أخبار الفن

إحالة ياسمين عز للتحقيق بسبب مخالفتها المهنية والقانونية

 

✍️مروة صلاح 

 

أصدر طارق سعده نقيب الإعلاميين قراراً بإحالة ياسمين عز مقدمة برنامج كلام الناس بقناة mbc مصر للتحقيق معها فيما هو منسوب إليها من مخالفات مهنية وقانونية.

 

وقال نقيب الإعلاميين القرار جاء بناء على توصيات المرصد الإعلامي التابع للنقابة بالإضافة إلى الشكاوى العديدة التي وردت إلى النقابة من جهات كثيرة للتحقيق معها في مخالفتها المهنية والقانونية .

 

وقد قام المجلس القومي للمرأة بتقديم شكوي رسمية ضد الإعلامية ياسمين عز في الأيام الماضية، وقد أعلن عن ذلك من خلال الحساب الرسمي للمجلس عبر الفيسبوك.

 

حيث كتب:” يعلن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي ، وجميع عضواته وأعضائه ، ولجانه الدائمة وأمانته العامة وفروعه بالمحافظات،عن رفضه وعميق استياءه من المحتوى المسييء الذى يقدم من خلال برنامج “كلام الناس” المذاع على ” قناة MBC مصر ” للمذيعة/ ياسمين عز ،والذى يمثل إهانة وتحقير وتقليل من شأن المرأة المصرية، ويضر بها، كما يعد محتوى موجه لتغييب الوعى المجتمعي بما يتم إنجازه على أرض الواقع من جهود حثيثة لتمكين المرأة المصرية.

 

نساء مصر يطالبون بوقف برنامج ياسمين عز:

وأضاف البيان:” ويعلن المجلس أنه تقدم صباح اليوم بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد البرنامج ، حيث تلقى المجلس العديد من الشكاوى من نساء مصر عبر منصات التواصل الاجتماعي يعبرن عن رفضهن لهذا المحتوى المسيء ويطالبون بوقفه، ويؤكد المجلس رفضه القاطع لأى محتوى من شأنه تحقير وإهانة المرأة المصرية، حيث أن المحتوى الذي يقدمه البرنامج عن المرأة المصرية مهين ورجعي، ويتضمن خطاب تحريضي لممارسة العنف ضد المرأة المصرية، وتطبيع اهانة وضرب الأزواج للزوجات”.

 

وتابع :” كما يتضمن محتوى البرنامج أيضًا السخرية والتنمر على حال الأسرة المصرية ، مما يؤدى الى تدمير البنية الاجتماعية وخلق نزاعات داخل الأسرة ، دون اعتبار لأحكام الدستور المصري الذى تضمن أكثر من 20 مادة تنظم موضوعات المواطنة والمساواة وتجريم العنف والتمييز واحترام المرأة وصون كرامتها.

 

وأختتم البيان قائلاً:” و يهيب المجلس القومي للمرأة بالقائمين على القناة اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه وقف هذا المحتوى الرجعى، ويؤكد المجلس القومي للمرأة أنه لن يتهاون فى اى حق من حقوق المرأة المصرية، ولن يقبل المساس بها او الانتقاص منها بأي شكل من الأشكال”.

 

ياسمين عز تثير الجدل بتصريحاتها :

والجدير بالذكر أن الإعلامية ياسمين عز قد أثارت الجدل خلال الفترة الماضية، من خلال تصريحات عن المرأة والرجل في برنامجها “كلام الناس” المذاع عبر شاشة mbc مصر، وقد جاءت تصريحات على تمجيد الرجل في كل الأوقات وان المرأة دورها فقط هي خدمته سواء كان زوج أو أخ، وكانت التصريحات بطريقة أثارت غضب السيدات في مصر والوطن عبر وتصدر اسم ياسمين عز تريند محركات البحث على جوجل اكثر من مره بسبب تصريحاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا