رؤية سبورت

تصريحات قوية من أحمد دياب عن مباراة الأهلي والمصري بكأس الرابطة

✍️ نورهان بركات

 

يرى أحمد دياب رئيس رابطة الأندية أن التحكيم المصري يحتاج إلى الكثير من العمل، مشيرًا إلى أنه لم يكن ليتعاقد مع مارك كلاتنبرج لو كان مسؤولًا عن التحكيم بسبب ضيق الوقت.

 

وقال أحمد دياب في تصريحات لإذاعة الشباب والرياضة: “أمين عمر حكم مباراة أسوان والزمالك كتب في تقريره أنه تعرض للإعتداء اللفظي فقط، ولم يذكر أي شيء عن إعتداء آخر، نحن لا نأخذ أي شيء آخر أو مقاطع فيديو خارج الشريط الأصلي، وبالتالي كان القرار بتعليق بعض المشجعين لمباراتين.

 

وأضاف: “التحكيم المصري يحتاج إلى الكثير من العمل، لكن يجب أن نعلم أنه من أهم عناصر الكرة المصرية، مثل اللاعبين، وعلينا أن نحاول تطويره”.

 

وتابع: “الأهلي لم يطلب خوض مباراة المصري في كأس الرابطة يوم 25 مارس بدلًا من 27، لم يتم إرسال أي خطاب رسمي، لم يخاطبنا الأهلي ليخبرنا بأنه لا يعرف الحقوق والقواعد المتعلقة بكأس الرابطة، فاللوائح تنص على أن تقام البطولة خلال التوقفات الدولية، وبدون لاعبين دوليين، واذا أجلنا مباراة الاهلي والمصري فهذا سيكون مخالفة للوائح وتكافؤ الفرص.

 

وواصل: “تأجيل مباراة الأهلي والمصري من عدمه ليس له علاقة بمباراة الهلال من قريب أو بعيد، كانت وجهة نظر النادي الفنية هي عدم المشاركة في البطولة، إذا طلب الأهلي خوض المباراة يوم 25 مارس، لكان الرابطة ستوافق على ذلك “.

 

وأضاف أنه “لا توجد عقوبات على انسحاب أي نادي من المشاركة في كأس الرابطة سواء كانت غرامة مالية او الحرمان من المشاركة في الموسم المقبل”.

 

وتابع: “لا أستطيع أن أقول إن تجربة كلاتنبرج كانت ناجحة مع مصر لأنها لم تكتمل، أسباب عدم نجاحه كثيرة ومنها قلة الوقت، ولا شك أنه قام ببعض الأشياء الجيدة، ولكن لكي يتم الحكم عليها بشكل كامل، كان لا بد من استكمال التجربة، لم أكن لأوافق على تعيينه إذا كنت مسؤولًا عن تواجده بدوام جزئي كرئيس للجنة الحكام في اليونان “.

 

وتابع: “الحديث عن إدارتي لاتحاد كرة القدم أمر غير منطقي تمامًا، لا أحد لديه الطاقة لرؤية مسؤولية الآخرين، علاقتي جيدة مع الجميع في اتحاد الكرة، وقد تحدث بعض الخلافات في بعض الأحيان، لكن دون التأثير على العلاقة.

 

وختم بقوله: “طموحي الوحيد هو أن أضع الكرة المصرية في مكانة احترافية عالية خلال فترة وجودي في رابطة الأندية، أهدافي هي إعادة الجماهير بالكامل وإنشاء هوية كاملة للدوري المصري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا