مقالات

مناطق الجذب السياحي منخفضة التكلفة التي يجب عليك رؤيتها

كتبت: نورهان مسعد

العالم مليء بالمعالم السياحية المذهلة التي يمكنك تجربتها مجانًا. من الآثار القديمة والقلاع الرائعة إلى المناظر الطبيعية والشواطئ الخلابة ، هناك الكثير من المعالم السياحية المذهلة لإستكشافها دون الحاجة إلى إنفاق المال.

هنا ، سوف نلقي نظرة على بعض أهم مناطق الجذب السياحي المجانية في العالم ، من المعالم البارزة إلى العجائب الطبيعية. سواء كنت تبحث عن مغامرة أو يوم استرخاء ، ستوفر لك هذه المعالم السياحية الكثير من التجارب التي لا تُنسى.
لذا ، استعد لاستكشاف بعض أكثر المعالم السياحية روعة في العالم دون كسر الميزانية.
تشتهر المدن الآتية بأنها وجهات سياحية باهظة الثمن ، ولكن يمكنك الاستمتاع بها أثناء إقامتك من خلال زيارة المعالم السياحية المتوفرة مجانًا.

باريس

من الأنشطة السياحية المجانية التي يمكنك القيام بها في العاصمة الفرنسية “باريس ” رحلة بحرية مجانية بالقارب في قناة سانت دينيس التي تأخذ المتسوقين من مترو
“Corentin Cariou”
إلى المركز التجاري” Le Millenaire Mall” الذي يبعد أكثر
من كيلومتر واحد.

يمكنك أيضًا القيام بزيارة مجانية لمتحف الفن الحديث ، وهو أهم متحف مجاني من بين 22 متحفًا آخر في باريس ، ويضم ما يصل إلى 15000 عمل فني من بيكاسو.

مناطق الجذب السياحي منخفضة التكلفة التي يجب عليك رؤيتها

روما

تعد روما عاصمة إيطاليا من أغلى المدن السياحية في العالم ، إلا أن المدينة بها العديد من المعالم السياحية المجانية مثل المشي على الأسطح الرومانية من أقدم الطرق المعروفة في أوروبا،المعروفة بإسم “The Appian Way”

من الممكن أيضًا زيارة الموقع الذي قُتل فيه قيصر على يد بروتوس وآخرون ، الذين حددهم الباحثون مؤخرًا.

شمال تايلاند

شمال تايلاند رخيص للغاية ويتحرك جنوبًا مضاعفات وثلاثة أضعاف وأربعة أضعاف السعر. يمكنك الإقامة في فندق بأقل من 5 دولارات في بعض المناطق الأكثر شهرة في شمال إندونيسيا ، مثل “شيانغ ماي وباي”.
ويمكنك تناول طعام الشارع اللذيذ بأسعار منخفضة.
ليس ذلك فحسب ، بل يمكنك أيضًا الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الأخرى مثل زيارة المعابد البيضاء والمشي لمسافات طويلة واستئجار سيارة والذهاب في رحلة مثيرة وتوفير المال.

الطعام: من 5 دولارات إلى 15 دولارًا في اليوم
وبعض الفنادق تقدم الإفطار.

تكلفة المعيشة: من 5 دولارات إلى 10 دولارات في الليلة في منزل صغير.

تكلفة وسائل النقل: يمكنك استئجار دراجة بخارية مقابل 6 إلى 10 دولارات في اليوم (السعر يعتمد على حالة الدراجة النارية وقدرتك على المساومة).
أو استأجر سيارة ويتم تقسيم تكلفتها بين 4 أشخاص.

شريحة البيانات: 7 دولارات مقابل 1.5 جيجابايت ، صالحة لمدة 30 يومًا.

مناطق الجذب السياحي منخفضة التكلفة التي يجب عليك رؤيتها

نيبال

تقدم نيبال للزوار تجربة سفر رائعة منخفضة التكلفة ، خاصة عند الاعتماد على الطعام المحلي والإقامة والمواصلات.أطعمة الشوارع النيبالية لا تحظى بشعبية كبيرة ، ولكن يمكنك الاستمتاع بالأطعمة محلية الصنع المُعدة في المنازل و بأسعار معقولة.
يمكن أن تلجأ اشركات الكبرى بشراء النزل ودور الضيافة وتحويلها إلى فنادق ومنتجعات بأسعار باهظة ، لذا كن حذرًا عند حجز إقامتك عبر الإنترنت. لذا أفضل حل لك هو الحجز عبر الإنترنت لمدة ليلتين فقط والبحث عن سكن مناسب عند وصولك إلى نيبال.
ولكن إذا كان هدفك هو التنزه في بيئة طبيعية بعيدًا عن إيفرست باهظة الثمن ، فستدفع 10 دولارات للطعام والسكن وما يصل إلى 20 دولارًا في مواقع شهيرة مثل حلبة أنابورنا “Annapurna Circuit”.

جورجيا

تعد جورجيا من أجمل وأرخص الوجهات السياحية في أوروبا. يمكن للعديد من السياح دخول جورجيا بدون تأشيرة والبقاء هناك لمدة تصل إلى عام. يمكنك البقاء في نزل جيدة بأسعار معقولة. الغداء في مطعم محلي حوالي 3 دولارات والحافلة الصغيرة أقل من دولار واحد.
ليس ذلك فحسب ، بل يمكنك أيضًا دخول المتاحف والمواقع الأثرية مقابل رسوم دخول تقل عن 2 دولار.
الجورجيون ودودون للغاية ومضيافون ، ويمكنك السفر لمسافات قصيرة وطويلة. لن تشعر بالملل في جورجيا بسبب العديد من الأنشطة الممتعة والمتنوعة بما في ذلك الرحلات اليومية ومشاهدة المعالم وزيارة الكنائس والأديرة.

الطعام: من 10 دولارات إلى 15 دولارًا في اليوم.

تكلفة المعيشة: 5-15 دولارًا في الليلة في نزل.

النقل: من 3 دولارات إلى 5 دولارات في اليوم بالحافلة أو القطار ، ومن 5 دولارات إلى 10 دولارات للمسافات الطويلة.

شريحة البيانات: 3 دولارات أمريكية / جيجابايت ، صالحة لمدة 30 يومًا.

لا يخفى على أحد أن معظم الوجهات السياحية حول العالم لديها مواقع ويب وتطبيقات تتيح لك الإقامة مجانًا ، وأحيانًا مقابل رسوم رمزية ، مقابل العمل التطوعي أو العمل.

مناطق الجذب السياحي منخفضة التكلفة التي يجب عليك رؤيتها

اعمل بالخارج

“Workway.info يوفر موقع “
للزوار أكثر من 36000 خيار إقامة بين المنازل والمزارع و النزل. كما أنها توفر أنواعًا مختلفة من أماكن الإقامة مقابل رسوم رمزية يقدمها أصحاب هذه الأماكن مقابل المساعدة. على سبيل المثال ، في الزراعة.
ما عليك سوى اختيار الوجهات التي تريد الذهاب إليها ، والاستفادة من إقامات السفر المدفوعة ، واستعادة جزء من تذكرة الطيران بهذه الأسعار.

ابق للمساعدة

موقع “Helpstay” جيد للعمل بدون أجر ، لكنه ابسط و
يتطلب جهدًا أقل.
لا يوفر الموقع فرصة التطوع في المؤسسات الخيرية والتعليمية الممتازة فحسب ، بل يوفر أيضًا الإمكانية المناسبة لتلقي المنح التدريبية بشهادات الخبرة.
من ناحية أخرى ، في بلدك يمكنك توفير غرفة للنوم مقابل الأعمال المنزلية ، أو مجالسة طفلك مقابل تدريس اللغة الإنجليزية. لأن هذا الموقع كنز لكل المعنيين.

السفر للمحترفين

“Worldpackers”يوفر موقع
خدمات لأكثر من مليون شخص ، ولكنها مخصصة للمهنيين والمتخصصين في البرمجة وتصميم الويب والهندسة الزراعية ومختلف التخصصات الأخرى.
فرصة رائعة للتعلم والتجربة والسفر الممتع في نفس ذات الوقت.

مناطق الجذب السياحي منخفضة التكلفة التي يجب عليك رؤيتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا