تقارير وتحقيقات

أفضل 11 ستايلست في الوطن العربي.. قصص من النجاح المستمر في عام 2023

أفضل 11 ستايلست في الوطن العربي.. قصص من النجاح المستمر في عام 2023

كتبت / روز توفيق انور

من هو الستايلست وما هي مهامه؟! أسئلة كثيرة تراودنا كمتابعين لإطلالات المشاهير في وطننا العربي والعالم، وأبرزها لماذا يستعين هؤلاء المشاهير بأشخاص لتحسين أو إنتقاء ملابس لائقة ومناسبة للظهور بأبهى صورة. الستايلست بالمختصر هو خبير أزياء، يقدم لكم المساعدة ويضعكم على الخارطة الصحيحة، فإذا كان لامعاً ومتمكناً يستطيع أن يرسم لكم صورة ناجحة ويظهركم بأحلى صورة، وإذا كان مبتدئاً ليس لديه الخبرة الكافية أو الموهبة اللاّزمة، قد يطيح بكم أرضاً.

أبرز الأسماء وأشهرها في العالم تستعين بأشخاص خبراء في عالم الموضة والأزياء، أشخاص تستطيع أن ترسم لك صورة في المخيلة، عما يليق بكَ، وما لا يليق بكِ. من قوام الجسم، إلى لون البشرة، إلى الشخصية ومنها إلى الصيحات الرائجة والموضة العالمية، عوامل عديدة تعد بمثابة مؤشرات للستايلست من خلالها يستطيع أن يحصد ثنائية ناجحة ولامعة، ليسطع إسمه في مجال الموضة والأزياء، ويُصبح مكسباً تتعاون معه أبرز العلامات التجارية في العالم.

سيدريك حداد Cedric Haddad
ستايلست لبناني، إسمه اليوم ساطع في مجال تنسيق الأزياء في العالم العربي. سيدريك حداد واحد من أشهر المصممين في الشرق الأوسط ، له من الخبرة في هذا المجال ما يفوق التعداد. من أبرز الأسماء الذي تعاون معها النجمة الإماراتية بلقيس، الفنانة الّلبنانية سيرين عبد النور، الفنانة اللّبنانية نجوى كرم، ريم السعيدي منى زكي ورحمة رياض. بالإضافة إلى ذلك، وبسبب دوره كستايلست أزياء في MBC بيروت

روان كتوعة Rawan Kattoa
ستايلست سعودية، من أبرز الأسماء اليوم في ساحات الموضة وتنسيق الأزياء. تعاونت مع الكثير من المشاهير في الوطن العربي، وتستعين بتصاميم لافتة وفريدة من أبرز دور الأزياء العالمية، بالإضافة إلى التصاميم العربية العالمية التي لا تغيب عن تنسيقاتها بتاتاً. الجدير بالذكر أنها كانت الحضور في فعاليات Hia Hub الذي حدث مؤخراً في المملكة العربية السعودية.

مي جلال Mai Galal
مي جلال، مصممة أزياء مصرية مميّزة، وستايلست شخصية، تعاونت مع الكثير من النجوم والمشاهير في العالم العربي. في رصيدها أكثر من 10 برامج قامت هي بتنسيق ملابس القيمين عليها، كما أنها أشرفت على أكثر من 30 فيلماً وقامت بتنسيق ملابس الممثلين. حصلت على تكريم في مهرجان كان السينمائي عن فيلم 18 يوم عام 2011. من أبرز الأسماء التي تعاونت معها منى زكي، أروى جودة، بالإضافة إلى سيدة مصر الأولى.

مايا حداد Maya Haddad
منسقة أزياء لبنانية، تعمل اليوم في مصر، تعاونت مع أكبر الأسماء في الشرق الأوسط. من المسرح إلى مجموعات الأفلام ، حتى برامج التلفزيون، ستجد تأثيرها في كل مكان. أبرز الأسماء التي تعاونت مايا معها: سيرين عبد النور، نادين نسيب نجيم، أصالة، غادة عبد الرازق.

إيمان خميسي Khemissi Imen
مصممة أزياء تونسية الجنسية، تميّزت بأسلوبها اللاّفت في تنسيق الأزياء. تعاونت مع أسماء كبيرة في عالم الفن والتمثيل على سبيل المثال: نيللي كريم، هند صبري، غادة عبدالرازق، ياسمين رئيس ودرة زروق. بالإضافة إلى ذلك كان لها تعاوناً مع مجوعة برنامج إيمي سمير غانم “كابتن ميرو”.

ميكايل بينيامين Mikiel Benyamin

منسق أزياء مصري لامع، إنتقل إلى نيويورك، لتشمل مسيرته ليس فقط مشاهير من العالم العربي، بل عدد من النجوم والمشاهير العالميين مثل بيلا ثورن، وكاردي بي. إسم عربي لامع في مجال تنسيق الأزياء وصل إلى العالمية بإحترافية عالية

سارة عيسى Sarah Isa
مصممة أزياء مغربية الجنسية، كانت تعمل في متجر عتيق في لوس أنجلوس. من مواليد مونتريال، إنطلقت لتصبح اليوم ستايلست لامعة في عالم الموضة والأزياء. أبرز الأسماء التي تعاونت معها رانيا فواز، علا فرحات، ديما شيخ علي بالإضافة إلى المغني العالمي Dua Lipa التي تعاونت معه أيضاً ونسقت له إطلالاته، والنجمة الفلسطينية العالمية إليانا.

أسامة شابي Osama Chabbi
هو منسق أزياء تونسي فرنسي، بدأ مسيرته من دبي، بعد عام فقط ليحقق أبرز ما يحلم به أي ستايلست في العالم. تعاون مع أهم الشركات والعلامات التجارية العالمية، أبرزها Bulgari. أسامة الشابي كان حاضراً في فعاليات Hia Hub، فهو الذي قام بمحاورة مصمم الأزياء المغربي

سارة هاشم Sarah Hashem
منسقة أزياء لافتة ولامعة لها إسمها في MBC’s Trending فهي التي تشرف على جميع الإطلالات. سارة تعتبر أيضاً مؤثرة لافتة على السوشيل ميديا، من خلال صفحتها على الإنستجرام تسعى إلى إنشاء محتوى لافت ومثير عن الموضة لتساعدك من خلال شاشة التلفون على الإطلاع أكثر وتنسيق ملابسك بشكلٍ أفضل.

ياسمين عيسى Yasmine Eissa
منسقة أزياء مصرية، لها حجمها في الوسط الجمالي الخاص بعالم الموضة والأزياء. من خلالها تمكن العديد من المشاهيرفي العالم العربي على تصدر قائمة أفضل الإطلالات على السجادة الحمراء وفي المهرجانات الخاصة والسينمائية.

كارول بو خالد Carole Bou Khaled
منسقة أزياء لبنانية، إشتهرت كثيراً بعد مسلسل الهيبة 3 التي قامت ببطولته الممثلة اللّبنانية سيرين عبدالنور، والتي سحرت وقتها المتابعين بإطلالاتها المميّزة التي أشرفت عليها كارول. بالإضافة إلى ذلك طبعاً هي تقف وراء إطلالات العديد من النجوم في الوطن العربي، مثل ياسمين صبري، مي عزالدين، نيكول سابا، دانييلا رحمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا