مقالات

وزير الخارجية يبحث سبل التعاون مع الولايات المتحدة في كافة المجالات

 

✍️ إيمان حامد

 

التقي سامح شكري وزير الخارجية بوفدًا من الكونجرس الأمريكي برئاسة كيفين مكارثي رئيس مجلس النواب الأمريكي وذلك لتعزيز علاقات الشراكة مع الولايات المتحدة في كافة المجالات خاصة. 

 

 

أشار شكري إلى أهمية دور الكونجرس في دعم الشراكة بين البلدين وتطويرها باعتبارها تصب في صالح الجانبين بصورة متبادلة وتحقق مصالحهما المشتركة وذلك في ظل ما أسهمت به من تعزيز الاستقرار الإقليمي لعقود طويلة.

 

 

أكد وزير الخارجية على الجهود التي تقوم بها مصر من أجل تعزيز الامن والسلام والرخاء في المنطقة من خلال انخراطها في دعم عملية السلام في الشرق الأوسط والتعامل مع الأزمات الإقليمية ودعم الأطر الاقتصادية التي تعزز التكامل الإقليمى مثل إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط.

 

 

أعرب شكري عن امتنانه بالتعاون العسكري مع الولايات المتحدة باعتباره أحد الأعمدة الرئيسية للشراكة الاستراتيجية بين البلدين وتطلعه إلى توسيع آفاقه في ظل الأحداث الجارية مثل تمدد شبكات الإرهاب والتطرف ونشاط الجريمة المنظمة وتعدد بؤر التوتر والأزمات في المنطقة.

 

استعرض الجانبان جوانب العلاقات الثنائية المصرية الأمريكية، والأوضاع المتوترة في إقليم الشرق الأوسط والمنطقة العربية وإفريقيا بالإضافة إلى التحديات الاقتصادية التي تواجه مصر نتيجة الظروف الدولية الراهنة وما يمكن للولايات المتحدة أن تقدمه لدعم مصر اقتصاديًا. 

 

أثمر الحوار بين الوفدين المصري والأمريكي على حرص الجانبين على تعزيز الشراكة بين البلدين، لاسيما وأنه يأتي في توقيت تتزايد فيه التحديات المحيطة بالدولتين إقليميًا ودوليًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا