أخبار مصر

مدبولي يتابع عملية توفير السلع في الأسواق

 

كتبت : إيمان حامد 

 

عقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إجتماع مع علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية لمتابعة موقف توافر السلع الأساسية في الأسواق، خاصة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

 

أكد علي المصيلحي علي توافر كميات من القمح تكفي حاجة الاستهلاك المحلي لمدة 5.8 شهر كما أن هناك مخزون السكر التمويني لمدة 6 أشهر قادمة مشيرا إلى أن أرصدة الزيت تكفي لمدة 3.8 شهر وكذا الأرز 4 أشهر موضحا أن الموسم الجديد للأرز سيبدأ خلال سبتمبر المقبل.

   

أشار إلى أنه تم الاتفاق مع المسئولين في دولة أوغندا على توريد عدد من اللحوم الحية والمجمدة موضحا أنه هناك تعاقدات من اللحوم المجمدة تكفي لأكثر من 11 شهرًا بالإضافة إلي 3750 رأسا حية في المحاجر حاليا وهناك تعاقدات على 55 ألف رأس، منها 10 آلاف من جيبوتي، وغيرها من الدول الأخرى كما أن اللحوم الحية تكفي لمدة 3 أشهر بخلاف التعاقدات.

       

 

أفاد أن هناك كميات من الدواجن المجمدة تكفي للاستهلاك المحلي لمدة 3.4 شهر ولدينا تعاقدات على 25 ألف طن برازيلي تكفي الاستهلاك في المجمعات الاستهلاكية لأكثر من عام وكميات اللحوم المجمدة لمدة 4.4 شهر، منوها إلى وصول 2500 رأس حية من دولة جيبوتي من إجمالي 10 آلاف رأس تم التعاقد عليها.

 

 

بالإضافة إلى بتدشين مشروع إنشاء ووضع حجر الأساس لمنطقة ” لوجستية / تجارية ” بمحافظة كفر الشيخ على مساحة تبلغ 22 فدانا تتضمن أنشطة متنوعة “تجارة نصف الجملة، وأنشطة تعبئة وتغليف ومخازن تبريد وتجميد بجانب أنشطة ترفيهية واجتماعية وتعليمية وإدارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا