المرأة والحياة

وصفات لعلاج تساقط الشعر و الحصول على بيبي هير

✍️ ميار عزت

تساقط الشعر مشكلة تهدد الذكور و الإناث، وهى مشكلة محرجة تستدعي علاجا سريعا وفوريا تفاديا لتفاقم الوضع، و بالنسبة للسيدات تعتبر مشكلة تساقط الشعر مشكلة صحية وجمالية، فهى تمنعهن من الاستمتاع بشعر جميل و منظر متألق.

وتساقط الشعر له أسباب عدة منها عوامل وراثية و التلوث البيئي من هواء منبعث من السيارات و القطارات و وسائل النقل و الضغط العصبي و اتباع نظام غذائي خاطىء و غيرها من الأسباب، و توجد بعض الوصفات الطبيعية يمكنك اتباعها لعلاج تساقط الشعر و يسهل عليك تحضيرها فى المنزل.

وصفات لعلاج تساقط الشعر و الحصول على بيبي هير
وصفات لعلاج تساقط الشعر و الحصول على بيبي هير

وصفات لعلاج تساقط الشعر وتعزيز نموه

عجينة أوراق الشمندر للحد من تساقط الشعر

اجمعي كمية كافية من أوراق الشمندر وضعيها في الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي إليها ملعقتين من مسحوق الحناء و ابدأي بإضافة الماء تدريجيا إلى أن تحصلي على عجينة مرنة، ضعي العجينة على فروة رأسك، واتركيها لمدة 20 دقيقة مع اعتماد قبعة بلاستيكية، اغسلي شعرك جيدا بالماء و بإمكانك استخدام الشامبو ذو التركيبة الناعمة، ويمكنك استعمال هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا حسب الحاجة.

مرهم الأفوكادو و الحليب لحماية الشعر من التساقط

-تناولي حبة افوكادو بحجم صغير و قطعيها إلى أجزاء صغيرة و ضعيها في الخلاط الكهربائي، أضيفي إليها نصف كوب من الحليب السائل مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز و ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

– شغلي الخلاط حتى تحصلي على مزيج شبيه بالمرهم الناعم، وزعي الخليط بوفرة على شعرك من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تغسلي شعرك بالماء الفاتر الشامبو ذو التركيبة الناعمة.

وصفات لعلاج تساقط الشعر و الحصول على بيبي هير
وصفات لعلاج تساقط الشعر و الحصول على بيبي هير

جل الألوفيرا و أهميته لتقوية الشعر من جذوره

باتت نبتة الالوفيرا من أكثر العناصر المستخدمة فى العناية الجمالية،فبالاضافة الى دورها فى تعزيز نضارة البشرة و ترطيبها، ها هي تثبت قدرتها الفعالة على تغذية الشعر من جذوره،وطريقة استعماله كالتالي:

– ضعي جل الألوفيرا على فروة الرأس و دلكيها جيدا.

-اتركي الچل على رأسك لمدة ساعتين قبل أن تغسلي شعرك بالماء و الشامبو ذو التركيبة الناعمة.

-يمكن استعمال هذه الوصفة مرتين فى الأسبوع لشعر ناعم ونضر.

قناع البيض

يحتوى البيض على نسبة عالية من البروتينات و الكبريت و الزنك و الفسفور، مما يجعله علاج لتساقط الشعر،من خلال خلط بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل و زيت الزيتون بمقدار متساوي ثم استخدام فرشاة لوضع العجينة من الجذور حتى الاطراف، و اتركيها لمدة 25 دقيقة ثم اغسلي الشعر بالماء و الشامبو ذو التركيبة الناعمة،مع تكرار الوصفة مرة أسبوعيا.

زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على تقوية جذور الشعر و تعزيز نموه من خلال تسخين 3-2 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، ووضع الزيت على فروة الرأس مع التدليك بلطف و تركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو، مع تكرار الوصفة مرتين فى الاسبوع.

وصفات لعلاج تساقط الشعر و الحصول على بيبي هير
وصفات لعلاج تساقط الشعر و الحصول على بيبي هير

الشاى الاخضر و تعزيزه لنمو الشعر

يساعد الشاى الاخضر فى تقليل الدهون فى الجسم، و تعزيز نمو الشعر، و منع تساقطه من خلال نقع كيسين من الشاي الأخضر في كوب من الماء الساخن، و تركه حتى يبرد ثم وضع المزيج على الشعر و فروة الرأس مع التدليك من الجذور حتى الأطراف، وشطف الشعر بالماء بعد ساعة، مع تكرار الوصفة مرتين فى الاسبوع.

عصير البصل

يساعد البصل فى علاج تساقط الشعر من خلال طحن البصل لاستخراج العصير،و غمس قطعة قطن فى العصير و وضعها على فروة الرأس بالتساوي و تركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر مع تكرار الوصفة مرة أسبوعيا.

مراجعة حنان مرسي

إقرأ أيضا:

علاج تشقق الشفاه بطرق طبيعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا