مقالات

شواطئ المدن الساحلية والسائحين حول العالم

 

كتبت: أسماء أشرف

دائماً ما تسعى الدول جاهدة لتنمية اقتصادها وزيادة دخلها وذلك بطرق عديدة من أهمها الاهتمام بالمعالم السياحية للدولة وتطويرها لجذب مزيد من السياح.
ومن الجدير بالذكر أن الأماكن الساحلية هى أكثر الأماكن التى يتم الإهتمام بها وتطويرها باستمرار من قبل الدولة نظراً لإقبال السائحين الزائد عليها حيث أن هذه الأماكن تتميز بجو من الهدوء الذى قلما يمكن إيجاده فى مكان آخر.

وهناك سبعة أماكن شاطئية تعد من أشهر وأفضل الوجهات المائية للسياح حول العالم وهم:

شواطئ ريو دي جانيرو

شواطئ المدن الساحلية والسائحين حول العالم

تعرف مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بشواطئها المميزة وطبيعتها الساحرة الخلابة مما يجعلها وجهة لكثير من السياح من شتى بلدان العالم، ومن الجدير بالذكر أن بها العديد من الشواطئ المميزة عن غيرها بطبيعتها الجذابة ومن أمثلة هذه الشواطئ شاطئ إيتاكواتيارا ريو دي جانيرو، شاطئ ريد ريو دي جانيرو، وأيضاً شاطئ ليبلون ريو دي جانيرو، شاطئ بارا دا تيجوكار ريو دي جانيرو وشاطئ كوباكابانا ريو دي جانيرو وغيرهم العديد من الشواطئ الأخرى التى تحظى بإقبال سياحي كبير عليها حيث إن هذه الشواطئ تتمتع بقدر كافى من الهدوء.. ذلك الهدوء الذي يجعلك قادر على شحن طاقتك المنهكة ومواصلة السير من جديد، وتتميز أيضاً شواطئ ريو دى جانيرو بوجود عدد من الأنشطة المتاح ممارستها ووجود أيضاً العديد من المناظر الخلابة والطبيعية لتكتمل بذلك اللوحة الجمالية.

جزر المالديف

شواطئ المدن الساحلية والسائحين حول العالم

لا ينبغي الحديث عن الوجهات السياحية بدون ذكر جزر المالديف التي تصنف من بين أكثر الوجهات في العالم استقبالاً للسائحين ونظراً لإهتمامها بتنمية السياحة وتعزيزها بشتى الطرق المختلفة سواء بتطوير معالمها السياحية وتقديم أفضل الخدمات للسائحين، ومن الجدير بالذكر أن جزر المالديف تتميز بطبيعة ساحرة ومناخ شبه مداري محبب للسائحين ويتم تقديم بها عدد لا بأس به من الخدمات للسائحين بدءًا من تعليمهم الأنشطة المختلفة وإتاحة لهم ممارستها وحتى وجود المحلات التجارية لشراء الهدايا والنصب التذكارية.

جزر هاواي

شواطئ المدن الساحلية والسائحين حول العالم

هي مجموعة جزر تنتمى للولايات المتحدة الأمريكية وتعد من أكثر الولايات الأمريكية جذباً للسياح حيث أنها تمتاز بمناخها الرائع وشواطئها الجذابة ذات الرمال بألوانها المختلفة حيث منها الرمال السوداء والذهبية وأيضاً الحمراء والخضراء وتحتوي على الشلالات الشواطئ المليئة بالشعاب المرجانية التي تعطى رونق للحياة المائية، كل هذا يجعل طبيعتها الخلابة أكثر جذباً للسكان من جميع أنحاء العالم.

شواطئ اليونان

شواطئ المدن الساحلية والسائحين حول العالم

تعرف اليونان بمعالمها الساحرة والتي تجذب السياح من شتى بقاع الأرض فالشواطئ اليونانية توصف بأنها أجمل الشواطئ على مستوى العالم والتي من أمثلتها شاطئ بارادايس، شاطئ نافاجيو بيتش، شاطئ بلايا فوتومى وأيضاً شاطئ إيلافونيسى وهذه الشواطئ تعد مجموعة من أجمل وأرقى الشواطئ على مستوى العالم حيث إنها تمتاز بمياهها البلورية وشواطئها ذات الرمال الناعمة التى تميل للون الوردي بالإضافة إلى الحصى والصخور البيضاء التي تنمو عليها النباتات ذات المناظر الخلابة ناهيك عن فترة غروب الشمس وانعكاس أشعتها على المياه الصافية فهذا المشهد كفيل بسلب العقول، كل هذا وأكثر بكثير فى الشواطئ اليونانية كفيل بجذب السياح جذباً إليها.

شواطئ أمستردام

دائماً ما تعرف أمستردام بأنها المحطة الرئيسية التي دائماً ما يتوقف عندها أولئك السائحين الراغبين بقضاء أوقات ممتعة برفقة عائلاتهم مستمتعين بأجواء كلاسيكية نادراً ما يتم العثور عليها فى البلدان الأخرى.
وما يجعل الصورة الكلاسيكية مكتملة هى شواطئها المفعمة بجو من الهدوء.. تلك الشواطئ التي تحمل بين جنباتها بساطة محببة للنفس، ويوجد مجموعة من الشواطئ فى أمستردام تعد من أهم الشواطئ وأجملها وأكثرها جذباً للسياح وهم شاطئ ستراند ويست، شاطئ ستراند إيبورغ، شاطئ نيموَ، شاطئ أمستردام رست وشاطئ pllek، كل هذه الشواطئ تتمتع بمناظر ساحرة ورقى نابع من كلاسيكيتها المحببة للنفس.

شواطئ نيويورك

شواطئ المدن الساحلية والسائحين حول العالم

تميل الروح دائماً لكل ما هو جميل ولا ينبغي أن نذكر الجمال ولا نذكر شواطئ نيويورك الساحرة، وبالرغم من أن نيويورك تتمتع بالكثير من معالم الجذب السياحي المختلفة إلا أن شواطئها دائماً ما تظل الوجهة الرئيسية لكثير من السائحين ومن أهم شواطئ نيويورك السياحية شاطئ أورشارد، شاطئ Great Kills Park، شاطئ لونغ بيتش وشاطئ روكواي بيتش، حيث توفر هذه الشواطئ إطلالات جذابة وخدمات مختلفة للسائحين بالإضافة إلى أجوائها المليئة بالحيوية فهى تحوى كل ما هو جميل.

شواطئ النرويج

شواطئ المدن الساحلية والسائحين حول العالم

يمكننا اعتبار النرويج وبالأخص شواطئها هي الوجهة الأمثل وبالأخص فى مثل هذا الوقت من العام حيث إنها ستوفر لك الاستمتاع بجو دافئ إلى جانب ممارسة هواياتك المفضلة بدءًا من الغوص صيفاً ووصولاً لأى رياضة أخرى تود ممارستها.

ويعد أكثر ما يميز النرويج من إقبال سياحى عليها هى شواطئها التى تشعرك بالراحة وبجو من الألفة وكأنك جالساً بمنزلك لكن بإطلالة مختلفة كلياً حيث الرمال البيضاء والذهبية الساحرة والمياة شديدة النقاء ووجود عدد من المتاجر حيث يمكنك ابتياع كل ما تحتاجه ويمكنك أيضاً ممارسة رياضات من أمثلتها ركوب الأمواج والغطس والمشي على الشاطئ بكل أريحية مستمتعاً بمشاهدة الأمواج وهي تتلاطم مع بعضها البعض فى هدوء شديد وكأنها تخشى إزعاج رواد المكان.
ومن أكثر شواطئ النرويج إقبالاً شاطئ سولا، شاطئ Hoddevik، شاطئ بونس، شاطئ هوك وبارادسبوكتا وشاطئ سوماروي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا