أخبار الفن

القضاء على أكبر مزرعة سلاح وأحداث مثيرة شهدتها الحلقة الأولى من مسلسل “الكتيبة 101”

كتبت: ملك علاء

 

بدأت أحداث الحلقة في شمال سيناء مارس 2014 نرى مجموعة من التكفيريين يقومون بوضع صناديق على سيارة ونرى أحد التكفيريين ويقوم بفتح أحد الصناديق ونرى مجموعة من الصواريخ داخل الصندوق ثم يركب السيارة ونرى أحد التكفيريين يقول له عبر اللاسلكي حملة الطواغيت جاية حملة الطواغيت جاية.

ثم ننتقل إلى العريش القطاع 101 ونرى أحد ضباط الجيش يدخل إلى غرفة العمليات ونرى مجموعة من القيادات ثم يتواصل أحد الضباط مع القائد عبر اللاسلكى ويقول من 10 إلى 101 تاجر العسل في شقمته ثم ننتقل إلى القائد داخل غرفة العمليات فيقول له أحد الضباط تم التأكد يا فندم توفيق فريج هو اللى في العربية.

 

ثم ننتقل إلى الضباط الذى يوجد في مكان العملية ويقول 101 الهدف كلير ليا بطلب الاذن للتعامل فيقول له القائد فيبر أثبت وراقب فيجل هينفذ ثم نرى مجموعة من الطائرات الحربية تقوم بإطلاق الصواريخ على سيارة التكفيريين وتنفجر السيارة ثم يقول فيبر إلى القائد تمام يا فندم تم تدمير الهدف.

 

 

ثم نرى هاتف القائد يرن ويقول تمام يا فندم تم تنفيذ عملية توفيق فريج بنجاح يا فندم ثم ننتقل بالاحداث إلى القاهرة 2014 ونرى خالد وهو يقف مع مجموعة من السائحين داخل مسجد محمد علي ونرى خالد يقول بنى مسجد محمد علي الكبير بين عامي 1830 و 1848 تم بناؤه إحياء لذكرى طوسون باشا الابن الأكبر لمحمد علي الذي توفي عام 1816.

 

المهندس المعماري هو يوسف بوشناق الذى كان من اسطنبول والنموذج لجامع السلطان أحمد بنفس المدينة والآن بنى المسجد بقبة مركزية يبلغ قطرها 21 مترا يحيط بها أربع أنصاف قباب و المئذنتين تعتبران الأطول في مصر تصل لارتفاع 84 متر لكل منهما يعتبر بناء مسجد بمثابة إعلان واضح لاستقلال مصر عن الإمبراطورية العثمانية في ذلك الوقت.

 

والآن سأمنحكم 15 دقيقة استراحة لالتقاط الأنفاس والاستمتاع بالمشروبات المرطبة والتقاط بعض الصور التذكارية وسوف نواصل بعد الاستراحة استمتعوا بوقتكم ثم نراه يلتقط بعض الصور لأحد السياح ثم يذهب إلى أحد السياح ويقول له أستاذ فيقول له أستاذ بترى فيقول له خالد أنه يوجد دعوتين واحدة في الهرم الصوت والضوء وواحد في القاهرة الفاطمية فتقول له زوجة بترى أنها ستأخذ رأى اصدقائها السياح وستقول له يشكرهم خالد ويذهب.

 

ثم ننتقل بالأحداث ونرى مجموعة من التكفيريين تتواجه مع ضباط الجيش ثم نرى أحد الضباط يقول أثبت يا إدريس العمليات الخاصة داخلة علينا ثم نرى أحد الضباط نور وهو يقوم بقتل أحد التكفيريين ثم يقوم بفصل القنابل ثم يسمع أحد التكفيريين عن طريق اللاسلكي يقول أن في سيارة بها داعمة ذاهبة إليهم فيقوم بتشغيل القنبلة مرة أخرى وتنفجر عربية التكفيريين.

 

ثم نرى القائد نور يطلب من أحد الضباط أن يؤمن له الطريق ونراه يخرج هو ومجموعة من الضباط لمواجهة التكفيريين فيقول له الضابط عبر اللاسلكي أن هناك قناص عند الساعة 12 يمنع تقدمهم فيطلب القائد نور من على أن يطلق على القناص صاروخ فيقول له على أمرك يا قائد ثم نرى نور يقوم بإنقاذ الضابط بهاء من التكفيريين ويقوم بحمله لأنه مصاب ويذهب.

 

 

 

 

 

ثم ننتقل إلى الكتيبة 101 ونرى 3 جنود يتحدثون مع بعض ونرى الجندى بركات يقول الكتيبة 101 دى طلعت كبيرة فيها مشاة ومدرعات وقوات فيقول له وائل مش عارف يبنى أنت جايب الحماس ده منين أنا بقالى يومين هنا ومش عارف أنام ثم يقوم بركات بإيقاف أحد الضباط ويسأله عن مكان الكانتين ويعرفه على نفسه فيقول له الضابط أن الكانتين هناك ويتركه ويذهب.

 

 

ثم نرى القائد يتحدث مع الضابط نور ويقول له الله عليكم يا أبطال أنا دائما متوقع منكم كده المزرعة دى أكبر مزرعة للسلاح كان لازم نحط أيدينا عليه قبل ما ينتشر أنا دائماً أقول أن 101 فيها افضل المقاتلين واللواء شكرى وكل اللى اشتركوا معاكم ثم ننتقل إلى إثنان من كبار التكفيريين.

 

 

 

ونرى واحد منهم يقول إلى الآخر بدنا نتكلم في موضوع مهم فيقول له الآخر أنا عارف أنت عايز تقول أية مبايعة الإخوة ليا بعد موت توفيق احنا معملناش لغاية دلوقتي الغزوة اللى تثبت وجودنا وتقول للعالم كله أن أنا خير خلف لخير سلف فيقول له الآخر بالظبط هذا الموضوع اللى كان بدى نتحدث فيه وخصوصاً أن ضربات الجيش لينا زادت. فيقول له الآخر متقلقش أحنا هنعمل الغزوة الكبيرة اللى كله هيتكلم عنها

 

ثم يذهب ويحضر ورقة وقلم ويقول له هنا دى اكتر كمائن للجيش عاملة لينا قلق اليومين دول فيقول له الآخر كل الكامين عاملة لينا قلق الكامين في رفح وزويد بتقطع علينا الإمدادات وكامين الحدود فيقول له الآخر تختار أنى واحد فيقول له أنا لو هختار هختار الجورة كرم القواديس لأنهم موجودين بطرق مهمة.

 

 

 

ثم ننتقل إلى كرم القواديس ونرى أحد الجنود يتحدث في الهاتف مع إبن أخته ويقول له أنه يجب أن يأكل علشان لو عايزة يدخل الجيش ثم يأتي له أحد أصدقائه ويتحدث معه ويقول له أن ابن أخته وعايز يدخل الجيش فيساله عن عمره فيقول إنه خمس سنين بس ثم يقول له أن عمر لسه جاى امبارح وجايب معه فطير فيقول له أن يشيل له منه علشان هيبدأ دوريته فيقول له أنه سيحضر له دلوقتي.

 

 

ونرى وائل يسأل إبراهيم ليه مسكين المكان هنا 101 مع أن في الكتيبة 101 حرس حدود فيقول له أنه زمان مكنش فيه غير الكتيبة 101 حرس حدود وكانت لوحدها وكانت الناس مسمياها 101 ولما بدأت الحرب على الإرهاب هنا في سيناء فبدأت الجيش ينقل قوات زى 103 صعقة ومدرعات وكان تمركزهم هنا وكان في قوات كتير وفضلت الناس تقول الكتيبة 101.

 

 

 

ثم نرى واحدة تقول إلى استاذة سلوى أنه توجد في أخبار من سيناء عن انفجار مدرعة ويوجد مصابين ثم نراها توترت وتقول لها اتركى لى الورق واذهبى ثم نراها تتحدث مع ابنها خالد وتقول لها أنها تتطمئن عليه ويقول لها أنها سمعت الأخبار وقلقت عليه ويقول لها أنه في القاهرة وعنده اجتماع مهم.

 

ثم نراه يجتمع مع قائده ويقول له بدر مصطفى رائد مهندس في الهيئة الهندسية حاليا شغال في مشروع قناة السويس الجديدة حضرتك عارف أن هو قدم بلا عدد قدم بلاغ أن ضابط أجنبى يتواصل معاه ويقول له أنه داخل مصر بصفة دبلوماسية فيقول له القائد كده الموضوع بقى حساس جداً لازم نتواصل معه بهدوء فيقول له خالد أنه سيحضر خطة ويتواصل معاه.

 

 

ثم ننتقل إلى والدة نور ونراها تقوم بايقاظه ثم تذهب إليه مريهان فيقول لها نور أنتى مين فتقول له أنها صديقة نهى وتعطيه طبق بيه فاكهة ومكسرات ثم يذهب إلى والدته ويقول لها مش هتبطلى طريقتك ديه ويسأل عن والده وتقول له أنه يجلس في البلكونة فيقول لها أنه سيذهب إلى والده.

 

 

ثم ننتقل إلى شخص ونراه يتحدث في الهاتف ويقول أنا بقلق من مكلمتك فيقول له هناجل نقل الزيتون كام يوم فيقول له طيب وبلغ سلام أنى جايلكم ثم ننتقل إلى خالد وهو يجتمع مع مجموعة من الضباط ويطلب منهم البحث عن مجموعة من الأسماء الإرهابية ويقول إنه توصل إلى مجموعة من القيادات ولكن يوجد مجموعة لا يعلمون عنها حاجة.

 

 

ثم نرى مجموعة من الناس محبوسة داخل اقفاص ويوجد ضبع ثم نرى بنت تقوم بإصدار صوت عن طريق طبق ونرى شخصان يتحدثان ويقول له أن ياجل عملية نقلهم الليلة ثم ننتقل إلى بدر وهو يجلس مع الضباط الأجنبى ويخبره أنه يريد أن يعطيه معلومات عن قناة السويس الجديدة ثم نرى خالد يقوم بالقبض عليه ويقول له أنه سيترك البلد بعد 3 ساعات.

 

 

 

ثم ننتقل إلى خالد ونراه يتحدث مع نور ويقول له خالد أن يجهز نفسه لأنه توجد مداهمة فيقول له خالد أنه جاهز طول الوقت ثم ننتقل إلى كرم القواديس ونرى الجنود وهم يصلون ثم تقترب عربية منهم ويحاول الجنود إيقافها ولكنها تنفجر.

 

 

 

والجدير بالذكر أن المسلسل من بطولة عمرو يوسف ، أسر ياسين ، فتحي عبد الوهاب ، أحمد صلاح حسني ، وغيرهم من النجوم والمسلسل من تأليف إياد صالح ، وإخراج محمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا