المرأة والحياة

القوة خُلقت للمرأة

رؤية وائل

 

قيل” المرأة القوية تبتسم وكأنها لم تتذوق الألم يوما، وتضحك وكأنها لم تجرب البكاء أبدا، المرأة القوية ليس لديها مواقف، بل معايير”.

 

نادت المرأة بحقها في المساواة والاستقلال، ووصلت إلى مرادها والآن لا أحد يستطيع أن ينكر دور المرأة في المجتمع، لذلك كرم العالم المرأة وجعل اليوم الثامن من مارس يوم معظم لها وتكريما لها ” يوم المرأة العالمي”، المرأة التي واجهت كثيرا من التحديات والمسؤوليات ومحافظة على كيانها الخاص.

 

ولذلك كوني امرأة قوية.. ولكن كيف؟ مرحبا بك يا سيدتي إليك بعض النصائح لتكوني امرأة قوية ولها استقلالها:

 

•افتخري بانجازاتك:
كوني فخورة وراضية بأعمالك ونجاحاتك، كوني شخصية يعُتمد عليها.

 

•ثقي بنفسك:
طوري من نفسك وعززي الثقة بداخلك، ولا تصغي للاشخاص المحبطين الذين يسعون لهدم ثقتك في نفسك.

 

•تعلمي الصبر وضبط النفس:
المرأة القوية هي التي لديها قوة صبر، وتستطيع أن تضبط نفسها وتتحكم بها؛ لكي تمضي في حياتها بهدوء وراحة.

 

•كوني دائما مستعده للتعلم:
أسعِ دائما للتعلم، أكملي طريقك ولا تجعلي شيء يوقفك، وضعي السعي والمثابرة من أهم أولوياتك، وطوري من قدراتك دائما، ولا تجعلي أحد يعيق طريق نجاحك بأي وسيلة من الوسائل، وتعلمي طرق مختلفة للتعامل مع الأشخاص، اجعلي الثقافة والكتب من أولوياتك، وتحملي نتيجة قراراتك وكوني مسؤولة عنها، وتعلمي من مواقف المحيطين بك.

 

•لا تبالي بآراء الآخرين:
لا تجعلي آراء الآخرين محور حياتك وتؤثر فيكِ، تعلمي من الحياة بنفسك وإن اخطأتِ تعلمي من أخطائك ومن المواقف التي تمرين بها، وتذكري أن فشلك هو ضلع من هيكل نجاحاتك.

 

•تميزي في عملك:
مهما كان عملك حافظي على تميزك فيه وظهورك بشكل مختلف وناجح، واعلمي أن العمل للمرأة هو من أولى الأشياء التى تجعل المرأة قوية ومستقلة.

القوة خُلقت للمرأة
القوة خُلقت للمرأة

 

•اعتمدي على نفسك:
اعتادي أن تقومي بأشيائك بنفسك على أكمل وجه دون المساعدة من أحد، ومن حين لآخر جربي أن تقومي بعمل ما بمفردك كنت تقومين به مع أحد.

القوة خُلقت للمرأة
القوة خُلقت للمرأة

 

وفي النهاية لديك خبر سار .. هو أنكِ لا تعرفين مدى روعتكِ، ومقدار ما يمكنكِ أن تفعلي، ما يمكنكِ تحقيقه، وما هي إمكاناتكِ، فكري مثل الملكة، ملكة لا تخاف من الفشل، فالفشل هو نقطة انطلاق أخرى للعظمة، أبقِ قوية، انهضي، ليكن لكِ صوت.

مراجعة: مايا أحمد زكي

اقرا ايضا:-

ما الذي تحتاجه المرأة من الرجل؟ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا