أخبار الفن

لم يجد أحد بجانبه من نجوم الفن… محطات في ذكرى ميلاد يونس شلبي

كتبت مادونا عادل عدلي

 

 

يونس شلبي الذي عرف عبر مسيرته الفنية المشرفة، بأنه ملك الارتجال على خشبة المسرح، وأستاذ الأداء السهل.

 

وفي ذكرى ميلاده، التي تحل الأربعاء 31 مايو ملامح من مسيرته الفنية، وتلقي الضوء على رأي زعيم الكوميديا عادل إمام في موهبته.

 

حيث ولد يونس شلبي عام 1941، وبدأت شهرته في عالم التمثيل، من خلال الأدوار الثانية في أفلام مهمة مثل “الكرنك، احنا بتوع الأتوبيس، شفيقة ومتولي”.

 

وتمت شهرة شلبي بعد مشاركته في عروض مسرحية ناجحة مثل “مدرسة المشاغبين، العيال كبرت”، وعلى الرغم من حسه الكوميدي العالي قدم العديد من الأدوار التراجيدية بنجاح شديد.

 

تألق شلبي في السينما، والتليفزيون والمسرح، واستطاع أن يبني جسورا من الود والحب بينه وبين الأطفال من خلال تقديمه شخصية “بوجي” بجانب الفنانة هالة فاخر، في مسلسل الأطفال “بوجي وطمطم”.

 

 

أداء شلبي الصوتي للشخصية منحها الحضور، وبالرغم من مضي سنوات طويلة على هذا العمل إلا أنه لم يسقط من ذاكرة الجمهور حتى الآن.

 

وفي عام 2007، مات يونس شلبي، متأثرا بمرض القلب، الذي توقف عن النبض بعد إجراء أكثر من عملية جراحية.

 

وكان قد تحدث زعيم الكوميديا عادل إمام، عن يونس شلبي في مقابلة تلفزيونية وحكى عنه موقفا لطيفا قائلا إنه سأل وزير الثقافة السوداني، لماذا لم يتم عرض مسرحية “مدرسة المشاغبين ” لديهم، وكان رده أن وزير الثقافة المصري رفض إعطاءه المسرحية بحجة أنها تفسد الشباب.

 

وأكد عادل إمام أنه قرر عرض المسرحية في السودان، وبعد عودته إلى مصر عرض الأمر على زملائه، وجميعهم وافقوا باستثناء الراحل أحمد زكي، والمفاجأة أن الجمهور السوداني لم يضحك.. وكل الضحك كان على يونس شلبى الذي جسد دور الشاب الذي يتحدث بصعوبة ويتردد، وأصبح بطل الرواية، بفضل موهبته وحضوره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا