أخبار مصر

الكاتب الصحفي محمود أحمد عطا يطلق مبادرة “فرحني شكراً”

الكاتب الصحفي محمود أحمد عطا يطلق مبادرة “فرحني شكراً”

يسرا محمد سعد

دشن الكاتب الصحفي “محمود أحمد عطا” من محافظة الجيزة مبادرة بعنوان “فرحنى شكراً”، تهدف لمساعدة الشباب غير القادريين على إتمام النفقات والمستلزمات الضرورية للعروسين، وإسعاد العرائس واليتامى وغير القادرات من خلال تحقيق حلمهن فى الزواج، وتجهيز العرائس غير القادرة.

حيث تمكنت المبادرة خلال الأعوام السابقة من شراء أجهزة كهربائية وأثاث ومستلزمات للمساهمة فى التخفيف عنهن، خصوصاً فى الآونة الأخيرة نظرًا لارتفاع الأسعار، حيث تحدث خلافات بين المقبلين على الزواج، بسبب عدم القدرة على تكاليف الأجهزة الكهربائية أو مساعدات مادية مع ارتفاع الأسعار وازمة كورونا وعدم قدرتهم على شراء الجهاز لذلك تأتى المبادرة لتوفير مستلزمات الجواز للشباب لغير القادرين.

وقد قال “محمود احمد عطا” مؤسس مبادرة فرحني شكرا، إن الهدف من الحملة تقديم الدعم والمساعدات لغير القادرين وخفض مصاريف الأفراح والاحتفالات نظرا لارتفاع الأسعار.

وأشار أيضا مؤسس مبادرة “فرحني شكرا” إلى أنهم يفضلون تقديم المساعدات في سرية تامة دون متاجرة بأحد، موضحة أن فرحني شكرا حملة خيرية تسعى إلى فرحة الفتيات.

وأضاف أيضا “محمود عطا” خلال لقائها في برنامج “طريق الخير” المذاع على قناة الاولى المصريه، أن الفريق المشارك في الحملة لا يتقاضى أي راتب والمساهمة مجانية، موضحا أن المبادرة تقدم للشباب غير القادر مفاجأة بتوفير منظمي ومصممي للديكور وفرش المنزل.

ويقول أيضا الكاتب الصحفي “محمود أحمد عطا”، المسئول عن المبادرة بالسويس حالياً الاستاذ اسلام الدمرداش خلال لقائه بقنوات تليفزيوية، إنه يتم استقبال أسماء وبيانات العرائس غير القادرات عن طريق صفحتهم “فرحنى شكراً” على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، حيث يجرى بحث حالة يتم من خلال فريق العمل تحت إشرافه، متابعًا “نقدر نعرف إيه اللى ناقص من الأجهزة الكهربائية وأدوات المطبخ والملابس سواء الصيفية أو الشتوية او توزيع الطعام على محتاجين، وتعتبر تلك الأساسيات الأهم فى المبادرة، خلاف حفل العروس أو طعام أو توزيع بطاطين لحماية الفقراء من برد الشتاء أو تقديم المساعدة”.

وأشار “الدمرداش بمدينة السويس.”، إلى أن مبادرة “فرحنى شكرًا” مبادرة إنسانية بإعداد آلاف الوجبات السريعة للفقراء وغير القادرين بسبب أزمة ارتفاع الاسعار،والتى تسببت فى حالة من الغلاء ، داعياً الرعاة أو المساهمين ليدعمون المبادرة أو كل من يرغب فى المشاركة والانضمام إلى هذه المبادرة سواء كان من رجال الأعمال أو الشركات، أو المساهمة بالبطاطين أو الأشياء العينية من جميع محافظات مصر، بالمشاركة من خلال الصفحة الرسمية للمبادرة على “فيس بوك”، مؤكدًا أن الدال على الشىء كفاعله، موضحا أن التواصل يكون مع مسئول المبادرة عن طريق الصفحة فقط”.

بينما قال محمود أحمد عطا :”المبادرات الانسانية لمساعدة المواطنين مثل ” مطبخ الخير الكبير” من انجازات اسلام فى السويس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا