تقارير وتحقيقات

أسباب جعلت فيلم Avatar الجزء الثاني يغير خريطة السينما العالمية

أسباب جعلت فيلم Avatar الجزء الثاني يغير خريطة السينما العالمية

كتبت / روز توفيق انور

فيلم “Avatar 2” يبدو أن رحلته الناجحة لن تتوقف فقط عند الإيرادات الضخمة التي حققها في قاعات السينما حول العالم خلال الأسابيع الماضية والتي عرض فيها وحصد الاهتمام الإعلامي الأكبر.

ففيلم ساهم أيضا من خلال ناجحه في الكشف عن اختيارات الجمهور الجديدة والتي كانت سبباً في نجاح الفيلم، والتي ربما تمهد الطرق لأعمال سينمائية في المستقبل سوف تضع فيلم “Avatar 2” كنموذج فيما يخص تكاليف الإنتاج وأيضا التقنيات الحديثة التي فضل صناعه عرض الفيلم بها.

وصلت إيرادات فيلم “Avatar 2” لـ2 مليار و56 مليون دولار أمريكي بعد ما يقارب 5 أسابيع من طرحه في قاعات السينما، وتعد الأرقام الخاصة بإيرادات الفيلم كاشفة عن حالة التغيير الواضحة في أذواق الجمهور خصوصا فيما يخص طريقة عرض الأفلام التي يفضل مشاهدتها في السينما حيث أن 60% من إيرادات “Avatar 2” في قاعات السينما.

نجاح فيلم “Avatar 2” لم يتوقف بالنسبة للتقنيات الحديثة عند هذا الحد بل كان له حضورا بارز في قاعات سينما IMAX التي باتت تحجز لنفسها مكانة مهمة حول العالم رغم قلة عدد شاشات العرض الخاصة بهذه التقنية الحديثة، لكنها تعد اختيار أول لقطاع واسع من الجمهور، ونجح “Avatar 2″ في أن يصبح ثاني أعلى فيلم في تاريخ سينما IMAX.

” من الأسباب الرئيسية كذلك في مساهمته في تغير خريطة السينما العالمية أن نجاحه الكبير قد يلعب دورا مهما في تشجيع العديد من شركات الإنتاج حول العالم في تنفيذ إنتاجات سينمائية ضخمة بتقنيات 3D، و IMAXوالتي تزيد في تكلفة الإنتاج لكنها الآن باتت قادرة على المنافسة وجذب قطاعات جديدة من الجمهور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا