المرأة والحياة

تعرفي علي فوائد تمرين نط الحبل

✍️عنان مختار

 

إذا كنتي تفضلي عدم الخروج من المنزل ويصعب عليكى اللجوء إلى النادى الرياضى والجيم فرياضة نط الحبل تساعدك على حرق الكثير من السعرات الحرارية والوصول إلى الجسم اليي تتمنيه في المنزل.

 

ممارسه رياضه نط الحبل تحسن من الحاله النفسيه والمزاجية وتساهم في تشكيل الجسم وفقد الكثير من السعرات الحراريه بشكل ملحوظ وكبير تعالي معنا نتعرف على فوائد نط الحبل وخاصة للسيدات
تعزيز قوة القلب: تعمل رياضة النط على الحبل على تنشيط وتقويه الجهاز التنفسي وعضله القلب بحيث يتطلب القفز المستمر لمده لضخ الكثير من الدم والأكسجين لعضلات الجسم، مما يزيد من معدل ضربات القلب ومعدل التنفس ومع الوقت، يمكن أن تزداد قوة من القلب وتحسين قدرة الرئتين مما يسمح بممارسة الرياضة لمده اطول.

 

القفز وهو تمرين مهم ومن أكبر فوائد نط الحبل هو أنه تمرين شامل للجسم، يشمل الذراع والكتف وأيضا قد يحسن من صحة القلب القفز على الحبل يزيد من معدل ضربات القلب وهذا يسمح لعضلات القلب بالعمل بشكل أكبر لضخ الدم، وبالتالي تعزيز ويقوي صحة القلب.

 

حرق سعرات حرارية:

نط الحبل يفيد جسمك يساعدك على التخلص من الدهون من جميع أجزاء الجسم ويقويكي.و يساعد حقًا على حرق كمية مهوله من السعرات الحرارية ويمكن أن يضعك في حالة نقص في السعرات الحرارية طوال اليوم.

 

بناء العضلات:

تساعدك رياضة نط الحبل على بناء العضلات بالجسم وتقويتها و يعمل ايضاً على القضاء على السيلوليت الذى قد يسبب قلق للمرأه خسارة الوزن.

 

يعمل على خسارة الوزن بسرعة وبشكل كبير ، وخاصة إذا التزمتي على ممارسة رياضة نط الحبل يوميا لمدة 16 دقيقة.

 

يمنع التوتر والاكتئاب:
تساعد رياضة نط الحبل على التقليل ومنع التوتر والقلق والاكتئاب الذى قد يزعج المرأة في الكثير من الأحيان دون أسباب معروفه.

 

شد البطن:

يساعد على شد البط والتخلص من الترهلات المزعجه التي قد تصيب المراة وخاصة بعد عمر الخمسين.

 

يزيد من كثافة العظام:
تسهم رياضه نط الحبل في زيادة كثافة العظم وامتصاصه للعناصر عند تناولك الطعام

 

ماهي مده نط الحبل؟
ابدأي بقفزات الحبل لمدة دقيقة واحدة اولاً ثم قومي بزيادة شدة ومدة نط الحبل كلما أصبحتي قادره علي زياده السرعه، وقومي بزيادة المدة كل أسبوع بما لا يقل من دقيقة إلى دقيقتين.
يجب أن تكوني قادرة على القفز على الحبل لمدة 10-15 دقيقة. تأكدي من أخذ قسط من الراحة
وتناول الأكل الصحي والغذائي وشرب الماء.

 

اقرا ايضا:-

الرياضة فى مصر القديمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا