مقالات

فوائد القرفة والليمون للتخسيس

كتبت/ سلمي محمد

 

القرفة من التوابل لذيذة المذاق التي يجب تضمينها في النظام الغذائي للحصول على معدة مسطحة وسليمة.

 

القرفة فعالة في محاربة السمنة، حيث إن نتائج الأبحاث العلمية أثبتت أنه بفضل الدهيد (سينمالدهيد) الموجود في القرفة، فإنه يعمل بشكل كبير على الخلايا المسؤولة عن تخزين الطاقة على شكل دهون في الجسم (الخلايا الشحمية)، كما أنها تحفز عملية التمثيل الغذائي للدهون وذلك عن طريق زيادة درجة حرارة الجسم، وهو الأمر الذي يدفع الجسم إلى حرق المزيد من الدهون في عملية الإحماء.

فوائد القرفة والليمون للتخسيس

تشتهر القرفة بفائدتها في تنظيم وجود نسبة السكر في الدم، تعزيز الهضم السليم للمواد الغذائية ومنع تراكم المواد الدهنية عند مستوى البطن، كذلك هي فعالة في كبح الجوع وتحفيز الشعور بالشبع، وبالتالي تجدين أنك تأكلين أقل من المعتاد وبذلك تفقدين الوزن بشكل صحي وسليم .

تساعد القرفة في زيادة حساسية الجسم للإنسولين وبالتالي تقوم بتقليل مستوى السكر في الدم.

 

ويعد تقليل مستوى السكر في الدم مفيد لخسارة الوزن، كما يعد مفيد أيضًا لمرضى السكر.

 

تحتوي القرفة على كمية كبيرة من الألياف التي تمنح الإنسان الشعور بالشبع لفترات طويلة، ممّا يساعد في تثبيط الجوع.

 

تتميز القرفة بمذاقها الحلو واللذيذ، إذ يمكن إضافتها إلى الأطعمة والحلويات المختلفة، ممّا يغني عن الحاجة لاستخدام السكر، حيث يعد الاستغناء عن تناول الحلويات والطعام المليء بالسكر مهم جدًا من أجل خسارة الوزن .

قد بينت الدراسات بأن القرفة تساعد على تقليل مستوى الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار (LDL) في الجسم، ممّا يساعد في عملية خسارة الدهون وخسارة الوزن.

 

يُعتقد أيضًا أن القرفة تعزز عملية التمثيل الغذائي، لأن الجسم يستخدم طاقة أكبر لمعالجة التوابل مقارنةً بالأطعمة الأخرى في الجسم .

 

طريقة استخدام القرفة للتنحيف

قومي بغلي كوبًا من الماء وأضف إليه نصف ملعقة صغيرة من القرفة.

دع المشروب يغلي لمدة 5 دقائق.

أزله عن النار واتركه ليبرد.

أضف إلى المشروب ملعقة صغيرة من العسل عندما أن يبرد ويكون في نفس درجة حرارة الغرفة.

 

الليمون يعد مصدرًا لفيتامين سى والألياف والمعادن مثل البوتاسيوم وفيتامين ب6 والبكتين وحمض الستريك ، بالإضافة إلى ذلك الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في الليمون التي لا تساعد فقط في تعزيز فقدان الوزن، لكن تمنع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة الموجودة في الجسم ، وتحسن من صحة القلب وتمنع تطور عدة أنواع من السرطانات.

وفقًا للخبراء يعتبر تناول الماء بكمية مناسبة أمرًا مهمًا فى فقدان الوزن، كما أنه عند إضافة عصير الليمون أو مستخلصات الليمون إلى الماء لا يمكنها فقط إضافة نكهة إلى الماء، لكن يمكن في الوقت نفسه يساعد في حرق تلك الدهون المترهلة في الجسم .

 

ماء الليمون غنى بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم والصحة، حيث يعتبر ماء الليمون مفضلًا لمراقبى الوزن حيث يحتوي على مادة البكتين، مما يساعد في كبح الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام ، بالإضافة إلى ذلك وجود مركبات الفلافونويد في ماء الليمون يساعد ذلك في تسريع عملية التمثيل الغذائي مما يساعد أيضًا في إنقاص الوزن.

 

يساعد شرب ماء الليمون يوميًا أيضًا في تقليل الالتهاب واحتباس الماء ويطرد السموم من الجسم، وأخيرًا، يساعد وجود البوتاسيوم في ماء الليمون في تقليل وزن الماء والتحكم في ارتفاع ضغط الدم، كما يرطب الجسم عن طريق تجديد العناصر الغذائية المفقودة.

 

طريقة استخدام الليمون للتنحيف 

أولًا قومي بغلي المياه المعدنية في وعاء.

أضيفي بعد ذلك القرفة واتركي المزيج يغلي على نار هادئة لمدة 10 دقائق.

اتركيه حتى يبرد، ثم أضيفي الليمون والعسل.

احرصي على أن تشربي كوباً من هذا المشروب كل يومين ويفضل على معدة فارغة مع التأكد من تحريكه جيداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا