موجات الجمال والجاذبية…الشعر الكيرلي

30

✍️ميار عزت

موجات الجمال والجاذبية…الشعر الكيرلي هو أكثر أنواع الشعر الذي يحتاج إلى عناية بسبب تعرضه للجفاف و الخشونة و التشابك.

فإذا كنت من صاحبات الشعر الكيرلي عليكِ بتطبيق وصفات غنية بالعناصر المهمة لفروة الرأس تحتوي على الدهون الطبيعية ،و الفيتامينات المتعددة المفيدة للمحافظة على صحة الشعر الكيرلي وتموجاته.

موجات الجمال والجاذبية…الشعر الكيرلي
موجات الجمال والجاذبية…الشعر الكيرلي

نصائح للعناية بالشعر الكيرلي

استخدمي بلسم شعر يحتوى على البروتين الذى يعمل على ادارة الشعر المتجعد، و اعطائه اللمعان اللازم.
عدم تسريح شعرك بعدما يجف لأن ذلك يؤدى إلى تكسره، و استعيضي عن ذلك بتمشيط الشعر عبر استخدام أطراف الأصابع المبللة.

– محاولة استخدام المنتجات المحتوية على زيوت طبيعية ومعادن مغذية.

-استخدام بعض الأنواع من سيرم الشعر ذو النوعية الجيدة، حيث يمكن لبعض الأنواع إمداد الشعر بالرطوبة اللازمة لتهذيب الشعر المجعد.

-عدم الإكثار من استخدام منتجات الشعر الحرارية بكثرة مثل السشوار و الفير و البيبي ليس و غيرها،لأنها تسبب اضعاف الشعر بشكل كبير.
تغذية الشعر الكيرلي باستخدام الزيوت الطبيعية التى تساعد على اصلاح الشعر و حمايته من الضرر و تجعله أكثر سلاسة، كزيت جوز الهند أو الزيتون أو اللوز.

موجات الجمال والجاذبية…الشعر الكيرلي
موجات الجمال والجاذبية…الشعر الكيرلي

خلطات طبيعية للتخلص من القشرة

خلطة زيت الافوكادو

للتخلص من القشرة اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو مع ثلاث ملاعق زيت زيتون،وزعي الخليط على شعرك و اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه،
كرري الوصفة مرة أسبوعيا و سترين النتيجة.

خلطة زبدة الشيا

للقضاء على القشرة ضعي ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الأرجان، اخلطي المكونات جيدا،و ضعي الخلطة على كافة الشعر و اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر، و لأفضل نتائج كرري الخلطة ثلاث مرات أسبوعيا.

خلطة حليب جوز الهند

للتخلص من القشرة اخلطي ملعقتين كبيرتين زيت خروع مع ملعقتين كبيرتين حليب جوز هند، ثم ضعى المكونات على شعرك، ثم غطي رأسك بقبعة بلاستيكية لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء.

خلطة العسل و القشدة

للقضاء على القشرة نهائيا امزجي ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقتين عسل مع ملعقة كبيرة قشدة، ثم افردي المزيج جيدا على الشعر، و اتركيه مدة لا تقل عن 35 دقيقة قبل شطفه بالماء.

موجات الجمال والجاذبية…الشعر الكيرلي
موجات الجمال والجاذبية…الشعر الكيرلي

مكونات تضر الشعر الكيرلي

السلفات تضر الشعر الكيرلي

تدخل مادة السلفات و تحديدا مادة لوريث كبريتات صوديوم او sodium laureth sulfate فى منتجات الشامبو التي تسبب الرغوة، الأمر الذي يوحي أن المستحضر فعال و ينظف الشعر بشكل جيد،و لكن فى الواقع هذه المادة تؤثر سلبا على صحة الشعرالكيرلي إذ تجرد الخصلات من الزيوت الطبيعية، و تسبب تكسر الشعر و تؤدي إلى تساقطه.

البارابين يضر الشعر الكيرلي

هذه المادة من بين المواد الكيميائية التى تدخل فى تركيبة منتجات الشامبو للحفاظ عليها و تجنب تكون البكتيريا، لكنها تؤثر سلبا على صحة الشعر، إذ تسبب تهيج فروة الرأس و تجرد الشعر من الزيوت المفيدة و بالتالى تتجمع الخصلات الكيرلي على بعض و تظهر محددة و صحية.

السيليكون من المواد الضارة للشعر الكيرلي

السيليكون الذى يدخل الى الشامبو يمنح الشعرالكيرلي مظهرا ناعما ، و بالتالى هو غير مفيد للشعر الكيرلي و يمكن أن يخفف من التموجات كونه يساعد على تمليس الشعر.
بالاضافة الى ذلك، هو يضر الخصلات فى بعض الأوقات فهذه المادة تغلف الشعر فتمنعه من الاستفادة من أي حمام زيت أو من مكونات أخرى مما يتلف الخصلات و يجعلها غير صحية.

حمض الساليسيليك يضر الشعر الكيرلي

صحيح أن حمض الساليسيليك هو من المكونات المغذية للبشرة مثل الشعر، لكن إذا كنت صاحبة شعر كيرلي فهو لا يناسبك حيث أنه يساعد على تمليس الخصلات لذلك فهو لا يخدم تموجات شعرك إنما يجعل عملية التصفيف أصعب.

العطور تضر الشعر الكيرلي

رغم أن العطور الكيميائية تمنح الشعر رائحة جميلة إلا أنها تلحق أضرار حقيقية للشعر، هذه المواد تؤثر على إنتاج هرمونات الإستروجين و التستوستيرون وهذا الأمر يؤدى إلى ضعف الشعر ويسبب تساقطه.

الواكس الاصطناعي يضر الشعر الكيرلي

تساعد تركيبة واكس الشعر فى تعزيز تسريحة الشعر اذ ان تركيبته لزجة، تسهل عملية تطبيقه على خصلات الشعر، و بالتالي الحصول على تسريحة جميلة و ثابتة تستمر على مدار اليوم، يعتبر واكس الشعر مثالى للتحكم فى الشعر المجعد و الخشن، إذ يساعد على ثبات التسريحة، و توفير لمعان لا يتغير على مدار اليوم، و لكن إذا كان المستحضر اصطناعى سيؤدى إلى جفاف الشعر و زيادة خشونته و تخريب تموجاته.

وللحفاظ على موجات الجمال والجاذبية لشعرك الكيرلي عليكِ سيدتي بالالتزام بما سبق من وصفات ومحاذير ليظل شعرك ذو رونق وجمال.

إقرأ أيضا:

نصائح للعناية بشعر العروس في فترة الزفاف

قد يعجبك ايضآ
%d مدونون معجبون بهذه: