رؤية سبورت

تشيلسي لازال يعاني و يتعادل مع فولهام سلبياً

 

كتبت:ولاء مصطفى

وسط أجواء جماهيرية رائعة، أنتهى لقاء جمع بين تشيلسي و فولهام، بملعب ستامفورد بريدج، بالتعادل السلبي ، جاءت المباراة في إطار منافسات الجولة ال 22 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

جاءت أحداث الشوط الأول من المباراة، والتي أنطلقت بدايتها في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، متكافئة بين الفريقين لتصل نسبة الأستحواذ في الشوط مناصفةً بينهما 50_50.

وكادت هجمات البلوز تترجم إلى أهداف في عدد من المرات، حتى وإن لم تكن كثيرة إلا إنها كانت خطيرة، وفشل لاعب أصحاب الأرض كاي هافيرتز في النجاح في أكثر من فرصة لاحت له، كان يمكن أن يضع تشيلسي في المقدمة.

شهدت الدقيقة 19 فرصة للبلوز عن طريق مهاجمه هافيرتز بعد تمريرة سحرية من تياجو سيلفا، ويهدرها كاي هافيرتز.

ومع الدقيقة 22 يشهر حكم المباراة “ستيوارت تيتل” البطاقة الصفراء للاعب فولهام بالينيا.

الدقيقة 31 كاي هافيرتز مجدداً يهدر فرصة هدف، بعد تمريرة طولية سحرية من قبل الأرجنتيني إنزو فرنانديز، و بعدها بدقيقتين فقط ومع الدقيقة 33 يسدد هافيرتز كرة قوية، إلا إنها تأتي بجانب القائم الأيسر لمرمى بولينو.

كاد فريق فولهام مع الدقيقة 36 أن يصطدم جماهير تشيلسي بتسجيل هدف التقدم، بعد عرضية من اللاعب تيتي إلى ويليان ليرسلها في الأخير إلى ألكسندر ميتروفيتش الذي يضيع تسجيل هدف بشكل غريب.

قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، يمرر حكيم زياش الكرة إلى كاي هافيرتز الذي في وضع منفرد بالمرمى إلا أن القائم الأيمن يتعاطف مع الضيوف ويتصدى للكرة.

يبدأ الشوط الثاني بهجوم اشرس من فريق تشيلسي، يقابله محاولات من قبل أبناء المدرب ماركو سيلفا.

ومع الدقائق الأولى من الشوط وتحديداً في الدقيقة 50 يشهر الحكم ستيوارت البطاقة الصفراء للمرة الثانية في المباراة، منذراً لاعب فولهام أندرياس بيريرا بعد تدخل قوي على جالاجر.

تتوالى محاولات تشيلسي في إحراز هدف للفوز بالمباراة، و من على الخط جراهام بوتر أجرى عدد من التبديلات على آمل التسجيل.

شهدت الدقيقة 69 كرة طولية من منتصف الملعب في أتجاه مرمى كيبا الذي كان متقدماً عن منطقة الأمان، ليفاجئ ميتروفيتش الجميع بهذه الكرة، إلا أن كيبا ينجح في التصدي على مرتين.

ويأتي الرد سريعاً لتشيلسي عن طريق الوافد الجديد إنزو فرنانديز الذي سدد كرة قوية لكنها تخرج إلى خارج المرمى بالدقيقة 71.

وشهدت الدقيقة 79 مرور رائع من اللاعب البديل فوفانا، الذي راوغ لينو حارس فولهام ليكون المرمى بلا حارس و يسدد فوفانا الكرة لولا مدافع فولهام ريم الذي تقمص دور الحارس في هذه اللحظة.

ومن الدقيقة 80 وحتى صافرة حكم اللقاء كان هجوم شرس من قبل تشيلسي إلا أن التعادل السلبي يحسم اللقاء.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد تشيلسي إلى النقطة 30 بالمركز التاسع، بينما فريق فولهام يتقدم إلى المركز السادس برصيد 32 نقط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا