مقالات

بعض الحقائق عن برج الحوت

 

✍ بسملة خميس

بعض الحقائق عن برج الحوت بمولدهم من 19 فبراير حتى 20 مارس ، وهو واحد من إحدى الأبراج المائية الثلاثة فهو الثالث والأخير من الأبراج المائية بعد برج السرطان، وبرج العقرب، و يتأثر بشدة بكوكب المُشترى ونبتون.

و يُرمز له بسمكتين ترتبطان ببعض، تسبح كلّ منهما في عكس إتجاه الأخرى؛ دلالةً على أزدواجية الحوت وتقلب آرائه بشكل مستمر.

هناك مميزات وعيوب في كل الأبراج وسوف نتناول ما يخص برج الحوت بصفة عامة …

مميزات برج الحوت

الخيال الواسع:
يتميز مواليد الحوت بالخيال الواسع، والقدرة الفائقة على الإبداع، فغالبًا ما يمتلكون مواهب متعددة.

يتميز أيضًا بأنه سريع البديهة، حيث لديه القدرة على خلق العديد من الأفكار المختلفة المميزة وذلك نظرًا لاتساع خياله بدرجة كبيرة.

العاطفة:
لعل أبرز ما يُميز مواليد برج الحوت أنهم حساسين بشكل مفرط، وهو ما يجعلهم يتعاطفون مع من حولهم بسهولة.

حيث يحب الآخرون التواجد بقربه ، فهو بمثابة معالج نفسي لهم، والصديق المقرب لدى الكثيرين، ويُشعر الآخرين بالراحة والطمأنينة في الحديث عن مشاعرهم معه.

الكرم:
مواليد الحوت يمتازوا بالكرم مع من حولهم على كل المستويات .

حيث إنّ لديه رغبة في العطاء وتقديم المساعدات والخدمات ومساعدة كلّ محتاج حسب قدرته وبناءً على ما يستطيع تقديمه، ودون انتظاره لمُقابل .

القدرة على التكيف:
يمتلك مولود الحوت قدرةً على التكيف مع مختلف أنواع الشخصيات، وهو قادر على التكيف مع الأشخاص بمختلف مستوياتهم وثقافاتهم، ولا يواجه صعوبة في التأقلم مع الأشخاص والبيئات الجديدة.

يبحث عن الأشياء المُشتركة في تعاملاته مع الآخرين، والتي قد يحصل على التوافق والتفاهم من خلالها، ويغض النظر عن الاختلافات.

الطموح:
أنّ أصحاب برج الحوت من أكثر الأشخاص طموحًا وتنافسية، وهو قادر على تحفيز نفسه ذاتيًا دون الحاجة لأحد، وعادًة ما يكون الحوت مصدرًا للتحفيز والإلهام للآخرين ويمدون أنفسهم بالقوة اللازمة للعمل والتقدم بكلّ عزيمة وإصرار .

بعض الحقائق عن برج الحوت

عيوب برج الحوت

سلبي:
يتعامل مواليد برج الحوت مع مشاكلهم بسلبية شديدة، فهم غير قادرين على مواجهة المشكلات ويستسلمون للحزن دون التفكير في حل المشكلة وأيضًا متشائمين بدرجة كبيرة، فإذا وجد أن الأمور لا تسير على الطريقة التي يريدها، فإنه يتشاءم جدًا ويركز على النواحي السلبية للموضوع.

كسول:
يعد مولود برج الحوت من أكثر الأبراج الكسولة، فهم لا يحبون القيام بأي نشاط بدني، ويعتمدون على الآخرين في قضاء بعض أمورهم ولا يتحمس للأمور التي لا تستهويه.

الحساسية المفرطة:
يمتلك الحوت حساسية مُفرطة تجعله ينزعج من مواقف وكلمات بسيطة، وقد يجد الآخرون صعوبة في التعامل معه خاصةً عندما يتعلق الأمر بجوانب حساسة.

الهروب من المواجهة:
يحاول الحوت في بعض الأحيان الهروب من المواجهة في الأوقات والمواقف الصعبة، ويتجنب المواجهة ظنًا منه أنّ المواجهة قد تزيد الموقف تعقيدًا، ممّا قد يُعرضه إلى خسارة النقاش فيما بعد حتّى لو كان الموقف لصالحه.

غير حاسم:
يواجه الحوت صعوبة في إتخاذ القرارات الحاسمة، خاصةً تلك التي تتعلق بالمواقف التي تحدث بشكل مفاجئ وتحتاج إلى إتخاذ إجراء أو قرار سريع وحاسم.

بعض الحقائق عن برج الحوت

الأبراج الأكثر توافقًا مع برج الحوت

توافق برج الحوت مع السرطان
يرتبط الحوت والسرطان إرتباطًا قويًا فيما يتعلق بالفكر والعاطفة.
حيث إنّ التفاهم بينهما عميق، كما يُظهرون ميلاً مشابهًا نحو الأمور الروحية؛ نظرًا لكونهما عقولاً مبدعة.
كما إنهما يعتزّان باللحظات الرومانسية و يجعلان بعضهما البعض يشعران بالخصوصية حيث يجدان سويًا اليقظة والرحمة التي يتوقان إليها في بعضهما البعض.

توافق برج الحوت مع العقرب
يشترك برج العقرب والحوت في علاقة متينة وعميقة، حيث يتشاركان في التوافق العقلي والعاطفي القوي، وسوف يتعرفان على الجانب الحساس لبعضهما البعض من خلال الرغبة في خلق مساحة للتعبير عن مشاعرهم بأمان.

الشيء الآخر المشترك بينهما هو تقدير الصدق العاطفي، و اهتماماتهم المشتركة التي تجمعهما معًا في علاقة قوية.

توافق برج الحوت مع الثور
إن برج الثور اكثر الأبراج توافقًا مع برج الحوت، عندما يلتقي برج الثور مع برج الحوت للمرة الأولى، فإنه يجذب الحوت بشخصيته الثابتة والتي يمكن الاعتماد عليها.
يُقدم برج الثور الحب والراحة للحوت الذي يرغب فيه هذا الأخير كثيرًا في العلاقة، حيث يمكن أن تُساعد طبيعة الحوت اللطيفة برج الثور في الشعور بالراحة في الخروج من روتينه للإستمتاع بأشياء جديدة.

بعض الحقائق عن برج الحوت

مشاهير برج الحوت
هناك عدة مشاهير في الفن والغناء ينتمون لبرج الحوت واشهرهم الفنانة دينا الشربيني ، هيفاء وهبي ، سيرين عبد النور ، يسرا ، نجوى كرم والفنان أحمد السقا و صابر الرباعي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا