المرأة والحياة

تصالحي مع واقعك بنفسك

رؤية وائل 

 

“هل فكرتِ يوما في أن تصورك للواقع قد يكون خاطئا؟ إذا لم تقم بذلك، فهذه علامة جيدة على أنها كذلك” ارني جي زيلينسكي.

كثيرا منا يراودها هذا السؤال المزعج ” لماذا لم اكن ولد؟ “، نتيجة للقلق والاضطراب النفسي والاكتئاب تظهر لدينا بعض التساؤلات التي تفسد العلاقة بيننا وبين أنفسنا، وواقعنا، وتدفعنا لعدم الرضا والتفكير أفكار انتحارية..الخ.

 

اليوم سيدور مقالي حول معرفة الواقع، والتصالح معه ومع ذواتنا وكيفية التعامل معه وتحسينه، تابعي يا عزيزتي.

 

تعرفي على واقعك:

لكي تتصالحين مع ذاتك وواقعك يجب أن تواجهي الواقع من حولك، ولا تتهربي منه، وعليكِ بتحمل مسؤوليتك، ومسؤولية أخطائك، ولا تلقيها على شماعة الاخرين لتتخلصي منها، وهذه الطريقة الوحيدة لإنارة طريق حياتك.

 

لذلك عليكِ ألا تستمري في الحياة وسط الوهم، والتهرب من الحقائق، وحاولي دائما تفهم الواقع من حولك، وان تتقبلِ الاحداث التي تدور من حولك، وعندما تواجهين أي خلل عليكِ تصليحه، واعلمي أن لا يوجد أحد يمتلك حياة مرفهة بالكامل، وأن الرفاهية تأتي بالجهد والعمل الجاد. 

اعترفي بأخطائك دائما:

ويعد اعترافك بأخطائك أهم خطوة عليكِ اتباعها؛ لتصلي إلى حالة التصالح مع الواقع والنفس، دائما “بدايه العلاج تبدأ من الاعتراف والإدراك بالمرض” حينئذ تستطيعي حل كل المشكلات التي تواجهيها، والتعرف على أسبابها.

 

واعلمي أن أخطائك ليست علامة على فشلك، بل هي فرصتك لتعلم شيء جديد، وليس عليكِ الخجل من نفسك أبدا، وأن اعترافك بخطئك يدل على مدى قوتك الداخلية وسلامك النفسي.

 

تقبلي نفسك و حياتك و واقعك:

 

 تعد من الأمور المهمة لتقبل الذات والواقع هي تقبل النفس والتصالح معها، وتقبل الحالات المختلفة التي تمر بها سواء حالات حزن، أو فرح، أو انجازات، أو حتى فشل؛ لأن كل هذه المشاعر هي أنتِ، أنتِ من تفرحين، وتحزنين، وتتعلمين؛ لذلك لا تندمي بل تعلمي كي لا تخطئين مرة أخرى.

 

تخلي عما يزعجك:

 

وهذه تعتبر الإجابة عن السؤال كيف أتصالح مع واقعي ونفسي، تعلمي أن تتخلي عن بعض الأشياء التي توجد في حياتك فهناك بعض الأشياء تؤذينا في حياتنا، وتجعلنا نعيش صراعات داخلية لا نهاية لها؛ لذلك علينا أن نبتعد عنها.

 وفي النهاية أريدك أن تتعلمين تطوير ذاتك بإستمرار، وتدربين نفسك على القناعة والرضا، واحرصي على تحديد نقاط قوتك، وكذلك نقاط ضعفك وحينها ستستطيعي تطوير نفسك وذاتك، والتصالح مع واقعك، بعد ذلك سترين أن تجاربك المريرة ما هي إلا دروس جديدة تعلمك كل يوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا