تعرفي على فوائد تمرين الاسكوات

تعرفي على فوائد تمرين الاسكوات

25

 

✍️ ايمان اسامة

تمرين الاسكوات هو تمرين شهير يستهدف تقوية العضلات في الأرجل والمؤخرة، يعتبر التمرين من الأساسيات في برامج التدريب البدني ويتطلب استخدام عضلات الفخذين والمؤخرة والعضلات الأخرى في الجزء السفلي من الجسم.

إليك الخطوات الأساسية لتنفيذ تمرين الاسكوات بشكل صحيح:

1. قفي بوضعية القدمين عرض الكتفين، وضعي يديك على جوانب جسمك للتوازن.

2. انظري إلى الأمام، وتأكدي من أن ظهرك مستقيم.

3. ابدأي بالانحناء في الركبتين والوركين ببطء، يجب أن تبدأ الحركة بأن تنخفضي ببطء وبتحكم تام، مع تركيز على دفع الوزن إلى الكعبين بدلاً من الأصابع.

4. استمري في الانحناء حتى يصل فخذاك إلى وضع موازٍ للأرض، أو حتى يكونا الفخذان قائمين تقريبًا بزاوية 90 درجة.

5. ارفعي جسمك باستخدام عضلات فخذيك ومؤخرتك، حاولي استخدام عضلات الساق والمؤخرة بدلاً من الظهر لرفع الجسم.

6. عندما تصلي إلى الوضع الأول، اضغطي على عضلات الساق والمؤخرة للحفاظ على توازنك وقوة العضلات.

7. كرري الحركة مرة أخرى لإكمال الجولة، قومي بتكرار التمرين للحصول على العدد المطلوب من المجموعات والتكرارات وفقًا لبرنامج التدريب الخاص بك.

تمرين الاسكوات (Squats) هو تمرين قوي ومتعدد الفوائد يستهدف عضلات الأرجل والمؤخرة والعضلات الأساسية، إليك بعض الفوائد الرئيسية لتمرين الاسكوات:

1. تقوية العضلات: يعتبر الاسكوات تمرينًا ممتازًا لتقوية العضلات، حيث يستهدف الفخذين (العضلات الأمامية والخلفية) والعضلات الأساسية (البطن والظهر) وبالتالي، يعزز التمرين القوة والقدرة التحمل العضلية.

2. بناء العضلات: يعتبر الاسكوات من التمارين الرئيسية لبناء العضلات، خاصةً العضلات الكبيرة في الفخذين مثل العضلة ذات الرأسين والعضلة الرباعية الرأسية. بالإضافة إلى ذلك، يساهم التمرين في زيادة إفراز هرمون النمو، مما يسهم في تعزيز عملية بناء العضلات.

3. زيادة القدرة على التحمل: يعتبر التمرين المتكرر للاسكوات طريقة فعالة لزيادة القدرة على التحمل العضلي والتحمل البدني. فهو يتطلب جهدًا كبيرًا ويعمل على تحفيز جهاز القلب والأوعية الدموية، مما يعزز اللياقة البدنية العامة.

4. تقوية العظام والمفاصل: يعمل تمرين الاسكوات على تحفيز نمو العظام وقوتها، مما يساهم في الوقاية من أمراض مثل هشاشة العظام. كما يعزز الاسكوات المرونة والاستقرار المفاصل.

اقرأ ايضا:-

شخصيات نسائية ناجحه فى رياضة التنس

كيف تتخلصين من حبوب الوجه

كيف تختارين الانتيكات المناسبه

 

 

رابط مختصر: https://roayatwatneg.com/twb7
قد يعجبك ايضآ