المرأة والحياة

كل يوم هو يومك العالمي

✍️رئيس قسم المرأة:

مايا أحمد زكي

صاحبة الأثر العالمي و الأعظم والبصمة الباقية أبد الدهر، مبتدأ الحياة، ولأول مرة يكون بدئها مسك، سلطانة المشاعر الدافئة، المستحوذة على طاقات الجمال، المستأثرة بعظمة الأمومة، رمز الرقة، الجانب الهادئ من صخب الدنيا، من بحضنها أول وآخر مكان يُلجأ له على الأرض، كلهن المرأة، كلهن أنتِ.

كل يوم هو يومِك العالمي
كل يوم هو يومِك العالمي

أنتِ النور الذي اصطفاه الله ليكون هدى للمتعبين من حولك، فلديك من الحنان ما يكفي ويفيض، ولديك من الدفء ما لا تحويه معاطف الأكوان، أنتِ اتصال من السماء إلى الأرض، بداخله رسائل الراحة والسكون، خليفة لله أنتِ وكل ما أتى من عند الله عظيم.

دعيني أذكركِ أن روح الله المقدسة يكمن جزء منها داخلك حين نفخ الله فيك من روحه، اشعري بعظمة الطاقة الإلهية الكامنة فيك، ما خلقك الله لتشقي، فقومي وقاومي وأقيمي خيالك نصب أعينك ليصبح هو نفسه واقعك، لا تخشي كائنًا من كان، فأنتِ معكِ خالق الأكوان.

بداخلك سيدتي كل ما تبحثين عنه في الخارج، أنتِ الحب فلا تشحذيه، أنتِ الأمان فلا تستجديه، أنتِ الحنان فلا تستعطفيه، ذاتك تحتاج للحب أولًا، ثم اغدقي الحب على من هم أهل له، ذاتك تحتاج منكِ وافر الإحترام والتقدير والامتنان، امتنّي لكونكِ أنثى، ففي رحمك يعرج الإنسان إلى الأرض، أنت محملة من السماء برسائل عظيمة، لا تجعلي لهو الدنيا يشوش عليكِ رؤيتها.

كل يوم هو يومِك العالمي
كل يوم هو يومِك العالمي

ما عليكِ إلا الاستشعار، استشعري إبداع الخالق في خلقك وتصويرك، استشعري كم أنتِ حقًا جميلة، لا تنتظري سماع تلك العبارة من أحد، استشعري قوة مشاعرك، فإنكِ حين تمنحيها لأحد فإنها تغنيه وتكفيه، فما بالك إن وجهتي طاقة مشاعرك تجاه نفسك أولًا؟ صدقيني سوف تشعري الاكتفاء والاستغناء ولن تحتاجي لمحرك وقود خارجي، فأنت في الأصل المحرك والوقود.

اطمئني عزيزتي أنتِ لست في حرب ولا صراع، فطرتك أرق وألطف من ذلك بكثير، استمتعي واشعري بأنوثتك ونعومة طباعك، تدفقي بكل سهولة ويسر في أمواج الحياة، أجعلي أجنحتك تعانق انسيابية السحاب، استنشقي عطر الورود ومرري عليها يدك لتشعري بمدى نعومتها ورقتها، طابقي ذلك الإحساس داخلك، استمتعي بالطبيعة ففيها منك وفيك منها.

كل يوم هو يومِك العالمي
كل يوم هو يومِك العالمي

استنيري لتكوني من بعدها مصدر نور، وابتهجي لتصبحي مضخ البهجة، وحرري نفسك من أغلال غلّكي بها المجتمع أو غللت بها نفسك، فالنعومة أيضا تكسر الأغلال ليست الخشونة فقط، تعلمي كيف تتصرفين كأنثى حقيقية، أنثى أصيلة، من داخلها وخارجها أنثى، وليست أنثى ترتدي ثوب رجل حتى تحصل على ما تريد.

في يومِك العالمي وددت أني فقط أذكرك بما أنتِ عليه بالفعل، إنني أذكرك من أنتِ الحقيقية الأصيلة، أذكرك أنكِ كل ما ذكرته، أنكِ كوكبة من الطاقات والمشاعر، أنكِ فريدة متفردة، لامعة جامعة لجمال الوجود، أنكِ لا تحتاجين سوى أن تكونين أنتِ، فأنت كفاية وهداية، وأنتِ في حد ذاتك هدف أو أنكِ بالأحرى غاية.

كل يوم هو يومِك العالمي
كل يوم هو يومِك العالمي

في اليوم العالمي للمرأة، كل عام والمرأة بخير، كل عام والمرأة مرأة، لا تحتاج أن تكون سواها، كل عام والنساء مستمتعات بكينونتهن، محافظات على سلامهن، حافظات لطاقتهن التي هي سر الوجود، كل عام وهن نعمة من الله متجسدة في هيئة بشر، كل عام وهن أفضل تعبير عن السلام والسكون، كل عام وهن التجسيد الراقي لأسمى معاني الحب والعطاء والخير.

كل عام وأنت لا تحتاجين يومًا عالمي للإحتفال بكِ، فكل يوم هو يومك ومع كل لحظة تتجددين، وتبثين الأمان والراحة، وتمثلين السكن والسكنى، كل عام وأنتِ كل أيامك تضج بالإحتفال؛ لأنكِ الحياة في كل يوم.

إقرأ أيضا:

القوة خلقت للمرأة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا