مقالات

الطالب المشاغب الذي تنبأ برحيله.. هادي الجيار في ذكري رحيله الثانية

كتبت مروة صلاح

تحل اليوم علينا الذكرى الثانية لرحيل الفنان هادي الجيار متأثرٱ بفيروس كورونا، بعد أن ترك خلفه رصيد قوي من الأعمال الدرامية التي مازالت راسخة في أذهان الجمهور.

تنوعت أدواره ما بين الكوميديا والدراما في أعمال درامية مختلفة، أنطلق من المسرح ثم التلفزيون والسينما، ليترك بصمة في كل عمل يقدمه، لتكون هناك شخصيات من الصعب على الجمهور أن ينساها.

وفي هذا التقرير تبرز لكم رؤية وطن أبرز هؤلاء الشخصيات

: لطفى عبدالوهاب : هو اسم الشخصية التي قدمها في مسرحية مدرسة المشاغبين التي عرضت لأول مرة عام 1973، وقال أثناء لقائه فى برنامج صاحبه السعادة مع الإعلامية إسعاد يونس أنه فكر في الانسحاب من المسرحية بعد السخرية التى لاقاها من زملائه “المثقفين” فى الإسكندرية، بعد انضمامه إلى فرقة الفنانين المتحدين.

صبري العزايزي : برع الفنان هادي الجيار في إتقان الدور الصعيدي بطريقة كوميديه، من خلال شخصية صابر في مسلسل “الضوء الشارد”، والمسلسل من تأليف محمد صفاء عامر، وإخراج مجدي أبو عميرة.

برهامي المغازي : خطف الأنظار إليه بشخصية الحاج برهامي المغازي ضمن أحداث مسلسل “سوق العصر” عام 2001، تأليف محمد جلال عبدالقوي، إخراج هاني إسماعيل، بطولة محمود ياسين، أحمد عبدالعزيز، كمال أبورية، أميرة العايدي، أحمد سعيد عبدالغني، نهال عنبر، فايق عزب.

عثمان الغرباوي : قدم هادي الجيار بداية من عام 2002 شخصية عثمان الغرباوي بأجزاء مسلسل «العصيان» تأليف سلامة حمودة، إخراج أحمد السبعاوي، بطولة الراحل محمود ياسين، فادية عبدالغني، داليا مصطفى، أحمد زاهر.

مختار الدسوقي : في عام 2016 لعب هادي الجيار شخصية مختار الدسوقي في مسلسل “الأسطورة” للنجم محمد رمضان، والمسلسل من تأليف محمد عبدالمعطي، وإخراج محمد سامي.

آخر أعمال هادي الجيار : والجدير بالذكر أن آخر أعمال هادي الجيار هو مسلسل “الاختيار” الجزء الثاني، والذي حقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه في رمضان 2021، وقد تنبأ هادي الجيار بخبر موته حيث قال أن إذا إصيب بفيروس كورونا سوف يموت وقد حدث، ليرحل عن عالمنا في العاشر من يناير عام 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا