المرأة والحياة

الأنثى الرمانية الكاريزماتية

✍️رؤية وائل

دعينا نبدأ ببعض الأسئلة الشائعة التي تدور في عقولنا.
ما هي الأنوثة ؟
هل الأنوثة هي الجمال الخارجي ام الداخلي أم الاثنين معا؟
هل للأنوثة عمر معين ؟
هل الانوثه مشاعر أو أفكار عقلية أم سلوكيات خارجية ؟
هل الانوثه ضعف أم اغراء؟
هل الانوثه فطرة تولد بها كل بنت؟
من الممكن أن تكون راودتكِ هذه الأسئلة من قبل، دعيني اطرح سؤالا اخر ابدا من خلاله مقالي..

لماذا تشبه المرأة الرمانة ؟ولماذا الرمانة رمزا للأنوثة؟

إن الرمانة تحمل الشكل المستدير، والشكل الدائري هو الشكل الهندسي الأقرب للأنوثة يحتوي على الانسيابية الدائمة على عكس المثلث أو المربع ذو الزوايا الحادة الذكورية.

وبما أن الرمانة تتكون من قشره خارجيه وحبيبات صغيرة من الداخل دعينا نصنف النساء الى ثلاثة أنماط:.

هناك من تمتلك الأنوثة الخارجية وهي ما تسمى بالأنثى قشر الرمان.
وهناك من تمتلك الأنوثة الخارجية والداخلية وهي ما تسمى انثى الرمان الكاملة.
وهناك من لا تمتلك الأنوثة الخارجية والداخلية وهي ما تسمى انثى حبة الرمان.

الفرق في الانوثة بين الثلاث أنماط:.

•●انوثة قشرة الرمان..

قد لا تكون قشرة الرمان فائقه الجمال ولكن ثقتها بنفسها وجمالها يجعلها لها كاريزما من النوع الخارجي.انوثه قشرة الرمان تكون صارخة واضحة وبمجرد ظهورها تجعل كل من يراها من رجال ونساء ينحني من شده جمالها، وتجعل النساء يتشاورون فيما هو سر جمالها الجذاب الخارجي و انوثتها الطاغيه.ولكن قد لا يكون من الضروري أن تكون لها أنوثة داخلية فهي غالبا تحتوي على انوثه خارجيه فقط.

كما انها تتغذى على المغازلات وكلمات الإعجاب، فهي بالنسبة لها الماء التي تعيش عليه ولا تتقبل المقاومات والنقض وبدون هذا الماء قد تذبل وتنطفئ وتبدأ تدريجيا في فقدان هذا البريق الخارجي، وهنا تكمن مشكلة الانوثة الخارجية فهي دائما تحتاج لمصدر خارجي لتدوم حياتها، فعلى سبيل المثال قد تحتاج لرجل كي تستشعر انوثتها .

الأنثى الرمانية الكاريزماتية

وهناك نوعين من المشاعر لدى المرأة قشرة الرمان، مشاعر الملل والضجر، والفراغ الداخلي بعد فترة وتنقل هذا الشعور للمحيطين بها بسهولة.

والنوع الثاني هي مشاعر الغضب وعدم الرضا والإحساس بالفوقية وقلة الصبر والتمرد والعصيان وهذا يكون الشكل السلبي من المشاعر الذكورية، وقد ترتفع هذه المشاعر بشكل مؤقت او دائم، وبالتالي يزداد فشلها في العلاقات المحيطة بها ولا تستطيع تحقيق الحياة التي تريدها لنفسها ب المستويين المادي والمعنوي.

•●انوثة حبة الرمان..

يمكن لانوثه حبة الرمان أن يكون داخليا فقط او لا داخليا ولا خارجيا واقصد بمعنى داخليا أن يكمن بها مشاعر اللطف واللين والمرونة، هذه المشاعر التي لن تستطيع اخراجها بسبب شعورها بقلة ثقتها في نفسها او عدم احساسها بالأحقية؛ فلا تشعر بأنها تستحق أن تلفت الانتباه بتاتاً فهذا ما يجعلها تدفن انوثتها داخلها، وممكن ان ترى أن إظهار الأنوثة نوعا من الإغراء فتكون لا تريد أن تظهر بهذا الشكل.

أما الاتجاه الآخر للأنوثة قد تجد المرأة نفسها لا تمتلك الأنوثة الخارجيه ولا الداخليه قد تصل لمرحلة الذكورية في اتجاهين: الاتجاه الداخلي بينها وبين نفسها، والاتجاه الخارجي مع الناس فتكون عنيفة مع نفسها ومع الناس، وهذا ما يزيد من احساسها بالتوتر والقلق المستمر، وهذا شكل من الأشكال الذكورية السلبية.

وقد يشكل هذا طاقه ذكوريه خارجية متمثلة بكثرة في العمل الجسدي الذي سيكون حينها حالة من الهروب التي تقوم بها بوعي او بدون وعي، فهي كثيره العمل لانها وجدت نفسها بكثره بالعمل تلهي عقلها وتوقفه عن التفكير في أفكار تزيد توترها.

•●انوثة الرمانة الكاملة:.

الرمان الكاملة نوعان من المشاعر: ذكورية وأنثوية وكلاهما مشاعر جاذبة وإيجابيا لأن الطاقة الذكورية هنا هي طاقة حماس ونشاط؛ تجذب من خلالها كل ما هو جميل في الحياه من أشخاص متحمسين ومتفائلين ويحبون الحياة.

أما الطاقة الأنثوية فستكون ناتجه عن طريق تفكيرها، وتكون اهداف قيامها هي طاقه من اللطف والحب والتقدير والاحساس والجمال والسلام الداخلي.

بالاضافة الى ذلك انها لن تبالغ في إظهار طاقتها الانثويه لانها لا تحتاج لاثبات انها ذو مشاعر انثويه فهي امنه ومطمئنه لشكلها وجمالها، ولن تخجل من إخفاء انوثتها لانها واثقه في نفسها، وهذا ما يجعل الرمان الكاملة المتمكنه من طاقاتها الانثويه والذكوريه الرقص بفن والنجاح في علاقاتها العاطفية والمهنية.

مراحل الشخصية الأنثوية الكاريزماتية:..

الأنثى الرمانية الكاريزماتية

المرحلة الاولى وهي الانوثه السلبية (الشخصيه الضعيفه).
تكمن في حبة الرمان وهي الإحساس بنقص الثقة في النفس، وفقدان الإحساس بالأمان وعدم القدرة على التعبير عن الذات والاكتئاب والحزن المستمر.

المرحله الثانيه وهي الذكور السلبية (القوة الزائفة).
تكمن في قشرة الرمان وهي الغضب والعنف اللفظي والجسدي والغرور والاحساس بالتميز على الاخرين والسعي وراء المثالية.

المرحله الثالثه وهي الذكورة المحايدة (الشخصية العملية).
تكمن في حبة الرمان وهي العمل المستمر المرهق وعدم القدرة على التفويض والتركيز على الأهداف الكبرى في الحياة وكثرة التفكير.

المرحله الرابعه وهي الانوثه المحايدة (الشخصيه الكسوله)
تكمن في قشرة الرمان وهي الكسل والملل وفقدان الإحساس بالمعنى الحقيقي للحياه وضياع الأهداف وانخفاض الانجاز والانشغال في صغائر الأمور.

المرحلة الخامسة وهي الذكورية الإيجابية (الكاريزما والتقدير الذاتي).
تكمن في الرمانة الكاملة وهي الحماس والنشاط والحيوية والإقبال على الحياة، وضوح القيم العليا وانجاز عالٍ وتأثير على الآخرين والتمتع بالإيجابية والتفاؤل والنشاط الجسدي والقدرة على التعبير عن النفس وحماية الذات وتقديرها.

المرحلة السادسه وهي الانوثه الإيجابية (الشخصية الانثوية الكاريزماتية).
تكمن في الرمانة وهي المرحلة التي يجب على كل امرأة الوصول لها، وهي الإحساس بالسلام النفسي واستشعار الجمال والحصول على طاقة من باللطف والتوقير النفسي والاخرين والقدرة على التفويض والاحساس بالوفره والأمان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا