ماك تزود مستخدميها بإصدار نسخة MacBook pro تعمل باللمس

222

✍️كتبت نهى طارق

 

لا شك في ٦ان شركة Apple تحب الابتكار و تسعى إلى التميز و في ظل ما تقدمة من جديد في الآونة الأخيرة من إصدارات حديثة إلا أنها لم تكتفي بذلك و أعلنت عن عملها على إصدار جديد من MacBook pro مزود بشاشة تدعم اللمس ومن الواضح أننا سنراه في الأسواق قريباً .

ماك تزود مستخدميها بإصدار نسخة MacBook pro تعمل باللمس
ماك تزود مستخدميها بإصدار نسخة MacBook pro تعمل باللمس

و بالرغم من كل ما تقدمة شركة Apple من تحديثات مستمرة بأجهزتها قررت القيام بتغير شامل لأجهزة MacBooks و تزويدها بشاشة قابلة للمس بالكامل على عكس ما كان علية الجهاز السابق حيث أنه كان يعتبر مزود بلمس جزئي .

 

صدر عن وكالة بلومبيرج للأنباء إن شركة Apple تقوم حاليا على إصدار جديد من MacBook pro مزود باللمس ، و بالرغم من أن الجهاز على قيد العمل عليه و لم يتم إصداره رسمياً بعد إلا أنه سيصل إلي الأسواق في عالم 2025 المقبل .

 

مواصفات MacBook pro المزود باللمس

جاء فى التقرير أنه سيكون مزود بشاشات OLED وهي أكثر حداثة من شاشات LCD ، وقد يتم تصميمه بأحجات تصل إلى 14 و 16 بوصة .

 

أشارت بعض المصادر إلي أن الجهاز قابل للطى و عند طيه يحصل المستخدم على شاشة بمقاس 15.3انش
حيث أن جهاز MacBook pro المزود باللمس سيكون فائق السرعة دون ارتفاع في سخونة الجهاز و دخوله إلي النظام و تلقية الأوامر فوراً. وقد يقوم بتحرير فيديوهات بدقة تصل الي 4 و 8 كيلوبايت بجودة فائقة النقاء، و لفت الى ان الجهاز سيتوفر باللونين الفضي و الرمادي.

ماك تزود مستخدميها بإصدار نسخة MacBook pro تعمل باللمس
ماك تزود مستخدميها بإصدار نسخة MacBook pro تعمل باللمس

ورد تقرير وكالة بلومبيرج للأنباء إن الجهاز سيعمل بنظام التشغيل MacOS هو نفس النظام الذي تعتمد عليه جميع الأجهزة الحالية.

ما السر وراء رفض Apple اصدارMac بشاشة تدعم اللمس ؟

على الرغم من أن الشركات المصنعة الأخرى مثل Lenovo و Dell و غيرهم، قد سبقت باصدارها أجهزة كمبيوترمحمولة بشاشة تعمل باللمي إلا أن Apple ترفض الفكرة لسنوات ولكن ما يبدو أنها تقوم باعادة حساباتها.

 

و كانت Apple تدعىي أن أجهزة الأيباد هى الأنسب للاستخدام بواسطة شاشة لمس و أنها بديلاً مناسباً عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة، لكن يبدو أن شركة Apple لديها خطط جديدة تستطيع من خلالها جذب مستخدمين أكثر.

 

و على الرغم منه أنه لم يكون هناك تصور نهائي لتصميم الجهاز إلا أنني أرى أنه لم يكن أكثر عملية من أجهزة الأيباد السابقة و رؤيتي المستقبلية هذه مستندة على قول ستيف جوبز إن ” الأسطح التي تعمل باللمس لا تريد أن تكون عمودية” وذلك يعد إجهادا على الذراع عند رفع أحد الأصابع للضغط على الشاشة.

اقرا ايضا:-

شركة أبل تحدد مصير الهواتف المسروقة .. تفاصيل

قد يعجبك ايضآ
%d مدونون معجبون بهذه: