير الخضار الأخضر على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف التي تساعد في تنظيف الجسم ويعتبر خيارًا صحيًا لتعزيز عملية التخلص من السموم .

 

7. الماء مع قطع الفاكهة : يمكنك إضافة شرائح الفاكهة مثل الليمون أو البرتقال أو الخيار إلى الماء وتناوله طوال اليوم لأن هذا يساعد في تعزيز الهضم وترطيب الجسم .

 

8. الماء مع الخيار والنعناع : يقطع الخيار إلى شرائح رقيقة و يضاف إلى الماء مع بعض أوراق النعناع الطازجة لتحصل على مشروب منعش ومفيد و يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء والألياف مما يساعد في تنظيف الجهاز الهضمي وترطيب الجسم .

 

9. الماء مع عصير الألوفيرا : يمزج جيل الألوفيرا الطازج مع الماء والقليل من عصير الليمون للحصول على مشروب مفيد للتخلص من السموم و يعتبر عصير الألوفيرا من المشروبات المعروفة بخصائصها المهدئة والمطهرة .

 

فوائد الأرز الأسود وأضراره

 

مهما كانت المشروبات التي تختارها يجب أن تكون جزءًا من نظام غذائي متوازن وصحي بشكل عام بما في ذلك تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة وتجنب تناول الأطعمة المعالجة والدهنية بشكل زائد .

كما يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي نظام غذائي جديد أو مشروبات خاصة إذا كان لديك حالة صحية معينة أو تتناول أدوية معينة .

و هذه المشروبات ليست بديلاً للرعاية الطبية اللازمة الكاملة ولا يمكنها علاج حالات صحية معينة إذا كانت لديك أي مخاوف صحية أو تعاني من حالة مرضية محددة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا