مقالات

تعرف على مميزات وعيوب سامسونج اس 23 ألترا 

 

كتب: أحمد محمد 

 

أعلنت شركة سامسونج عن هاتفها الذكي الجديد جالاكسي اس 23، وذلك خلال الحدث الخاص الذي أقامته الشركة الكورية الجنوبية في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهو الجيل الجديد من سلسلة هواتف Galaxy S الرائدة، والذي يقدم أقوى المواصفات والمميزات التي تجعله من أفضل الهواتف الذكية، بما في ذلك قامت سامسونج بإصدار أقوى معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2 الرائد، الهاتف يأتي بشاشة Dynamic OLED أفضل مقارنة بالجيل السابق وتحسينات هامة على تصميم الجهة الخلفية للهاتف.

 

مميزات سامسونج اس 23 ألترا 

 

تصدر سامسونج الهاتف بمعالج Snapdragon 8 Gen 2 بدقة تصنيع 4 نانومتر، المعالج يعطي أداء ممتاز جداً وهو أقوى المعالجات للهواتف للسنة 2023.

 

الهاتف يأتي بشاشة كبيرة الحجم مقاس 6.8 من نوع Dynamic AMOLED 2X، الشاشة بدقة +2K وتدعم تقنية LTPO و +HDR10، الشاشة تغطي معظم مساحة واجهة الهاتف، ما عدا ثقب صغير للكاميرا.

 

الهاتف يأتي مزود بأربع كاميرات خلفية بدقة 200 و 10 و 10 و 12 ميجابكسل، تعطي الكاميرات دقة ممتازة جداً في جميع زوايا التصوير والكاميرا الأساسية هي أقوى كاميرا في الجهاز بدقة 200 ميجابكسل التي تقدم أداء ممتاز جداً.

 

الكاميرات تقدم إمكانيات قوية جدًا، مثل التقريب البصري حتى 10x وتقريب رقمي حتى 100x والتركيز التلقائي بالليزر وميزه التثبيت البصري OIS في ثلاث كاميرات ودقة تصوير الفديو تصل إلى 8K بمقدار 30 إطار في الثانية وغيرها من المميزات الكثيرة.

 

الهاتف يأتي بكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل تدعم التركيز التلقائي أوتو فوكوس وتصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 30/60 إطار في الثانية.

 

الهاتف يشحن بسرعه نسيا تصل إلى 45 واط، وهذه لا تعتبر الأفضل في هذه الفئة من الأسعار، فالأجهزة المنافسة أصبحت تقدم سرعات شحن أعلى بكثير.

 

البصمه تأتي تحت الشاشه مدمجة في هاتف سامسونجS23.

 

هاتف سامسونج S23 الترا يمكن أن يتم التصوير بيه تحت المياه على عمق متر إلى خمس أمتار لمده ٣ دقائق.

 

الجهاز يأتي مع ثلاثه إصدارات مختلفة في مساحات التخزين 256 جيجابايت و512 جيجابايت و 1 تيرابايت.

عيوب سامسونج اس 23 ألترا 

 

لن تتمكن من تركيب كارت ميموري وهذا طبيعي في الهواتف الرائدة.

لا يدعم منفذ لسماعة الاذن وهذا المعتاد عليه من الشركات حالياً.

 

رأس الشاحن وسماعات الأذن غير مرفقة بعلبة الهاتف.

 

ستحتاج إلى بعض الوقت للاعتياد على وزن الهاتف فهو ثقيل نسبياً.

 

لا نعلم لماذا لم يتم تطوير سرعة الشحن عن 45 واط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا