رؤية سبورت

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد البيضاوي قبل ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023

✍️ نورهان بركات

 

يستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، لمواجهة نارية ضد نظيره الوداد البيضاوي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

ولم تكن هذه المواجهة الأولى بينهما، إذ سبق أن التقى الفريقان في عدة مواجهات نارية في مختلف المسابقات، قد يكون التاريخ بين الفريقين مليئًا بالعديد من المواجهات النارية التي انتهت بنتائج مثيرة.

 

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي

 

وشهدت مباريات الأهلي والوداد المغربي تاريخًا ثريًا على المستوى القاري، حيث التقى الفريقان في 11 مباراة في دوري أبطال إفريقيا، وفاز الأهلي بأربع مباريات وتعادل في مثلها، وخسر ثلاث مباريات.

 

وكانت المباراة الأولى بينهما في عام 2011 عندما تعادل الفريقان بثلاثة أهداف لكل منهما، في ذهاب دور المجموعات، ثم تعادلا بهدف لواحد في مباراة الإياب.

 

 وكان الفريقان في عام 2016 من دور المجموعات تعادل في مباراة الذهاب بدون أهداف، وفاز الأهلي في مباراة الإياب بهدف نظيف.

 

في نسخة 2017، انتصر الأهلي على الوداد بهدفين نظيفين في ذهاب دور المجموعات، وفاز الوداد بمباراة الإياب في المغرب بهدفين نظيفين أيضًا، ثم التقى الفريقان بنفس النسخة في الجولة الأخيرة، حيث تعادل الأهلي في القاهرة بهدف لكل منهما، بينما فاز الوداد في مباراة الإياب في المغرب وتوج باللقب.

 

 وانتصر الأهلي على الوداد بهدفين دون مقابل في ذهاب نصف النهائي بالمغرب في عام 2020، وكرر فوزه في مباراة الإياب بالقاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليتأهل المارد الأحمر للنهائي وتوج باللقب.

 

وكان آخر لقاء بين الفريقين في نهائي نسخة 2022 التي أقيمت من مباراة واحدة بالمغرب، وخسر الأهلي بهدفين نظيفين، وتوج الوداد المغربي باللقب القاري.

 

أما عن مسيرة الأهلي في دوري الأبطال هذا الموسم، فقد لعب الأهلي 12 مباراة في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، وفاز بـ 8 مباريات، وتعادل في مباراتين وخسر مثلهما، وسجل لاعبيه 24 هدفًا واستقبلت شباكه 8 أهداف، فيما لعب فريق الوداد المغربي 12 مباراة في دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي، حيث فاز بـ 6 مباريات، وتعادل في ثلاث مباريات، وخسر نفس الشيء، وأحرز لاعبوه 17 هدفًا واستقبلت شباكه 5 أهداف.

 

والجدير بالذكر أن تقام مباراة الأهلي والوداد المغربي، غدًا، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والساعة العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات، على ستاد القاهرة الدولي،ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا