أخبار الفن

حقيقة حادثة “جوننيث بالترو” بالمحكمة

 

مادونا عادل عدلي

 

كانت الممثلة العالمية جوننيث بالترو في محكمة في ولاية يوتا اليوم، حيث بدأت المحاكمة المدنية بشأن مزاعم بأنها أصابت رجلًا بجروح خطيرة في حادث تزلج في الولاية في عام 2016

وتتعلق الدعوى بحادث تصادم في منتجع للتزلج في بارك سيتي، حيث ادعى تيري ساندرسون أن الممثلة اصطدم به وأوقعه “بقوة ، مما أدى إلى سقوطه”، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع “nme“.

حيث ادعي ساندرسون أن الحادث تركه يعاني من “إصابات دماغية دائمة، وكسر 4 في أضلاع، وألم، ومعاناة، وفقدان القدرة على الاستمتاع بالحياة”، ومع ذلك صرحت في دعوى مضادة أن ساندرسون هو الذى اصطدم بها، مما تسبب في “إصابة كاملة بجسمها”، مما تركها مع إصابات، والتي بسببها لم تتمكن من التزلج لبقية اليوم، كما ذكرت بالترو أن ساندرسون اعتذر على الفور عن الحادث.

وكانت قد بدأت البيانات الافتتاحية في المحاكمة أمام هيئة المحلفين اليوم، ومن المقرر أن تستمر الإجراءات لمدة ثمانية أيام، ومن المتوقع أن تدلي الفائزة بالأوسكار البالغة من العمر 50 عامًا وأطفالها بشهاداتهم خلال الإجراءات.

وقع الحادث في فبراير 2016 على منحدر في منتجع Deer Valley حيث كانت السيدة بالترو تتزلج في إجازة عائلية، ويبدو أن القضية تتوقف على المتزلج – بالترو أو ساندرسون – الذي كان يصعد وقت وقوع الحادث.

 فإن المتزلجين “أمامك أو خلفك لهم حق المرور، يجب أن تتجنبهم ” وهذا وفقًا لسياسات السلامة في Deer Valley، وفقًا لـ BBC

وخلال البيانات الافتتاحية يوم الثلاثاء، أخبر محامي بالترو هيئة المحلفين أن موكلته بدأت للتو نزولها إلى أسفل المنحدر عندما ظهر زوج من الزلاجات دون سابق إنذار بين زوجها، ثم اصطدم رجل بظهرها

ومن ثم جادل محامي بالترو بأن ساندرسون، الذي يعاني من ضعف البصر والسمع نتيجة إصابته بجلطة سابقة، ربما لم ير موكله قبل أن يصطدم بها، وأضاف محامي بالترو أن موكلته اشتبهت في البداية في تعرضها للاعتداء، وقد اهتزت بسبب الحادث.

ومع ذلك، جادل المحامون الذين يمثلون ساندرسون بأن بالترو كانت في الواقع تتزلج بشكل متقطع في ذلك اليوم، لأنها كانت تحاول مشاهدة أطفالها وهم يتزلجون على المنحدرات.

وقال محامي ساندرسون للمحكمة إن بالترو أظهرت “تجاهلاً لأشخاص آخرين على الجبل” عندما اصطدمت بموكله، مما تسبب في ما ادعى أنه إصابات خطيرة؛ بما في ذلك أربعة ضلوع مكسورة وتلف دائم في الدماغ.

وقال محامي ساندرسون: “المتزلجين المشتتين يتسببون في وقوع حوادث” ، مشيرًا إلى أن السيدة بالترو متزلجة متمرسة وتدرك جيدًا القواعد، وأكمل قائلا:”كانت تعلم أن التزلج بهذه الطريقة، والتزحلق على أحد الجبال أثناء النظر إلى أعلى وإلى الجانب كان بشكل طائش، كانت تعلم أن الاستمرار في التزلج بهذه الطريقة، سيؤدى إلى اصطدامها بشخص ما”.

في مطالبته الأصلية لعام 2019، قال ساندرسون إن الأمر يعادل الضرب والهرب، مدعياً: “نهضت بالترو واستدارت وانطلقت بعيدًا، تاركه ساندرسون ملقى على الثلج، مصابًا بجروح خطيرة، وانطلق مدرب التزلج في وادي دير، الذي كان يدرب السيدة بالترو، لكنه لم ير الحادث”،وادعت بالترو أن المدرب شاهد الحادث.

ووقتها تمت إزالة اسم إيريك كريستيانسن، المدرب من الالتماس الأولي إلى جانب شركة Deer Valley Resort Company بعد أن حد القاضي من الجدل حول إدعاءات الضرب والهرب، مع الحكم في النهاية بشأن الإهمال البسيط حول الحادث فقط.

ويذكر أن كتب القاضي: “لا يوجد شخص على دراية بإجراءات السيدة بالترو بعد الاصطدام، ومن ثم لا يمكن وصف تصرف بالترو بالتهور، حتى عندما تم تفسيرها في ضوء أكثر ملاءمة لـ ساندرسون، فإن الحقائق غير المتنازع عليها تفشل في دعم ادعائه بأن إجراءات بالترو بعد الاصطدام من المحتمل أن تؤدي إلى ضرر كبير، أو أنها كانت غير معقولة أو خروجًا عن السلامة العادية، أو أنهم أتوا مع درجة عالية من الخطر”.

انتقلت الدعوى الآن من مطالبة بمبلغ 3.1 مليون دولار كتعويض من الممثلة إلى 300 ألف دولار، حيث تطالب بالترو بتعويض قدره دولار واحد وأتعاب المحاماة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا