مدينة الرياض الجمال و السياحة

118

✍️ ملك محمد عبد الغني

 

مدينة الرياض:
الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية, وأكبر مدنها و ثالث أكبر عاصمة عربية من حيث عدد السكان, وتقع الرياض وسط شبه الجزيرة العربية في هضبة نجد.

 

الرياض من حيث جمالها:
تعتبر مدينة الرياض هي أجمل مدينة في السعودية و بالأخص ليلاً, و الرياض تعني “بستان جيد” و “حقل أخضر ممتاز” و كل المعاني التي تدل على الجمال, وهي من المدن التي تغّنى بها الكثير من الشعراء بجمالها و خضرتها.

 

الرياض من حيث السياحة:
تحولت مدينة الرياض إلى واحة خضراء تجذب الزائرين بأوراقها الخصبة, و تعتبر الرياض من أجمل المدن السياحية في السعودية,وهناك الكثير من الأماكن المذهلة في الرياض مثل:

 

1) برج المملكة:
يقع في وسط الرياض و يبلغ ارتفاعه حوالي ثلاثمائة متر ويعد مركز المملكة, و يتضمن البرج مركز رائع للتسوق و صالة للاحتفالات وأجنحة مكتبية وشقق سكنية.

2) حديقة الحيوان بالرياض:
تعتبر مركز شعبي و ترفيهي و تقع حديقة الحيوان بحي الملز, أي تتوسط الرياض مما يجعلها تتمتع بموقع استراتيجي جيد, و وتضم الحديقة عدد من الحيوانات المختلفة و الجميلة, و تحتوي على مناطق خضراء مغطاة بالنخيل, وأشجار الصبار النادرة.

3) برج الفيصلية:
من أهم و أجمل الأبراج في الرياض و الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 267 مترًا و مساحة 55 ألف متر مربع, و ما يميز هذا البرج شكله الخارجي الذي يشبه الهرم المقلوب, و بداخل البرج أسواق تجارية رائعة و شقق سكنية وصالة احتفالات.

مدينة الرياض الجمال و السياحة
مدينة الرياض الجمال و السياحة

4) وادي حنيفة:
يتمتع وادي حنيفة بمكانة استراتيجية حيث يمكنك أن تقضي فيه أجمل الأوقات من الراحة و الاستجمام, و ذلك لبيئتها النظيفة الخالية من الملوثات و الجراثيم.

مدينة الرياض الجمال و السياحة
مدينة الرياض الجمال و السياحة

5) سد وادي نمار:
به بحيرة صناعية كبيرة تجذب الكثير من السياح, حيث تصل مساحتها حوالي 200 ألف متر مربع و عمق يصل إلى 20 مترًا, و البحيرة محاطة بعدد كبير من أشجار النخيل.

 

6) الحكير لاند الرياض:
ملاهي الحكير لاند من أفضل الأماكن الترفيهية والسياحية إلى جانب المسطحات الخضراء و المرافق و المطاعم, و تحتوي على العاب ترفيهية تناسب الكبير و الصغير, و مناطق مخصصة للنساء فقط.

 

7) المتحف الوطني في الرياض:
هو متحف وطني ضخم في المملكة العربية السعودية ويقع في الجزء الشرقي, و من أهم أهداف المتحف ليكون معلمًا وطنيًا و سياحيًا على مستوى المملكة العربية السعودية.

 

8)قصر المصمك:
يعتبر هذا القصر من أجل متاحف الرياض ويعد هذا الحصن من أبرز و أهم المعالم السياحية في الرياض.
و كثير من المنتزهات, و المتاحف و القصور التي تعتبر معلمًا سياحيًا جذابًا.

مدينة الرياض الجمال و السياحة
مدينة الرياض الجمال و السياحة

تقدم و ازدهار مدينة الرياض:
تطور و ازدهار مدينة الرياض من بلدة متوسطة إلى الأسرع نموا..و في 2030 ستكون ضمن المدن الاقتصادية العالمية.

مدينة الرياض الجمال و السياحة
مدينة الرياض الجمال و السياحة

بسبب ارتفاع معدلات إنتاج النفط بالرياض في 1991م بدأ التطور الاقتصادي لمدينة الرياض, حيث وصل عدد السكان إلى 28 مليون نسمة, و بدأت الهجرات الداخلية من العديد من مدن المملكة العربية السعودية إلى مدينة الرياض لتوفير فرص عمل لهم باعتبار أنها تمتلك معظم المنشآت الصناعية و المرافق و الطرق و المطارات, و بدأت فيها الحركة العمرانية بوتيرة متسارعة تسابق الزمن فاصبحت هذه المدينة مضرب المثل في الرقي والحداثة و الازدهار .

اقرا ايضا:-

مدينة عمريت السورية 

قد يعجبك ايضآ
%d مدونون معجبون بهذه: