تقارير وتحقيقات

تغطية خاصة لرؤية وطن لقاء مع أسود الإسكندرية لعرض تفاصيل مقاطعة اللحوم بأنواعها

تغطية-حسن الشحات:
كتب فاطمة الزهراء

إن الأزمة الاقتصادية الحالية لم تترك أي طبقة اجتماعية دون أن تعبث باستقرارها المالي، حيث الارتفاع المبالغ فيه بأسعار الاحتياجات الأساسية والذي لزم الكثير من العائلات بالاستغناء عن بعض الأساسيات نظرًا لعدم القدرة على تحمل تكاليفها، وقد انضمت الدواجن واللحوم بأنواعها بالفترة الأخيرة إلى تلك القائمة بعد الارتفاع المفاجئ في أسعارها على الجميع.

شهدت الإسكندرية خلال الأيام الماضية بداية لمناشدات ومبادرة جادة لمقاطعة اللحوم ومشتقاتها؛ رجع ذلك لارتفاع الأسعار بشكل متواصل بحيث لم يعد في مقدرة المواطنين أن يصمدوا أمام تلك الوتيرة المتسارعة وبدأوا في التخلي عن العديد من المشتريات الأساسية، وكعادة المصريون لم يقفوا دون محاولات لتغيير الوضع الذي يثير غضب المواطنين فقد قام “أسود الإسكندرية” وهم مجموعة من قيادات العمل العام والخدمي بالإسكندرية بتدشين مبادرة للمقاطعة وتم نشرها بقوة على وسائل التواصل الاجتماعي.

بدأ الأمر بمجموعة من رواد العمل الخدمي بالإسكندرية، تمتلك عدة مجموعات خدمية تساعد المواطنين في مختلف النواحي الحياتية وبمختلف أنواع المساعدات، وتضم المجموعات عدد كبير من المسؤلين في مختلف التخصصات..

 

ما حدث بعد ذلك هو اللقاءات التي أجرتها تلك المجموعة من أسود الإسكندرية مع مختلف فئات المجتمع السكندري لنشر المبادرة ومناقشتها من جميع النواحي ودراسة كيفية تنفيذها على أوسع نطاق وعلى أكمل وجه.

وبالرغم من أن فكرة المقاطعة قد أُقيمت منذ بضع أيام فقط إلا أنها لاقت نجاحاً كبيراً، وبدأت المبادرة في الانتشار بشكل كبير وواسع.

 

كما أكدت مجموعة أسود العمل العام على مساندتهم لسيادة الرئيس” عبدالفتاح السيسي” في قراراته، وخاصة حديثه عن قرار عدم شراء أي منتج ازداد سعره عن السعر المعتاد بيعه به، وأضافوا أن على جميع المواطنين أن يساعدوا الدولة في مواجهة الغلاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا