تقارير وتحقيقات

فيلم Pathaan يعود للسينما الهندية روحها من جديد

مريم عمران

 

 

—نجح فيلم الإثارة والتشويق والجريمة والحب Pathaan نجاح باهر لم يُشهد من قبل في السينمات الهندية المختلفة خلال تاريخ صدوره ليوم 25 يناير وتم عرض الفيلم في 100 سينما عالمية وعلى نحو ما يقارب من 9000 شاشة في جميع أنحاء العالم منهم 5000 شاشة باللغة الهندية و 450 شاشة باللغتين التاميل والتيلجو، هكذا يمكننا القول أن ملك بوليود ”شاروخان“ عاد إلى السينما بقوة وحماس بعد غياب دام 4 سنوات، حيث أن ظهوره أعاد الثقة لمعجبينه ومحبيه من جديد بفضل عمله الجاد والأداء العالي و بمنحه هذه الفرصة من جانب المنتج و المخرج سيدهارث أناند.

 

 

—الجدير بالذكر أن ميزانية هذا الفيلم الضخم 250 كرور، حقق في اليوم الأول “بالهند“ أرباح تصل ل 106 كرور روبية وفي اليوم الثاني حقق 70 كرور روبية واليوم الثالث بمبلغ 34 كرور روبية واليوم الرابع 53 كرور روبية واليوم الخامس 48 كرور روبية واليوم السادس بمبلغ 25 كرور روبية، نقلة غير متوقعة للفيلم، هكذا يصبح أسرع فيلم هندي يحقق 300 كرور روبية في ستة أيام فقط.

 

 

—يصنف فيلم Pathaan في المرتبة الثانية بسبب تحقيقه للإيرادات العالية في شباك التذاكر ب الإمارات وأستراليا ونيوزيلندا.

 

 

—أوضحت التقارير بأن باثان أعلى فيلم مبيعًا في سينمات شباك تذاكر المملكة العربية السعودية.

 

 

—وتم تصوير هذا الفيلم في مختلف بقاع الأرض بمواقع مذهلة ك الإمارات العربية المتحدة، تركيا، أسبانيا، فرنسا، مومباي، سيبيريا، و يعتبر من أضخم الأفلام التي تم تصويرها على الاطلاق.

 

 

—هذا الفيلم قام ببطولته كل من شاروخان ”باثان“ ، ديبيكا بادكون ”روبينا“ ، جون ابراهام بدور ”جيم“، الفيلم من إنتاج سيدهارث أناند و أديتيا شوبرا، من إخراج سيدهارث أناند، يشرف على الفيلم دار إنتاج Yrf بالإضافة إلى ظهور الممثل الكبير سلمان خان بأحد شخصياته المشهورة وهي Tiger كضيف شرف.

 

 

بعض الآراء والتقييمات حول الفيلم:

-النجم الكبير هريثيك روشان “Hrithik Roshan“ يا لها من رحلة، رؤية لا تصدق، البعض لم يسبق له مثيل من قبل المرئيات، والسيناريو الضيق، والموسيقي المذهلة، والمفاجأت والالتواءات طوال الطريق، سيدهارث فعلت ذلك مرة أخرى، اديتيا شجاعتك ذهلتني، مبروك شاروخان، دبيكا، جون، الفريق بأكمله.

 

 

-الناقد “فينكي“ الجميع اعتقدوا أن فصل “شاروخان“ انتهى لكن لم يدركوا أنه كان يكتب لنفسه كتابًا جديدًا بالكامل.

 

 

-الناقد “هارميندر“ 4 نجوم ونصف، تم تقديم الفيلم في مجده العالي بجانب شاروخان، دور لم يقم به من قبل، أكشن لم ير من قبل، وجميع فريق التمثيل الداعم ديبيكا بادكون وجون ابراهام يتألقون.

 

 

– “سيدهارت خانا“ عام 2023 بدأ للتو، لكن Pathaan أفضل فيلم في هذا العام.

 

 

-إنديا توداي ثلاث نجوم ونصف “India Today“ باثان هو متعة غير علمية.

 

 

-غولف نيوز ثلاث نجوم ونصف “GulfNews.com“ إذا كنت فقدت جهاز نفخ بوليوود كبير الحجم و الشجاعة المتهورة فعندئذٍ باثان غاضب بريًا.

 

 

-تايمز ناو ثلاث نجوم ونصف “Time’s Now“ باثان أنيق، رقيق، نظيف، يوجد به جرعة كبيرة من ماسالا بوليوود التي تنمو وتكبر في فناء بيتها الخلفي.

 

 

-بوليوود لايف ثلاث نجوم ونصف “Bollywood Life“ Pathaan صُنف من أفضل الأفلام الأكشن التي تم إنتاجها في الهند.

 

 

-بوليوود هنجاما 4 نجوم ونصف “Bollywood Hungama“ باثان يعتبر من الأفلام الترفيهية، وجود به الأكشن و التشويق و العاطفة و الوطنية و الفكاهة، وبالطبع يكفي وجود ملك بوليوود وقوته على الشاشة.

 

 

-جود تايمز أربع نجوم “Good Times“ أكشن رهيب عالي الكثافة، مثير، مشوق، ملئ بالتسلية.

 

 

-ميس ماليني 4 نجوم، اديتيا تشوبرا هو أول شخص في عالم الجواسيس، شيء عليك رؤيته.

 

 

-قامت شرطة مومباي بتوجيه شكرها ل شاروخان على هذا العمل الرائع، حيث أقبل الناس على مشاهدة الفيلم في السينمات إقبالاً كبيرًا.

 

 

أيضًا قدم Srk رسالة لجمهوره ومحبيه ” شكرًا على حبكم لي وعلى إيمانكم وثقتكم بي“

 

اقرا ايضا:-

الأفلام الأفضل والاعلى إيرادات في السينما الهندية لملك بوليوود ” شاروخان “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا