مقالات

فرحة عيد الأم .. هدايا ساخره في ظل غلاء الأسعار 

 

✍️ حبيبة صبري 

 

اقترب ” عيد الأم ” أو ” يوم الأم ” و يطلق عليه بالانجليزية ” Mother’s Day ” وهو احتفال ظهر حديثاً في أوائل القرن العشرين ، حيث تحتفل به بعض الدول لتكريم الأمهات و لنهتم بها و لنسعدها في هذا اليوم ، وظهر ذلك برغبة من المفكرين الغربيين والأوروبيين بعد أن وجدوا الأبناء في مجتمعاتهم يهملون أمهاتهم ولا يؤدون الرعاية الكاملة لهن ، فأرادوا أن يجعلوا يوماً في السنة ليهتموا الأبناء بأمهاتهم .

 

ويختلف تاريخ ” عيد الأم ” من دولة لأخرى ، لأنه لم يقتصر الإحتفال فقط علي دول الغرب ، بل اتسعت رقعة المحتفلين به حتى صار يحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى المدن في العالم وفي الأغلب يحتفل به في شهر آذار أو نيسان أو أيار ، فمثلاً في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس ، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير ، وفي الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر ، وفي جنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو ، أما في الولايات المتحدة وألمانيا يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام ، وفي إندونيسيا يحتفلون به في يوم 22 ديسمبر .

وبدأ الإحتفال بعيد الأم في أمريكا عام 1908 عندما أقامت آنا جارفيس ذكرى لوالدتها . وبعد ذلك بدأت بحملة لجعل عيد الأم معترف به في الولايات المتحدة ، وأصبح الآن يحتفل به في جميع العالم .

 

حيث أول من دعي ليوم الأم في العالم العربي كان الصحفي المصري الراحل ” علي أمين ” مؤسس جريدة ” أخبار اليوم ” مع أخيه مصطفى أمين ، حيث طرح علي أمين في مقاله اليومي ‘ فكرة ’ دعوه للإحتفال بعيد الأم عام 1943 قائلا : لماذا لا نتفق على يوم من أيام السنة نطلق عليه “يوم الأم” ونجعله عيداً قومياً في بلادنا وبلاد الشرق ، وبعدها تم الإتفاق علي أن يكون يوم 21 مارس عيداً للأم ، وهو أول أيام فصل الربيع ، ليكون رمزًا للتفتح والصفاء والمشاعر الجميلة.

وفي هذا اليوم يقوم كل فرد بتقديم هديه أو بطاقة أو ذكرى للأمهات والجدات لندخل البهجةوالسرور علي قلوبهم ، وإليكم في هذا التقرير بعض الإقتراحات للهدايا الساخرة التي قد يلجأ إليها البعض في ظل

غلاء الأسعار :

1. ٦ أكواب للشاي

2. جوارب مريحة ومضحكة

3.وسادة أنبوب بو emoji

4. سلسلة مفاتيح سيارة أو منزل بتصميم مضحك

5. نعال ممسحة متعددة المهام أو مكنسة يدوية

6. تقديم وعاء الزهور المعلق الخزفي الأنيق والممتع ، مصنوع من السيراميك ، آمن للاستخدام ويعلق على الباب لفترة طويلة

7. غير تقليدي ، مريح ، قبعة دلو ضفدع لطيفة للحماية من أشعة الشمس

8. منحوتة مزحة يدوية الصنع مع مظهر واقعي

9. كوب قهوة بتصميم محبب

10.نظارات شمسية وتعتبر الإكسسوار المثالي

11. كابل شحن متين

12. شمسية للحماية من المطر والشمس أيضا

13. وسادة مثالية للسفر

14.حامل أقلام الرصاص اللطيف والممتع لحمل الأدوات المكتبيةوالنظارات وفرشاة الرسم

15. حامل الهاتف

16. ضوء ليلي LED سلسلة شبح صغيرة لخلق ردود فعل عصبية يستخدم في الهالوين

17. هوديي أسود رائع بقرون وأجنحة حمراء للاستخدام في عيد الهالوين

18.كوب الجدة يونيكورن المضحك للإستخدام اليومي

19.باقة من الزهور التي تحبها الأم

20.تي شيرت

21.شال

22.مبرد قدم

23.زجاجة عطر صغيرة

24.أي نوع من منتجات البشرة

25.قطعة حلوي يدوية

26. شيكولاته

27.كتاب أو رواية جديدة تفضلها الأم

28.محفظة جلدية شيك للنقود

29.فرشاة للشعر

30.مقص

 

وفي النهايه ما تحبه الأمهات ويسعدهم ، هي أن يروا أطفالهن سعداء وبصحة جيدة ، لهذا السبب تجعل كل لحظة في حياتنا ثمينة. إنهم يضحون بنومهم وسلامهم وسعادتهم للتأكد من أننا نمتلك كل شئ ، و بغض النظر عن عمرنا ، تجد الأمهات دائمًا طريقة تجعلنا نشعر وكأننا أطفال مرة أخرى. ولكن من واجبنا الآن إرضائهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا