تقارير وتحقيقات

تغطية خاصة لرؤية وطن لـOpening Step Project بمسرح الشبان المسلمين

 

كتب- حسن دونجا، نيرة إبراهيم، نور ياسر، نورهان ماهر:

بدأ step project بالنشيد الوطنى مع الوقوف احتراماً، ثم صعد على المسرح أحد الشباب لتلاوة سورة الرحمن وظهر كل من شيماء صديق، وعد أمجد، أسماء حسام، وفريدة يسرى على المسرح بأفكار وتوقعات إيجابية لمساعدة المتقدمين على التفكير بإيجابية ووضع أهدافهم أمامهم.

تحدثت شيماء صديق عن علاقة الفرد بنفسه وتطوير الذات، مؤكدة وعد أمجد أن المشروع يعيش اليوم كأنه أخر يوم، وأن النجاح لا يصنع الانسان بل الإنسان يصنع النجاح.

تحدثت أسماء حسام عن لغة الإشارة، وتحدثت فريدة يسري عن قصة كفاح والدتها التي درست مرحلة ثانوية سياحة وفنادق وتزوجت فعرض عليها زوجها أن تتعلم فب كلية الحقوق المفتوحة فتعلمت ولما حان وقت أخذ الكارنيه اكتشفت أنها لا تستطيع أن تأخذه لأنها درست في كلية الحقوق المفتوحة فقررت أن تدرس حقوق انتظام وأن تدرس كل ترم في سنة وقبل الترم الاخير لها انفصلت عن زوجها بعد 9 سنين فى كلية الحقوق مكافحة، مؤكدة على أن السعي سيأتي بنتيجة مهما تأخرت.

وتحدثت “أسماء حسني” رئيس بلانكتون علوم على أن الإدارة تعمل من خلال النظام.

وصعد “د.الحسينى” مؤسس مشروع “ستيب” وشكر “محمد علاء” لتمسكه بالمشروع، قائلاً: السبب في كوننا هنا اليوم بسبب شخص مميز للغاية يستحق التقدير.

وقدم “محمد علاء” وتحدث عن عدد كبير من الحضور خائف وقلق مما يفعله معهم قائلاً: “حابب أقول إن دي أول خطوة، في ناس هتفكر متكملش تجربة مريحة عشان تطور نفسك” مؤكداً على حديث “د.الحسينى” وشكر على وجود كل من حضر.

ومع كلمه المهندسة إيناس مبروك رئيسة مؤسسة ميزة وتُعد إحدى مؤسسات المجتمع المدنى، وهى مؤسسة غير هادفة للربح تعمل على تقديم خدمات ثقافية وتعليمية وصحية وبها تطوع فى مجالات عديدة.

وقد تم تقديم د.روان خالد، الفرقة الرابعة طب الإسكندرية، وتحدثت عن لغة الإشارة للصم والبكم، قائلة أنها تعمل على التواصل بين الصم والبكم والناس وتنقل المشاعر المتبادلة بينهم.

وتقدم د. محمود طلبة خريج كلية العلوم 2018، مدير مبيعات في شركة أدوية، وأوضح أن الدراسة النظرية نسبة مصغرة للواقع العملي.

واختتم الافتتاح بكلمة رؤساء المشروع أن النجاح ليس نهائياً، والفشل ليس قاتلاً، وإنها الشجاعة للاستمرار في الأهمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا