مقالات

دليلك للسفر .. أفضل عشر وجهات سياحية في العالم ٢٠٢٣

كتبت : حبيبة احمد ابو الفضل

 

يعد السفر إلى وجهات سياحية مختلفة أحد أكثر الأسباب التي تهم الفرد و تغير من حالته النفسية و المزاجية ، كما أنها أيضًا تعد من أكثر مظاهر التعرف على الثقافات المختلفة ، والحضارات المتنوعة ، سواء كانت قديمة ، أو مستحدثة ، و للتعرف على وجهات السياحية المختلفة ، نعرض لكم اليوم في هذا المقال أفضل ١٠ وجهات سياحية عالمية .
إيطاليا
تعد إيطاليا احد أفضل الوجهات السياحية التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم ، و يرجع ذلك إلى عدة أسباب أهمها: المدن الجميلة على ضفاف البحيرة في مدينتي البندقية ، و فيرونا الغنيتان عن التعريف ، بالإضافة إلى جبال الألب التي تضفي مناظر طبيعية خلابة ، و لا يمكننا استثناء المنحدرات الساحلية المبهرة ، و بساتين الليمون المعطرة في سورينتو .
مصر
تحتل مصر المرتبة الثانية في مقالنا الذي نعرضه ؛ لاحتوائها على أقدم الآثار و المتاحف بالإضافة إلى معابد الدولة القديمة ، و الجدير بالذكر أن مصر تعد من أكثر البلاد التي مرت بالعديد من الاختلافات الحضارية على مر العصور ، و لا تزال تحتفظ بهذا التنوع الثقافي إلى يومنا هذا ، فمثلًا بزيارة الحسين و خان الخليلي يمكننا التعرف على الحضارة الإسلامية في مصر ، و بزيارة مدن الأقصر و أسوان يمكننا التعرف على مظاهر الحضارة المصرية القديمة ، بالإضافة إلى الوجهات السياحية الجميلة و المتنوعة ، والتي تعكس الكثير عن الحضارة المصرية مثل الإسكندرية ، سيوة ، الفيوم وغيرها الكثير من المدن الجاذبة للسياح .
جزر سيشل
تقع هذه الجزر شمال القارة الإفريقية ، و تمتاز بالبيوت البدائية البسيطة ، و الأكواخ المصنوعة من خشب الأشجار ، و يقصدها العديد من المتزوجين بغرض قضاء شهر العسل فيها .
و من أهم مناطق الجذب السياحي بها و السبب في جعلها من أفضل الوجهات السياحية : محمية فالي دي ماي ، جزيرة لا دييجو ، جزيرة كروز بالإضافة إلى شاطئ آنس لاتسيو .
سويسرا
تعرف سويسرا ببلد السعادة و المتعة ؛ حيث إنك اذا سافرت إليها لن تتمكن من إيقاف نفسك عن تصوير كل مكان فيها ، و من أجمل المدن فيها مدينة جينيف ، و مدينة زيورخ ، وغيرها العديد من المدن الساحرة مثل ولوسرن و بازل .
ماليزيا
تتمتع ماليزيا بمناخ مداري مناسب معظم أيام السنة ، و تتميز بالمناظر الطبيعية المبهرة من الجبال و الشواطئ و الحدائق ، كما انها تضم الكثير من مظاهر الترفيه مثل مدن الملاهي ، و الألعاب ، و تشمل أيضًا معالم ثقافية و دينية و تاريخية .
الإمارات العربية المتحدة
اهتمت الإمارات في السنوات الأخيرة بتنظيم و تطوير مرافقها و خدماتها و مراكز التسوق بها و أماكن الترفيه حتى أصبحت من أهم الدول التي تجذب السائحين من مختلف أنحاء العالم و من أهم المدن السياحية بها دبي ، و تليها أبو ظبي .
فرنسا
تعد فرنسا من أفضل الوجهات السياحية الجاذبة للسياح لاحتوائها على الكثير من المعالم التي يعرفها و يقصدها الكثيرون مثل برج إيفل ، متحف اللوفر ، جبل القديس ميشيل بالإضافة إلى كاتدرائية نوتردام ، و قصر فرساي .
اليونان
السبب في جعل اليونان أحد أفضل الوجهات السياحية هي شواطئها التي تعد الأكثر جاذبية عالميًا ، و المناظر الخلابة للمدن اليونانيه.
و من أهم مناطق الجذب السياحي باليونان : ميكونوس ، أثينا و آثارها الجميلة التي تعبر عن حضارة اليونان العظيمة ، سانتوريني .
جرينلاند
تعد أحد أعضاء مملكة الدنمارك ،وتقع في منطقة المحيط الأطلسي و القطب الشمالي و من أهم مناطق الجذب السياحي بالإضافة إلى الجبال الجليدية: مدينتي ايلوليسات وبنوك.
 الهند
تعد احد أفضل الوجهات السياحية عالميًا ؛ حيث يمكننا مشاهدة العجائب المعمارية في تاج محل ، كما أنها تمتلئ بالمدن التاريخية النابضة بالحياة مثل المدينة الوردية في جايبور ، ودايبور .
و يتم الإشارة أيضًا إلى وجهات أخرى متنوعة مثل اليابان ، إندونيسيا ، الولايات المتحدة الأميركية ، و بريطانيا العظمى .

اقرا ايضا:- 

أهم الاماكن السياحية فى العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا