مقالات

أهم الأماكن السياحية في العالم 

✍ولاء علام 

إن السفر هو التذكرة التي تأخذك إلى عادات لم تكن تعهدها ،و ثقافات ما كنت تدركها ، تنتقل بين حضارات الشعوب ، و تشاهد جمال خلق الله في أرضه، و للسفر كما قيل سبع فوائد ، و مؤخرا زاد إدراك قيمة السفر ،و أصبح الكثير من العرب يهتمون بالسفر اهتمامًا شديدًا ،سواء كان سفر داخلي أو لدولة أخرى وسوف نستعرض أكثر دول العالم جذبًا للسياح فيما يلي.

 

المسافرون العرب

 

الإمارات العربية المتحدة

السياحة في دبي أصبحت من أكثر معالم الجذب في الشرق الأوسط ،لاهتمام حكومة الإمارات بالسياحة ،ويوجد العديد من معالم الجذب و منها أطول برج في العالم وهو برج خليفة ، ودبي مارينا بها العديد من الشواطئ الجميلة ،و بها مدينة أكواريوم رائعة ،و برج العرب ، و العديد من أماكن الترفيه .

ماليزيا

تعد من الدول المفضلة للعرب خاصة لقضاء شهر العسل ،لأنها تتمتع بمناخ مداري طوال العام ،وبها مناظر طبيعية خلابة ،و يوجد بها معالم ترفيهية ،و بها معالم دينية و تاريخية و ثقافية ، و أهم المدن بها العاصمة كوالالمبور.

 النمسا

النمسا من أجمل أوروبا، و تعتبر من أهم وجهات السياحية في العالم بسبب جمالها الآخاذ ،و لذلك تعتبر مقصد للعديد من المسافرين ، و بها الكثير من المعالم التي تجذب الملايين البحيرات و الأنهار و الجبال العالية والمساحات الخضراء الشاسعة ، و أكبر مدنها شهرة هي فيينا ،تطل على نهر الدانوب و تعد عاصمة للموسيقى ، و تعتبر النمسا من أجمل الأماكن لممارسة رياضة التزلج .

 

 إيطاليا

 

من أجمل بلاد العالم و أكثرها جذبا للسياح ،بها الكثير من معالم الجذب ، فهي غنية بالمناظر الطبيعية ، و الشواطئ الساحلية الرائعة ، و بها حضارة عريقة ،و تاريخ مبهر ، و تشتهر بالأكلات العالمية و الفنون الجميلة ، و من أهم مدنها روما ، و أيضًا البندقية الساحلية و هي مجموعة جزر مرتبطة ببعضها تتميز بأنها ساحرة ،و مناخها قاري جميل ، و مدينة ميلانو و هي النافذة إلى فرنسا و سويسرا و جبال الألب.

سويسرا

 

سويسرا الساحرة ،كل ركن بها يجعلك تتأمل في جمال صنع الله ،طبيعتها خلابة ،هناك حيث تغلف السكينة و الهدوء كل أركانها، حقًا جزء من الجنة ،تتميز بالرفاهية. والاقتصاد المزدهر ، و جبال الألب الساحرة .

 

فرنسا

فرنسا من أفضل وجهات العالم و الأكثر جذبًا للسياح على مستوى العالم ،مناخها جيد و يوجد بها جبال و سهول و انهار و معالم الجذب الطبيعية و الآثار و تاريخ رائع ،و ثقافة ، و مدينة الحب باريس و برج إيفل .

  تركيا

المفضلة الأولى لدى السياح العرب ،و تستحق بطبيعتها الساحرة و كل مدينة لها طبيعة وطقس رائع ، إسطنبول و العمارة الإسلامية و الحضارة التي تجمع بين الطابع الإسلامي و الأوروبي ،و أماكن التسوق ، و هناك طرابزون ذات الطبيعة الخلابة و بورصة و حي بلاط المبهج ، و مدينة فتيحة و سابانجا ،إنها تشمل كل ما تود أن تستمتع به.

تايلاند

و تعد من أهم معالم الجذب خاصة للشباب و العرسان لقضاء شهر العسل طبيعتها خلابة و يمكن الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية

 

 

 

جزر المالديف 

من معالم جذب السياح لطبيعتها البديعة و تناسب العرسان بشكل أخص و تعتبر دعوة للاستجمام و الاسترخاء و التخلص من كل شيء سلبي قد علق بروحك .

إن للسفر حياة رائعة من الإعتماد على النفس، تكوين صداقات ،التعرف على امكانياتك ،الاطلاع على الحضارات ، و العادات ،و الثقافات ، و التاريخ ،و المعمار ،و الموسيقى ،و الفن ،السفر رحلة حقيقة في بحر ممتع يستحق أن تبحر فيه حتى تنال السعادة الكامنة عن السفر والذكريات التي تحتفظ بها في قلبك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا