مقالات

أهم الجزر والمناطق السياحية في العالم

كتبت – ياسمين هانئ

رصد أجمل المدن و جزر العالم ليس أمرا سهلاً، فالعالم ملئ بالمناطق السياحية التي ستظل مركز جذب للعديد من الأفراد. تحتوي الكرة الأرضية من الشرق للغرب و من الشمال للجنوب على الكثير من المناطق السياحية والترفيهية والجمالية المتميزة التي يمكن من خلالها استمتاع الأفراد، لأنها تشمل مناظر ذو طبيعة خلابة ومواقع أثرية يتم اكتشافها حتى الآن.

أجمل جزيرة في العالم (بالي)

جزيرة بالي في دولة إندونيسيا تقع في جنوب شرق قارة آسيا، وتعتبر واجهة سياحية لإندونيسيا، يوجد بها تكوين صخري بركاني يعد من أحد معالمها الهامة اسمه تاناه لوط وعاصمتها دنباسار “جزيرة بالي” تم تصنيفها أجمل جزيرة في العالم طبقاً لموقع Tripadvisor في شهر 3 عام 2017، أيضا تم اختيارها واحدة من أفضل المناطق السياحية في العالم من ذات الموقع في عام 2017 بسبب كم المميزات التي تتمتع بها والموجودة بها، والتي ساهمت في زيادة شعبيتها يوما
بعد يوم.

من أهم شواطئ جزيرة بالي:

1 – شاطئ كوتا :
يعتبر من المناظر البحرية الساحرة بأجوائه الشاطئية الجميلة، وهذا الشاطئ من أكثر الأماكن جذبا للزوّار.
2- شاطئ كيلينغ كينج :
هو شاطئ رملي يتمتع بطبيعة خلابة ذو مياه صافية لامعة.
3- شاطئ باتو بولونج :
من أشهر وأجمل الشواطئ ويعتبر من اهدأ الشواطئ الموجودة ببالي ويقدم للزوار لحظات من السلام والراحة.
4- شاطئ دريم لاند :
شاطئ دريم لاند يمزج بين الهدوء والراحة والمرح فهو من أفضل الشواطئ أيضا.

أهم الجزر والمناطق السياحية في العالم
أهم الجزر والمناطق السياحية في العالم

أفضل ما في جزر المالديف

تعتبر جزر المالديف من العوامل الأساسية لدعم اقتصاد البلاد وهي القطاع الاقتصادي الأكبر في جمهورية المالديف ويعتبر أرخبيل المالديف (الدولة الأرخبيلية هي دولة تم الاعتراف بها دوليًا أو دولة مكونة من مجموعة من الجزر التي تكون أرخبيلا ) ويعتبر العامل الأهم والأقوى في جذب السياح من مختلف أنحاء العالم، بسبب ما تتمتع به جزر المالديف من جمال طبيعي خلاب يفوق الوصف بمراحل وتعتبر وجهة مثالية لمن يريد الاستجمام في منتجع صحي فاخر وللغواصين، كما أنه مشهور بقضاء شهر العسل بسبب شواطئه المعزولة الهادئة وزرقة المياه الساحرة.
الغواصون يأتون خصوصا للسباحة والأفراد يذهبون لركوب الأمواج، وتعتبر من الأنشطة التي تجذب زوار جزر المالديف.

يوجد عدة مناطق سياحية في المالديف منها :

1- جزيرة “مالية”.
2- منتجع جزيرة هيلينجيلي.
3- منتجع والدروف أستوريا.
4- إيسدهو.

أهم الجزر والمناطق السياحية في العالم
أهم الجزر والمناطق السياحية في العالم

بانكوك من أشهر المدن في تايلاند

بانكوك عاصمة تايلاند ومينائها الرئيسي، و لُقبت بأفضل “وجهة سياحية في العالم” يوجد بها معابد تاريخية وقصور ملكية ذات تاريخ أثري وبها أجمل الرحلات بالقوارب الكاياك أو التاكسي النهري عبر أنهار بانكوك العذبة، و الأنشطة الليلة بها تختلف عن أي نشاط دولة أخرى، فنشاطها لا مثيل له وبها الكثير من الأماكن التي تستطيع الذهاب لها خاصة الأسواق الليلية، ومراكز التسوق الضخمة و”سوق تشاتوشاك ويك إند” ذي المساحة الشاسعة، وهو ما يجعل بانكوك وجهة للمتسوقين (وعشاق اختيار الهدايا التذكارية).

لماذا تُلقب مصر بأنها منطقة من أهم المناطق السياحية ؟

مصر من أقدم الحضارات التي شهدها العالم كله منذ آلاف السنين. عند التفكير في الذهاب إلى رحلة سياحية للكشف عن معالم الدنيا يأتي إلى تفكير السائح ” مصر ” فهي مليئة بالأماكن السياحية خصوصا أن مصر يوجد بها واحدة من عجائب الدنيا السبع “أهرامات الجيزة” وهي أشهر المعالم في مصر، يوجد بها قبور الفراعنة ( خوفو وخفرع والميسرينوس) ويحرسهم أبو الهول الغامض، ويوجد مدينة سقارة التي تعتبر المدينة الثانية بعد الجيزة التي تحتوي على أهرامات فرعونية . يوجد أيضا أسوان والأقصر وآثارهما العظيمة، ووادي الملوك ونهر النيل والكثير، فمصر كنز دفين ملئ بالغموض ويضم العديد من ثروات أثرية وثقافية تفوق التصور.

أهم الجزر والمناطق السياحية في العالم
أهم الجزر والمناطق السياحية في العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا