مقالات

في ذكرى ميلاد الحبيب

✍️ سليمان عوض

 

نبي الرحمة المصطفى المختار الهادي البشير النذير عنوان الكمال نقي الخصال بديع الجمال طاهر الخلال
في سيرته نور القلوب وشفاء الأبصار ودواء العقول وراحة الأبدان وتسبيح الحصى وفي فراقه أنين الجزع وانقطاع صوت بلال . اللهم صل وسلم وبارك على حضرة المصطفى العدنان خاتم الأنبياء وسيد ولد آدم.

المولد النبوي الشريف
المولد النبوي الشريف

في ذكرى ميلاد الحبيب

الدموع تسيل والقلوب تميل إلى الحبيب المختار الذي أضاء الدنيا بنور الإسلام وأرسى مبادئ الحق والإنسانية وبلغ الرسالة وأدى الأمانة ونصح الأمة وكشف الله به الغمة ، النور بعد الظلام ، والأمل بعد اليأس ، والسلام بعد الحرب ، والحرية بعد العبودية ، والاستقرار بعد الترحال، والهداية بعد الضلال، الصادق الأمين عليه أفضل الصلاة وأذكى التسليم .

في ذكرى ميلاد الحبيب

اشتياق بلا حدود وحنين ممدود وكيف لا نشتاق للنور ونحن وسط العتمة، وقد اشتاق الجماد لحضرته ولم يكن بينه وبين الحبيب إلا خطوات فسمع الصحابة أنين الجذع الذي فارقه الحبيب وقد كان النبي يستند عليه قبل المنبر فلما تركه النبي وصعد المنبر بكى كباء الطفل حنينًا واشتياقًا لحضرته .

في ذكرى ميلاد الحبيب

حنين لصاحب الهجرة ورسول السلام وإمام الشورى ومهذب القلوب؛ القوي الرحيم الأمين الصادق الكريم البدر الذي طلع على أهل يثرب فكان النور لأهلها والنسيم العليل الذي يتنفسه أصحابها فأنار الله قلوبهم ومدينتهم فصاروا الأنصار وصارت مدينتهم طيبة مدينة النور وكيف لا تكون مدينة النور ونور الكون يسكنها.

في ذكرى ميلاد الحبيب

ذكرى التسامح والعفو حين دخل مكة وسامح وعفا وصفح عن المشركين بعد أن كانوا أشد الناس عداء له ، بعد أن جعلوه يترك أحب البلاد إلى قلبه، وأجبروه على الخروج منها مهاجرًا، فما كان منه إلا لين القلب فقال لهم اذهبوا فأنتم الطلقاء ، ذكرى النقاء والطهر والعفاف وطيبة القلب وعزة النفس وإقامة العدل ، المعلم الصادق إمام الحق ؛ من في طاعته السعادة والهناء وفي عصيانه الشقاء .

في ذكرى ميلاد الحبيب

اجلسوا مع أبنائكم وعلموهم أخلاق الحبيب علموهم القدوة الحقة واجعلوا قلوبهم تشع بنور الحب للحبيب علموهم أننا نحتفل بميلاد خير البرية وسيد ولد آدم اشتياقًا لصاحب الخلق العظيم الهادي البشير النذير، علموهم كيف كان سيد ولد آدم متواضعًا بشوش الوجه نقي النفس، أخبروهم من هو النقي التقي البهي . اجعلوا من سيرة الحبيب نبراس حياتهم ونور أبصارهم وضياء قلوبهم فما أحوج الأبناء إلى تعلم أخلاق النبي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا