زلزال تركيا وسوريا ضمن أكثر 10 زلازل فتكا في القرن الحادي والعشرين .. رؤية وطن ترصد فيديوهات ولقطات تدمع لها العين

93

أسماء الشنواني

زلزال تركيا، وهو أكبر زلزال تشهده تركيا منذ قرن، مازالت تبعاته وأصدائه العنيفة محل أنظار واهتمام العالم أجمع، والعالم الافتراضي أيضا على السوشيال ميديا.

زلزال تركيا وسوريا هاشتاج يرصد مئات الفيديوهات واللقطات لضحايا الهزة الأرضية

زلزال تركيا وسوريا هو الهاشتاج الرائج والأعلى بحثا عبر موقع التغريدات المصغر ” تويتر “، راصدا مئات الفيديوهات والصور الحية لعائلات تحت الأنقاض وأطفال تخرج حية من تحت الحجارة، وقصص تدمع لها العين رصدتها الكاميرات وستظل عالقة في أذهان كل من شاهدها.

زلزال تركيا ضمن أكثر 10 زلازل فتكا في القرن الحادي والعشرين

ومنذ صباح الاثنين الماضي، وبعد أن استيقظ العالم بكارثة الزلزال والذي يعد ضمن أكثر 10 زلازل فتكا في القرن الحادي والعشرين، وأعداد المصابين والقتلى يزداد يوما بعد الآخر.

ضحايا زلزال تركيا وسوريا حتى هذه اللحظات

وفي صباح اليوم الجمعة وبعد مرور 4 أيام على وقوع الزلزال، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مؤتمر صحفي بثه التليفزيون التركي، عن ارتفاع أعداد الوفيات جراء الزلزال إلى 18,991 شخصا وأكثر من 75 ألفا و570 مصابا.

وفي مساء اليوم وحتى كتابة هذا التقرير، فقد تزايد أعداد القتلى وفقا لما أعلنته هيئة الكوارث والطوارئ التركية إلى أكثر من 20 ألفا و200 قتيل، بحسب سكاى نيوز.

وفي سوريا، أعلن الدفاع المدني، مساء اليوم الجمعة ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 3553 ، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 2326.

قوته  7.8 ريختر   

وفي الساعات الأولي من صباح يوم الاثنين الماضي، ضرب جنوب شرقي تركيا قرب الحدود السورية وأجزاء واسعة من شمال وغرب سوريا، زلزال قوته قدرت شدته بـ 7.8 درجة، وصنف على أنه ” كبير”، حسب المقياس الرسمي، وتسبب في أضرار جسيمة للمباني وأكثر من 20 ألف قتيل، و75 ألف مصاب، وعشرات المباني منها بيوت وفنادق وغيرها.

مشاهد تدمع لها العين رصدها هاشتاج زلزال تركيا وسوريا

 

هذا ورصدت رؤية وطن بعض من المشاهد التي رصدها هاشتاج #زلزال_تركيا و سوريا، في كل من تركيا وسوريا.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضآ