مقالات

تعرف على حجر الإنج الأعجوبة البرازيلية

✍️ روان كامل 

 

يوجد كثير من الأحجار الكريمة والأحجار الأثرية يجب علينا أن نتعرف عليها وأن نحصل على مجموعة غزيرة من المعلومات حول هذه الأحجار ،وسوف أعرض عليكم واحد من أهم هذه الأحجار وهو حجر الإنج الأعجوبة البرازيلية. 

حجر الإنج هو أعجوبة عالمية يقع في البرازيل ،لديه المئات من الرموز الغريبة ،وعمره يتجاوز 6000 عام .

 

و كثير من العلماء من جميع أنحاء العالم حاولوا فك شفرة هذه الرموز ،ولسوء الحظ لم ينجحوا ، ولكن يوجد شئ واحد معروف وهو أن يوجد في هذه الرموز شخصيات مصرية ، فينيقية و سومرية ، و هي تشبه أيضا جزيرة شم النسيم رونجو رونجو ، وتشبه بشكل رئيسي رموز اللغة النستراتية وهي أقدم وأندر البشرية .

 

وتظهر في الحجر درب التبانة ، طرق فتح الأبواب العقلية والسفر إلى عوالم الأبعاد ، الصيغ الرياضية ، المعادلات ، رسائل كارثة عالمية ،وكثير من الأشياء المبهرة الأخرى.

 

بيدرو دي إنغا ،هو من كتب المعرفة في هذا الحجر قبل 6 آلاف سنة ، نصب أثري ، ويعرف أيضا باسم “إيتاكواتيارا” . وهذا الكتاب يتكون من تضاريس صخرية بها نقوش روبسترية منحوتة في الصخر ، يقع في إنغا البرازيلية في ولاية بارايبا.

 

مصطلح “Itacoatiara” يأتي من لغة Tupi: ità (الحجر) ، وKûatiara ( مخدتش أو مرسوم ).

 

حيث عندما سأل المستوطنون الأوروبيون هنود بوتيغوارا الذين سكنوا المنطقة عن معنى هذه العلامات المنقوشة على الصخرة ، استخدموا هذا المصطلح للإشارة إليهم ، وهذا حسب التقاليد .

 

يغطي تكوينه الصخري من المساحة حوالي 250 متر مربع، ومجموعات الرئيسية جدار عمودي طوله 50 متر وارتفاعه 3 متر ويوجد العديد من النقوش التي لاتزال معانيها مجهولة في المناطق المجاورة ،يوجد أرقام مختلفة منحوتة في هذه المجموعة ، وهى تشير إلى تمثيل الحيوانات، الفواكه، البشر ، والأبراج مثل أوريون.

 

يبعد الموقع الأثري لهذا الحجر 109 كم عن جواو بيسوا و 38 كم عن كامبينا غراندي . الوصول إلى الموقع هو عبر BR 230 ، حيث يوجد مدخل إلى PB 90 ، الذي يؤدي إلى بعد السفر 4.5 كم إلى المركز الحضري في إنغا . العبور الرئيسي للمدينة ، سافر 5 كم أخرى على طريق المعبد حتى تصل إلى موقع بيدرا دو إنجا الأثري. حيث يوجد مبنى دعم للزوار ومرفق متحف التاريخ الطبيعي والعديد من الحفريات والأدوات الموجودة في المنطقة التي تقع فيها المدينة اليوم .

 

الموقع الأثري يقع في منطقة خاصة تم التبرع بها للحكومة الاتحادية ذات مرة ثم أدرجت لاحقا كنصب تذكاري وطني من قبل دائرة التراث التاريخي والفني الوطنية المنقرضة في نوفمبر 1944.

  

هكذا أوضحت لكم أهم المعلومات عن واحد من الأحجار الأثرية المهمة وهو حجر الإنج الأعجوبة البرازيلية ، ويوجد كثير من الأحجار الأثرية الأخرى المهمة يجب علينا القراءة عنها ومعرفة قدر كافي من المعلومات عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا